أكثر من سبعة الاف صاروخ على غلاف غزة خلال 15 عامًا
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

أكثر من سبعة الاف صاروخ على غلاف غزة خلال 15 عامًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أكثر من سبعة الاف صاروخ على غلاف غزة خلال 15 عامًا

صاروخ
بيت لحم - فلسطين اليوم

 سقط اول صاروخ فلسطيني اطلق من غزة باتجاه ما بات يعرف بمنطقة غلاف غزة داخل الخط الاخضر يوم السبت الموافق 16/4/2001 وكان الصاروخ من نوع " قسام ".

واستخدم الفلسطينيون حتى لحظة اطلاق الصاروخ العمليات التفجيرية والمسلحة وقذائف الهاون باتجاه المواقع العسكرية والتجمعات السكنية الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة لكن ومنذ اطلاق اول صاروخ وحتى الان اخذت مديات الصواريخ الفلسطينية بالازدياد لتطال مناطق بعيدة نسبيا عن قطاع غزة ملحقة ضررا نفسيا في الاساس اجبر اسرائيل على تغيير استعداداتها لمواجهة هذه الحالة تلك الاستعدادات التي بلغت ذروتها بتطوير ونشر منظومة القبة الحديدية حسب تعبير موقع القناة الثانية الالكتروني الذي نشر هذا التقرير اليوم " السبت ".

ووفقا للموقع الالكتروني يدور الحديث هنا عن سلاح غاية في البدائية وذلك رغم الاضرار والإصابات التي الحقها حيث يتكون صاروخ القسام من انبوب " ماسورة " معدنية من النوع الذي يستخدم لنصب اشارات المرور والضوئية على الطرق فيما تتكون شحنته الدافعة في الاساس من مادة السماد الكيماوي مخلوطة بالسكر وتوضع داخلها كمية كبيرة من القطع المعدنية الصغيرة لتحقيق اصابات اكبر .

كل منظمة ولونها الخاص:

يعتبر القسام قذيفة صاروخية لا يمكن تغيير مسارها بعد اطلاقها وذلك خلافا للصاروخ الذي يمكن التحكم فيها اثناء تحليقه والقسام بكل بساطة يطلق ويسقط دون حديث عن دقة او غيرها من المصطلحات ومع مرور الزمن تطورت الصواريخ التي يتم انتاجها في قطاع غزة من قسام "1" الى قسام "2" وبعده قسام 3 وصولا الى صواريخ غراد والقدس .

وأطلقت مختلف الفصائل الفلسطينية حتى يومنا هذا 7160 صاروخا باتجاه منطقة غلاف غزة وأهداف اسرائيلية اخرى كان ابعدها صاروخا سقط في مدينة حيفا على بعد 160 كلم من القطاع .

ويتراوح زمن التحذير من خطر الصواريخ الذي يمكن للإسرائيليين الحصول عليها ما بين فورا الى 3 ثواني فقط وفقا لبعد مكان انطلاق الصاروخ .

ودخلت عام 2011 ساحة العمل الميداني منظومة " القبة الحديدية" الاعتراضية التي نجحت وفقا للمصادر الاسرائيلي باعتراض 1200 صاروخ حتى الان .

وتطلق الفصائل الفلسطينية صواريخها بالألوان المختلفة حتى تميز نفسها عن بقية الفصائل فاللون الاخضر يمثل حماس والأحمر يشير الى الجهاد الاسلامي فيما تتميز كتائب شهداء الاقصى باللون الاصفر وأخيرا اختار تنظيم القاعدة لونه الاسود.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من سبعة الاف صاروخ على غلاف غزة خلال 15 عامًا أكثر من سبعة الاف صاروخ على غلاف غزة خلال 15 عامًا



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 04:24 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح مجموعة واسعة من غرف الجلوس العصرية والأنيقة لموسم الشتاء

GMT 05:39 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

الإعلان عن سيارة "كليو 2016 سبورت" المليئة بالطاقة

GMT 03:32 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تركيب الشعر المستعار والتخلص من مشكلة عدم نمو الشعر

GMT 23:10 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

المصارع جون سينا يكشف سر إطالة شعره

GMT 19:33 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

بحث القضايا المشتركة بين السعودية والولايات المتحدة

GMT 11:13 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

تعرف على تاريخ العباءة السعودية قبل وبعد "الصحوة"

GMT 00:56 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة ترد بقسوة على فناني سورية الذين ينتقدونها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday