أوتشا تصدر تقرير عن تجاوزات الاحتلال خلال 13 يومًا فقط
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

"أوتشا" تصدر تقرير عن تجاوزات الاحتلال خلال 13 يومًا فقط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أوتشا" تصدر تقرير عن تجاوزات الاحتلال خلال 13 يومًا فقط

سلطات الاحتلال الإسرائيلي
بيت لحم - فلسطين اليوم

أظهر تقرير صادر عن منظمة أوتشا أمس الجمعة، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قتلت ثمانية مواطنين بينهم أربعة أطفال في الفترة ما بين 12 و25 من كانون الثاني \ يناير الجاري.

وأشار التقرير الى أن إسرائيل ما زالت تحتجز جثامين 12 شهيدًا من مدينة القدس المحتلة في ثلاجاتها، تجاوزت فترة احتجاز جثامين بعضهم 110 أيام.

وبين التقرير أن قوات الاحتلال أعدمت ثلاثة مواطنين في مناطق منفصلة، حيث قتلت شابًا في بيت جالا، وآخر شرق مخيم البريج بقطاع غزة، وفتى "17 عامًا" في بلدة العيزرية شرق مدينة القدس.

ولفت إلى أن 400 مواطن أصيبوا، من بينهم 130 طفلًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال هذه الفترة، ويعتبر هذا الرقم مرتفعًا مقارنة بالأسبوعيين الماضيين إلا أن الرقم يمثل خمس متوسط عدد الإصابات في فترات الأسبوعين خلال الربع الأخير من عام 2015 "2.090". وكان من بين الإصابات "30" إصابة وقعت خلال مواجهات قرب السياج الفاصل في قطاع غزة.

وسجلت الإصابات الأخرى "370" في الضفة، خلال المظاهرات الأسبوعية التي تنظم في بلعين ونعلين وكفر قدوم، وأبوديس، وعند مدخل قرية سلواد.

وأشار التقرير، إلى أنه وفي 13 من كانون الثاني \ يناير الجاري، أطلقت قوات الاحتلال صاروخًا استهدف موقعًا قرب بلدة بيت لاهيا مما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة آخرين.

وفي ثلاثة حوادث منفصلة توغلت آليات الاحتلال داخل غزة ونفذت عمليات تجريف وحفر للأراضي، وفي حادث آخر اعتقلت صيادي أسماك واحتجزت قاربهما.

وفي 24 حادثًا منفصلًا هدمت قوات الاحتلال 58 منزلًا في المنطقة المسماة "ج" وفي القدس الشرقية بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء، مما أدى إلى تهجير "39 شخصًا" من بينهم "21 طفلًا" وتضرر "333 آخرين".

ووقعت ثلاثة من عمليات الهدم هذه، في تجمّع جبل البابا وتجمّع أبو النوار شرق القدس، وتجمّع المشروع في أريحا تضمنت هدم ومصادرة "16 مبنى" مولتها جهات مانحة استجابة لعمليات هدم سابقة.

ويتهدد هذه التجمّعات خطر التهجير الوشيك بموجب مخطط "إعادة توطين" اقترحته سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ويقع التجمّعان الأخيران في منطقة تعرف بمنطقة شرق 1 تمّ تخصيصها لتوسيع مستوطنة "معاليه أدوميم" لإنشاء منطقة مبنية متواصلة بين المستوطنة والقدس الشرقية.

وفي 19 كانون الثاني الجاري وفي أعقاب زيارة لتجمّع أبو نوّار بصحبة مجموعة كبيرة من الدبلوماسيين، أدان منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة روبيرت بيبر، ومدير عمليات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الضفة الغربية فيليب سانشيز، هدم المباني التي تقدم كمساعدات إنسانية ودعيًا إلى الوقف الفوري للمخططات الإسرائيلية التي تنوي ترحيل الفلسطينيين البدو في منطقة القدس.

وفي حوادث منفصلة أخرى في أنحاء المنطقة المسماة "ج" صادرت قوات الاحتلال سيارات ومعدات بحجة أنها كانت تستخدم لتنفيذ "أعمال غير مصرح بها". وتضمنت؛ سيارتين في قرية تياسير "طوباس" تستخدم في مشروع زراعي تموله جهات مانحة، وثلاثة جرارات خاصة في جنين ونابلس وبيت لحم، ومعدات حفر في أم فغاره جنوب الخليل.

واستولى المستوطنون بمساعدة الجيش على مبنيين في المنطقة التي تسيطر عليها إسرائيل في مدينة الخليل مدعيين ملكيتهم لها، وطردوا بالقوة عائلة مكونة من تسعة أشخاص تعيش في أحد المباني، وفي اليوم التالي، في أعقاب شكاوى من المالكين الفلسطينيين أخلت قوات الاحتلال المستوطنين من المباني.

وخلال الفترة التي شملها التقرير أيضًا احتل جنود الاحتلال لعدة ساعات سطح المدرسة الثانوية للبنين في قرية عورتا لحماية مجموعة من المستوطنين التي دخلت القرية لزيارة موقع ديني وألحق الجنود أضرارًا بأبواب المدرسة

وفي البلدة القديمة في القدس كتب مستوطنون شعارات معادية على جدران وبوابات كنيسة.

ونوه التقرير إلى أن أزمة تزويد الكهرباء لقطاع غزة شهدت تفاقما خلال الفترة التي شملها التقرير بسبب أعطال متكررة في خطوط التغذية الإسرائيلية والمصرية. ووصلت فترات انقطاع الكهرباء في المناطق المتأثرة إلى 20 ساعة يوميًا. وما تزال أزمة الطاقة المستمرة منذ أمد تعطل بشكل كبير القدرة على تقديم الخدمات الأساسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوتشا تصدر تقرير عن تجاوزات الاحتلال خلال 13 يومًا فقط أوتشا تصدر تقرير عن تجاوزات الاحتلال خلال 13 يومًا فقط



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday