الإعلان عن إطلاق فعاليات يوم الأسير
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الإعلان عن إطلاق فعاليات يوم الأسير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإعلان عن إطلاق فعاليات يوم الأسير

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع
رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، اليوم الاثنين، عن إطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، والذي يحييه الشعب الفلسطيني في 17 نيسان/ إبريل من كل عام.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في المركز الإعلامي الحكومي في رام الله، إذ أكدت المؤسسات أن إضاءة شعلة الحرية للعام 2016 ستتم تحت رعاية الرئيس محمود عباس في بلدة العيزرية شرق القدس في 16 نيسان الجاري، الساعة الخامسة والنصف مساء.

 وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن العام 2015 وبداية العام2016 كانتا الأسوأ على الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال منذ سنوات، بسبب سياسات الاحتلال في الإجرام بحق الحركة الأسيرة، من خلال فرض العقوبات التي وصلت "حد القتل" للمعتقلين الجدد.

وأوضح أن شعلة الحرية لهذا العام ستضاء على شرف الأسرى الأطفال الذين ارتفع معدل اعتقالهم إلى (1200) طفل سنوياً، بعد أن كان (700) طفل في الأعوام الماضية، وهدف الاحتلال من سياسة الاعتقال الجديدة تحطيم المستقبل الفلسطيني المتمثل بالأطفال، منوهاً إلى أن (60) طفلا معتقلون منزلياً في القدس إضافة إلى (400) طفل في سجون الاحتلال.

وطالب المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيقات حول الانتهاكات التي تمارسها حكومة الاحتلال المتطرفة بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونها، ودعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لعقد اجتماع خاص حول مخالفات اسرائيل لاتفاقيات جنيف والاتفاقيات الدولية تجاه الفلسطينيين عموماً والأسرى خاصة في ظل ما يتعرّضون له من قتل متعمد وتعذيب وحشي وغيرها من انتهاكات.

كما دعا قراقع الأمم المتحدة الى إدراج (إسرائيل) على لائحة دول "العار" التي تنتهك حقوق الأسرى وترتكب جرائم ضد الإنسانية بحقهم .

وأشار رئيس نادي الأسير قدورة فارس إلى أن: "التحولات الأهم في قضية الأسرى خلال الفترة الأخيرة هي مجموعة القوانين العنصرية التي شرعها الكنيست الإسرائيلي والتي تم مناقشتها، منها إعدام الأسرى ومضاعفة الأحكام، وكذلك القوانين التي تتعلق بالأطفال، والتي نعتبرها إشارات لحالة الانهيار لدولة الاحتلال."

 وأضاف: "أن هذه القوانين تعتبر تطورا في غاية الخطورة، ولذلك فإننا نجدد دعوتنا إلى عمل تحول الموقف الدولي الذي ما زال يتحدث عن شيء نمطي، وقد قلنا لكل من التقينا بهم أنه آن الأوان أن يتغير هذا الموقف تجاه الفلسطينيين وكذلك قضية الأسرى"

ودعا فارس الشباب في كل العالم إلى الاستمرار في حملات المقاطعة بعدما أصبحت خطوة تشكل مصدر قلق والتي يمكن أن تكون رافعة لتغيير في جوهر المواقف الرسمية تحديداً في أوروبا، مشيراً إلى أن قضية الأسرى تصلح لأن تكون محفزاً، كذلك دعا إلى اعتماد ترشيح القائد مروان البرغوثي لجائزة نوبل للسلام، والتي ستكون رداً على الأوصاف التي يطلقها الاحتلال على الأسرى الفلسطينيين. وتطرق فارس إلى قضية صفقات التبادل التي يمكن أن تحدث مستقبلاً ودعا حماس إلى إجراء حوارات جادة قبل إتمام أي صفقة، معتبراً أن قضية الأسرى هي قضية مفتاحية لأي عملية سياسية.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان، "تم اطلاق جدول فعاليات شعبية ووطنية في مختلف محافظات الوطن لإحياء ذكرى يوم الأسير لهذا العام، ونوجه الدعوة للجميع للمشاركة في هذه الفعاليات ومساندة الأسرى في سجون الاحتلال.

يشار إلى أن المجلس الوطني الفلسطيني، أقرّ يوم الأسير الفلسطيني خلال دورته العادية يوم السابع عشر من نيسان/ إبريل 1974.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن إطلاق فعاليات يوم الأسير الإعلان عن إطلاق فعاليات يوم الأسير



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسن بلجيكي ييبع طائر حمام زاجل ويربح 1.25 مليون يورو

GMT 04:36 2016 الإثنين ,04 إبريل / نيسان

السمكة دليل على رزق قريب في قراءة الفنجان في مصر

GMT 01:38 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

ألوان أبواب خشب جديدة للمنازل لتضفي روح الحيوية عليها

GMT 00:58 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

هبة مجدي تؤكّد أن "عائلة الحاج نعمان" محطة في حياتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday