إسرائيل تتابع أعمال البناء غير المرخصة وتتبع سياسة هدم المنازل
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

إسرائيل تتابع أعمال البناء غير المرخصة وتتبع سياسة هدم المنازل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تتابع أعمال البناء غير المرخصة وتتبع سياسة هدم المنازل

الحكومة الاسرائيلية
بيت لحم - فلسطين اليوم

نشرت يوم أمس توصيات لجنة خاصة عينها المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية لبحث موضوع البيوت والمباني غير المرخصة في "الوسط العربي" داخل الخط الاخضر وكان أهم هذه التوصيات تعزيز اجراءات فرض القانون الخاص بالبناء والتخطيط.

وصادق المستشار "يهودا فاينشتاين" على هذه التوصيات التي ستدخل حيز التنفيذ بما فيها نظر خاصة وتعامل "خاص" مع قضية تطبيق "القانون" في "الوسطين العربي والدرزي" وفقًا للتقسيمات الاسرائيلية.

وجاء في توصية الطاقم الخاص "إلى جانب حقيقة سعي الحكومة واستعدادها لتقديم مخططات وحلول لمشكلة الاسكان في الوسط العربي يجب تبني سياسة واضحة تقوم على تطبيق القانون ضد المخالفين"، وفقًا لما اورده أمس الاثنين موقع "هأرتس" الإلكتروني الناطق بالعبرية.

وبناء على هذه التوصيات ستتابع "السلطات" وبشكل حثيث ويومي أعمال البناء غير المرخصة عبر "لجنة دائمة لتطبيق القانون" يشارك فيها ممثلون عن الشرطة وجهات أخرى ذات علاقة بتطبيق القانون.

وستقوم هذه اللجنة بوضع خارطة توضح انتشار أوامر "الهدم" التي صدرت وواجبة النفاذ وستطرح الأوامر التي يعتبر تنفيذها أمرًا ملحا ضمن خطة العمل الخاصة بمناطق عمل الشرطة المختلفة.

وأوصى الطاقم الذي وقف على رأسه نائب المستشار القضائي ارز كيمنيتس وضم ممثلين عن الشرطة ووزارة الداخلية وسلطة أراضي اسرائيل بضرورة زيادة الغرامات المالية التي تفرض على مخالفي قوانين البناء وإيجاد طريقة تسمح بزيادة الغرامات المالية التي يمكن فرضها على المخالفات التي تستمر لفترة طويلة اضافةً إلى اللجوء إلى زيادة عدد أوامر الاستدعاء للتحقيق لما لهذه الاوامر من اثر رادع.

وتشير المعطيات التي عرضها الطاقم الخاص إلى معالجة "اللجنة اللوائية لتطبيق قوانين التخطيط والبناء" أكثر من 700 أمر وقف بناء وهدم جديدة تصدر سنويًا بالمتوسط فيما يتم تطبيق ما متوسطه 160 امرًا سنويًا.

وتؤكد المعطيات أن عام 2014 لم يشهد هدم أي منزل في المنطقة الشمالية "حيفا" والوسط فيما تشير تقديرات جهات التخطيط والبناء إلى وجود حوالي 50 الف مبنى ومنزل غير مرخصة في "الوسط العربي".

وتشمل توصيات طاقم العمل الخاص اضافةً للمدن والقرى والبلدات الفلسطينية داخل الخط الأخضر القدس الشرقية المحتلة وتؤكد هذه التوصيات على ضرورة الامتناع عن تنفيذ أوامر الهدم فقط في حالات خاصة جدًا ذات حساسية سياسية أو أي حساسة أخرى على أن يتم هذا الامتناع بعد مصادقة المستشار القضائي للحكومة.

وفي سياق ردود الفعل على تبني هذه التوصيات ادان أعضاء الكنيست العربي بمختلف تشكيلاتهم السياسية هذا القرار فيما اندلعت اليوم مواجهات بين سكان بلدة قلنسوة وافراد الشرطة الذين أمنوا عملية هدم احد المنازل المقام في منطقة قريبة منها.

وفي مدينة الطيبة اعتقلت الشرطة الاسرائيلية خمسة مواطنين أربعة منهم بتهم التجمهر غير القانوني والخامس بتهمة الدعوة لهذا التجمهر احتجاجًا على هدم منزل يقيم فيه 11 فردًا ويشكل واحدًا من سبعة منازل مقامة في ذات المنطقة على أرض تصنفها اسرائيل كأراضي زراعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تتابع أعمال البناء غير المرخصة وتتبع سياسة هدم المنازل إسرائيل تتابع أعمال البناء غير المرخصة وتتبع سياسة هدم المنازل



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:22 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهبي مع الأسود يتربع على عرش ديكور غرف النوم لموسم شتاء 2015

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 05:58 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من الصناديق

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 11:43 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 21:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الجيش الأردني يقتل 12 متسللًا من الأراضي السورية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday