الإعلام الإسرائيلي تطبيع العلاقات مع تركيا بات وشيكًا
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

"الإعلام الإسرائيلي" تطبيع العلاقات مع تركيا بات وشيكًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الإعلام الإسرائيلي" تطبيع العلاقات مع تركيا بات وشيكًا

نتنياهو و أردوغان
بيت لحم - فلسطين اليوم

يبدو أن التقارب الإسرائيلي التركي وتطبيع العلاقات بات قريباً وأنه يجرى تمهيد الطريق لهذا الأمر. 

وكانت تصريحات المسؤولين من الطرفين مؤشرات تصب في هذا الاتجاه، وكان آخرها تصريحات نتنياهو الجمعة الماضي لوكالة أنباء الاناضول التركية، ورغم أنها منذ يومين إلا أن الإعلام الاسرائيلي مازال يبرزها. 

فمازل موقع يديعوت أحرونوت (ynet) يبرز تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لوكالة "الأناضول" على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس والتي أعرب خلالها عن أمله في تطبيع العلاقات بين إسرائيل وتركيا. 

ومازال الخبر ضمن أهم الانباء بالموقع الذي أبرز قول نتنياهو "نحن نتحدث مع المسؤولين الأتراك وهم يتحدث معنا وإذا نجحت هذه المحادثات وسوف يستفيد كلا البلدين وأنا اتمني أن يحدث هذا".

وأشار الموقع إلى أنه خلال الشهر الماضي تم الكشف عن أن رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين قام خلال منصبه كمستشار للأمن القومي بالسفر إلى تركيا مع يوسي تشحنوفر مبعوث نتنساهو الخاص بالملف التركي. كما التقى الاثنان سراً في سويسرا مع مدير عام وزارة الخارجية التركية فريدون سنير اوغلو. وفي الجلسة توصل ممثلون البلدين إلى عدة تفاهمات بشأن تنظيم العلاقات التي اهتزت منذ استيلاء القوات الاسرائيلية على السفية "مافي مرمرة" في طريقها إلى قطاع غزة ضمن أسطول الحرية.

وتابع الموقع أنه على خليفية هذه الأمور صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برغبته في عودة العلاقات الى طبيعتها بين إسرائيل وتركيا بعد أزمة دامت خمس سنوات منذ حادث السفية مرمرة. وقال "إن إسرائيل بحاجة إلى دولة مثل تركيا في المنطقة". وأضاف "يجب علينا أن نقبل بحقيقة أننا نحتاج إلى إسرائيل، وهذا واقع في المنطقة."

ومن جانبها، أبررت الإذاعة الاسرائيلية في صدر موقعها اليوم تصريحات نتنياهو، وأضافت أن تركيا قد عينت بالفعل الدبلوماسي التركي تشان ديزدار سفيرا لها لدى إسرائيل. ويشغل السيد ديزدان حالياً منصب سكرتير عام وزارة الخارجية التركية ويعتبر دبلوماسياً كبيراً ومحنكًا.

نقلا عن أ.ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام الإسرائيلي تطبيع العلاقات مع تركيا بات وشيكًا الإعلام الإسرائيلي تطبيع العلاقات مع تركيا بات وشيكًا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:22 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهبي مع الأسود يتربع على عرش ديكور غرف النوم لموسم شتاء 2015

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 05:58 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من الصناديق

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 11:43 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 21:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الجيش الأردني يقتل 12 متسللًا من الأراضي السورية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday