الأسيرتان صبحة وأبو علقم تكشفان حجم الجريمة بحق الأسيرات
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الأسيرتان صبحة وأبو علقم تكشفان حجم الجريمة بحق الأسيرات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأسيرتان صبحة وأبو علقم تكشفان حجم الجريمة بحق الأسيرات

سجون الاحتلال
رام الله - فلسطين اليوم

قالت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب صباح اليوم الثلاثاء، إن الأوضاع الحياتية والمعيشية والصحية للأسيرات في سجن الدامون، بحاجة إلى تدخلات سريعة لوقف الانتهاكات المستمرة والمتواصلة بحقهن، والتي أصبحت تشكل ضغوطات نفسية كبيرة عليهن.

ونقلت الخطيب على لسان الأسيرتين تمارا صبحة ونفين أبو علقم "أن الجريمة التي ترتكب بحق الأسيرات في الدامون كبيرة، حيث تحدثتا عما تعرضتا له عند اعتقالهما، من سب وشتم وضرب وتهديد بالانتقام من عائلتهما سواء باعتقال الأهل والأبناء أو هدم البيوت، وإجبارهما على اعترافات غير واقعية وبطريقة لا أخلاقية ولا إنسانية، وإخضاعهما بالقوة للتوقيع على أوراق باللغة العبرية دون توضيح ما تحتويه.

وأضافت الخطيب نقلا عن الأسيرتين "الأمور تسوء بشكل سريع، وهناك مخطط واضح وموجه هدفه الانتقام والنيل من الأسيرات بكل الوسائل والطرق، والسجانون يتفننون في البحث عن كل ما يستهدف حياتهن في كافة المجالات، ويتم محاربتهن بالأكل والشرب والأغطية والملابس والعلاج والحرمان من الزيارات، وفرض العقوبات وعدم تقديم الأدوية والعلاج المناسب للمريضات".

وأشارت الخطيب إلى أن الأسيرتين تحدثتا عن وجود مشكلة حقيقية في الاكتظاظ، حيث إن الدامون يوجد فيه 23 أسيرة، 16 منهن في غرفة واحدة وحمام واحد للجميع، بينهن سبع مريضات وهن (نيفين علقم، وأميرة حميدات، وحلوة حمامرة، وندى صقر، ومريم صوافطة، ونسرين حسن، وسناء حافي)، وهذا يخلق تخوفا حقيقيا لديهن من انتشار الأمراض والعدوى.

ودعت الهيئة كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية والصحية المحلية والدولية، للتوجه مباشرة إلى سجن الدامون ووضع حد لهذه الجريمة البشعة التي ترتكب بحق أسيراتنا.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسيرتان صبحة وأبو علقم تكشفان حجم الجريمة بحق الأسيرات الأسيرتان صبحة وأبو علقم تكشفان حجم الجريمة بحق الأسيرات



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 08:40 2016 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

الزعفران من اغلى التوابل

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:14 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

دبّ باندا صغير يرغب في النوم داخل حديقة حيوان صينية

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday