الاعلان عن إطلاق فعاليات مهرجان نوار نيسان
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الاعلان عن إطلاق فعاليات مهرجان "نوار نيسان"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاعلان عن إطلاق فعاليات مهرجان "نوار نيسان"

بلدية رام الله
رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت بلدية رام الله، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق فعاليات مهرجان الطفل نوار نيسان "احنا والبحر" في نسخته الخامسة.

وقال رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، في مؤتمر صحفي، إن ما يميز نسخة العام من مهرجان نوار نيسان مشاركة مدينتي غزة وحيفا في الفعاليات عن طريق المؤسسات التي يوجد لها فرع في غزة وحيفا.

وأشار إلى أن تجربة العمل في تنظيم مهرجان نوار نيسان تعتبر إحدى  تجارب العمل الثقافي والمجتمعي اللافتة التي تجمع مؤسسات ثقافية مختلفة، في مشروع تتضافر فيه الجهود في إنتاج برامج فنية وثقافية نوعية، إلى جانب التشارك في الموارد البشرية والمالية  والإبداعية الضرورية لتنفيذ المهرجان.

 بدورها، أكدت المدير التنفيذي لمؤسسة تامر للتعليم المجتمعي رناد قبج، أن فعاليات المهرجان تكتسب أهمية خاصة كونها تشارك مدن حيفا وعكا وغزة في فعالياتها، لأنها تختزل فكرة المهرجان للتركيز على البحر والجبل الفلسطيني الذي حرم منه كثير من أبناء شعبنا نتيجة ممارسات الاحتلال وقيوده.

وبينت أن مشاركة المؤسسة في المهرجان، تأتي تأكيدا على أهمية العمل المشترك مع المؤسسات الوطنية والمجتمع المدني.

 وأوضحت المدير التنفيذي والفني لمسرح عشتار إيمان عون، أن "احنا والبحر" هو فكرة لإطلاق خيال الأطفال ورغباتهم وآمالهم ووعيهم الذي يتشكل اليوم عن البحر، وعلاقتهم به أو شعورهم تجاهه، في سياق خاص هو "فلسطين".

وتنطلق فعاليات المهرجان في 31 آذار الجاري وحتى 2 نيسان المقبل، ويتضمن تعبيرات ثقافية وفنية مختلفة، يتم فيها توظيف العروض الأدائية والبصرية وورشات العمل ضمن شعار "احنا والبحر".

وتشتمل فعاليات المهرجان هذا العام على معروضات علمية تفاعلية، وورشة تصنيع آلات موسيقية، وقصص مع الحكواتية، وورش تدريب رقص شعبي، وصناعة البلاط التقليدي، واوريغامي، وصناعة الألوان الترابية والتلوين على الجرار والقوارير، وعروض موسيقية، ومحطات علمية لتخيل البحر، وغيرها من الفعاليات التي ستنظم حسب برنامج شامل تم الاعلان عنه عبر موقع بلدية رام الله www.ramallah.ps.

من الجدير ذكره، أن المهرجان بتنظيم من بلدية رام الله وسرية رام الله الأولى، ومركز الفن الشعبي، ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، وبمشاركة المؤسسات: مؤسسة النيزك للتعليم المساند والابداع العلمي، ومؤسسة عبد المحسن القطان، ومركز خليل السكاكيني الثقافي، ومدرسة سيرك فلسطين، ومركز جبل النجمة، وعشتار لانتاج وتدريب المسرح، ومؤسسة الاسوار، ومؤسسة الكمنجاتي للموسيقى، ورواق للمعمار الشعبي، والمركز الثقافي الألماني الفرنسي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاعلان عن إطلاق فعاليات مهرجان نوار نيسان الاعلان عن إطلاق فعاليات مهرجان نوار نيسان



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday