أنباء عن اتفاق وشيك لعودة العلاقات بين أنقرة وتل أبيب
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

أنباء عن اتفاق وشيك لعودة العلاقات بين أنقرة وتل أبيب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أنباء عن اتفاق وشيك لعودة العلاقات بين أنقرة وتل أبيب

اسرائيل وتركيا
بيت لحم - فلسطين اليوم

عن صحيفة "حريات" التركية تقريرا يؤكد أن اتفاق المصالحة بين اسرائيل وتركيا جاهز في معظمه وعلى وشك التوقيع. 

وقد قال مسؤول كبير في الحكومة التركية إنّه سيتم قريبا التوقيع على اتفاق يتضمّن تبادل السفراء بين البلدين وحسب التقرير فقد وافقت إسرائيل على دفع التعويضات لمتضرّري أسطول الحرية لغزة عام 2010، وعلى رفع الحصار عن قطاع غزة بطريقة أو بأخرى. 

ومن جانبها ستلغي تركيا الإجراءات القانونية التي اتُخذت ضدّ مسؤولين إسرائيليّين بسبب أعمال القتل في أسطول الحرية عام 2010 ومن بينهم رئيس الأركان حينذاك جابي أشكنازي وقائد سلاح البحريّة إليعيزر مروم ‏‎ ‎بالإضافة إلى ذلك سوف تلتزم إسرائيل "بعدم الاستسلام للعمليات التطرفيه " على أراضيها بل وستطرد صالح العاروري أحد كبار مسؤولي حماس الذي طُرد إلى تركيا.

وبالإضافة إلى ذلك، يتوقع ان يتضمّن الاتفاق تطوّرا اقتصاديا ملحوظا لصفقة الغاز بين كلا البلدين. وان تبدأ إسرائيل وتركيا مفاوضات تصدير الغاز الإسرائيلي إلى تركيا. 

وتابع الموقع الاسرائيلي أن السؤال المثير للاهتمام الآن هو كيف ستنظر مصر - عدوة تركيا الإقليمية - إلى التطوّر الحالي. فإذا تم فعلا التوقيع على الاتفاق بين إسرائيل وتركيا قريبا، فسيتضمن نقطتين قد تُغضبان المسؤولين في القاهرة: الأولى هي تخفيف الحصار عن غزة والذي يتعارض مع المصالح العسكرية للنظام المصري، والنقطة الثانية هي التعاون الاقتصادي الذي سيتسبّب بضرر لمكانة مصر كقوة عظمى في مجال الطاقة. 

وأضاف الموقع أنه منذ اكتشاف احتياطي الغاز الضخم في الأشهر الماضية، أصبحت إسرائيل ومصر عدوتين محتملتين في مجال الطاقة. ومن الممكن تماماً أن تسارع إسرائيل إلى التوقيع على اتفاق الغاز مع تركيا من أجل ضمان ميزة اقتصادية على مصر.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنباء عن اتفاق وشيك لعودة العلاقات بين أنقرة وتل أبيب أنباء عن اتفاق وشيك لعودة العلاقات بين أنقرة وتل أبيب



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:22 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهبي مع الأسود يتربع على عرش ديكور غرف النوم لموسم شتاء 2015

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 05:58 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من الصناديق

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 11:43 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 21:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الجيش الأردني يقتل 12 متسللًا من الأراضي السورية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday