الإعلان عن إطلاق فعاليات يوم الأسير
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

الإعلان عن إطلاق فعاليات يوم الأسير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإعلان عن إطلاق فعاليات يوم الأسير

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع
رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، اليوم الاثنين، عن إطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، والذي يحييه الشعب الفلسطيني في 17 نيسان/ إبريل من كل عام.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في المركز الإعلامي الحكومي في رام الله، إذ أكدت المؤسسات أن إضاءة شعلة الحرية للعام 2016 ستتم تحت رعاية الرئيس محمود عباس في بلدة العيزرية شرق القدس في 16 نيسان الجاري، الساعة الخامسة والنصف مساء.

 وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن العام 2015 وبداية العام2016 كانتا الأسوأ على الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال منذ سنوات، بسبب سياسات الاحتلال في الإجرام بحق الحركة الأسيرة، من خلال فرض العقوبات التي وصلت "حد القتل" للمعتقلين الجدد.

وأوضح أن شعلة الحرية لهذا العام ستضاء على شرف الأسرى الأطفال الذين ارتفع معدل اعتقالهم إلى (1200) طفل سنوياً، بعد أن كان (700) طفل في الأعوام الماضية، وهدف الاحتلال من سياسة الاعتقال الجديدة تحطيم المستقبل الفلسطيني المتمثل بالأطفال، منوهاً إلى أن (60) طفلا معتقلون منزلياً في القدس إضافة إلى (400) طفل في سجون الاحتلال.

وطالب المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيقات حول الانتهاكات التي تمارسها حكومة الاحتلال المتطرفة بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونها، ودعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لعقد اجتماع خاص حول مخالفات اسرائيل لاتفاقيات جنيف والاتفاقيات الدولية تجاه الفلسطينيين عموماً والأسرى خاصة في ظل ما يتعرّضون له من قتل متعمد وتعذيب وحشي وغيرها من انتهاكات.

كما دعا قراقع الأمم المتحدة الى إدراج (إسرائيل) على لائحة دول "العار" التي تنتهك حقوق الأسرى وترتكب جرائم ضد الإنسانية بحقهم .

وأشار رئيس نادي الأسير قدورة فارس إلى أن: "التحولات الأهم في قضية الأسرى خلال الفترة الأخيرة هي مجموعة القوانين العنصرية التي شرعها الكنيست الإسرائيلي والتي تم مناقشتها، منها إعدام الأسرى ومضاعفة الأحكام، وكذلك القوانين التي تتعلق بالأطفال، والتي نعتبرها إشارات لحالة الانهيار لدولة الاحتلال."

 وأضاف: "أن هذه القوانين تعتبر تطورا في غاية الخطورة، ولذلك فإننا نجدد دعوتنا إلى عمل تحول الموقف الدولي الذي ما زال يتحدث عن شيء نمطي، وقد قلنا لكل من التقينا بهم أنه آن الأوان أن يتغير هذا الموقف تجاه الفلسطينيين وكذلك قضية الأسرى"

ودعا فارس الشباب في كل العالم إلى الاستمرار في حملات المقاطعة بعدما أصبحت خطوة تشكل مصدر قلق والتي يمكن أن تكون رافعة لتغيير في جوهر المواقف الرسمية تحديداً في أوروبا، مشيراً إلى أن قضية الأسرى تصلح لأن تكون محفزاً، كذلك دعا إلى اعتماد ترشيح القائد مروان البرغوثي لجائزة نوبل للسلام، والتي ستكون رداً على الأوصاف التي يطلقها الاحتلال على الأسرى الفلسطينيين. وتطرق فارس إلى قضية صفقات التبادل التي يمكن أن تحدث مستقبلاً ودعا حماس إلى إجراء حوارات جادة قبل إتمام أي صفقة، معتبراً أن قضية الأسرى هي قضية مفتاحية لأي عملية سياسية.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان، "تم اطلاق جدول فعاليات شعبية ووطنية في مختلف محافظات الوطن لإحياء ذكرى يوم الأسير لهذا العام، ونوجه الدعوة للجميع للمشاركة في هذه الفعاليات ومساندة الأسرى في سجون الاحتلال.

يشار إلى أن المجلس الوطني الفلسطيني، أقرّ يوم الأسير الفلسطيني خلال دورته العادية يوم السابع عشر من نيسان/ إبريل 1974.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن إطلاق فعاليات يوم الأسير الإعلان عن إطلاق فعاليات يوم الأسير



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday