أهالي الأسرى يطالبون بإنقاذ حياة محمد القيق
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

أهالي الأسرى يطالبون بإنقاذ حياة محمد القيق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهالي الأسرى يطالبون بإنقاذ حياة محمد القيق

الأسير الصحفي محمد القيق
طولكرم _فلسطين اليوم

شدد ذوو الأسرى وممثلو المؤسسات الرسمية والشعبية والنسوية وفصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم، على ضرورة الإفراج الفوري عن الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 77 يوما، لرفضه الاعتقال الإداري.

وناشدوا خلال وقفتهم الأسبوعية التضامنية مع الأسرى التي نظمت اليوم الثلاثاء، أمام مكتب الصليب الأحمر الدولي، المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى التدخل العاجل والضغط نحو إنقاذ الأسير القيق، قبل أن يرتقي شهيدا.

وحمل المعتصمون سلطات الاحتلال ومصلحة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير القيق.

وسلموا لجنة الأسرى المحررين والمتضامنين مع الأسرى، مذكرة لإيصالها إلى مدير مكتب الصليب الأحمر في طولكرم، أكدوا خلالها رفضهم القاطع لكل الممارسات اللاإنسانية والوحشية التي تمارسها مصلحة السجون بحق الأسرى، في تجاوز لكل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية.

وأكدوا ضرورة وقف كل الانتهاكات بحق الأسرى والأسيرات، ورفض الاعتقال بكل أشكاله وأنواعه، ورفض الاعتقال الإداري، مناشدين الصليب الأحمر العمل لإنقاذ حياة القيق بأسرع وقت.

وجدد محافظ طولكرم عصام أبو بكر، التأكيد على أهمية توسيع دائرة التضامن مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، مشيدا بفعاليات التضامن الأسبوعية والتي باتت نهجا في محافظة طولكرم، وبمشاركة فصائل العمل الوطني وجميع المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية والقطاع الخاص.

وأوضح أن واجب التضامن والوقوف إلى جانب الأسرى وعائلاتهم واجب وطني وإنساني يحتم على الجميع التحرك لوقف معاناة الأسرى والإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

وقال أبو بكر: "ننحني إجلالا وإكبارا لتضحيات الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، ونوجه التحية للأسير المضرب عن الطعام محمد القيق، وكافة الأسرى الذين يواجهون السجان الإسرائيلي وجرائمه المستمرة، التي تشكل انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان وكافة القوانين والأعراف الدولية".

من جهتها، وصفت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في طولكرم ندى طوير، إضراب القيق بأنه نوعي على مستوى العالم، سبقه إضراب سامر العيساوي، وخضر عدنان، بحيث لا يوجد إضراب بهذه الطريقة وهذه الصورة.

وناشدت كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية والصليب الأحمر على مستوى العالم واستنادا لكل القوانين الدولية، أن تنتصر لاتفاقياتها أولا، وأن تعمل على إطلاق سراح الأسرى، والإلغاء الفوري للاعتقال الإداري الذي شطب من كل دول العالم، إلا أنه ما زال حصريا تطبقه إسرائيل دون أي مسوغ قانوني.

بدوره، شدد مسؤول نادي الأسير في طولكرم ابراهيم النمر، على ضرورة أن تمارس المؤسسات الدولية دورها بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة القيق الذي يعاني من تدهور سريع في صحته، وضرورة الاستمرار في وقفات التضامن مع القيق حتى يتم الإفراج عنه كمقدمة للإفراج عن جميع الأسرى من سجون الاحتلال.

وأشار إلى أن الأسرى يتعرضون لممارسات تعسفية من قبل إدارة السجون، من مداهمات يومية، وتفتيش، وعزل وإدخال الكلاب البوليسية لغرفهم ومنعم من الزيارات، ومن "الكنتينا"، والإهمال الطبي، إضافة إلى ما يتعرض له ذويهم خلال الزيارة من تفتيش، واحتجاز لساعات طويلة ومضايقات تعسفية، ومنعهم من إدخال الملابس الشتوية والأغطية لأبنائهم.

وشارك في الاعتصام، أطفال روضة زهور شويكة وطلبة مدرسة ذكور شويكة، إلى جانب قادة الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والشعبية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهالي الأسرى يطالبون بإنقاذ حياة محمد القيق أهالي الأسرى يطالبون بإنقاذ حياة محمد القيق



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 08:18 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الدولي أوليفيه جيرو يُبيّن أنه يعيش أفضل مواسمه

GMT 04:56 2014 الجمعة ,12 كانون الأول / ديسمبر

قطامش يكشف عوامل استمرار فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية

GMT 06:15 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

تقرير مفصل عن سيارة "5008" العائلي من شركة "بيجو"

GMT 13:36 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

كاظم الساهر ينشر صورًا مثيرة لمنزله في لبنان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday