الجبهة العربية الفلسطينية تحيي ذكرى انطلاقتها في رام الله
آخر تحديث GMT 13:46:26
 فلسطين اليوم -

"الجبهة العربية الفلسطينية" تحيي ذكرى انطلاقتها في رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الجبهة العربية الفلسطينية" تحيي ذكرى انطلاقتها في رام الله

احتفال الجبهة العربية الفلسطينية
رام الله ـ فلسطين اليوم

أحيت الجبهة العربية الفلسطينية، اليوم السبت، الذكرى السادسة والأربعين لانطلاقتها، ومرور واحد وعشرين عاما على التجديد، في مهرجان جماهيري حاشد اقيم في قاعة الهلال الاحمر الفلسطيني في مدينة البيرة.

وهنأ أمين عام الرئاسة، الطيب عبد الرحيم ممثل الرئيس في الاحتفال، الرفاق في الجبهة العربية الفلسطينية بهذه المناسبة الوطنية، وأعرب عن ثقته بأنها ستواصل دورها الريادي جنباً إلى جنب مع كافة القوى الوطنية حتى تحقيق كامل أهدافنا الوطنية في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال عبد الرحيم 'إننا ماضون بكل يقين وعزم على التوجه إلى مجلس الأمن وإلى كافة المؤسسات الدولية من أجل إنهاء الاحتلال، وتمكين شعبنا من ممارسة حقوقه الثابتة والمشروعة وتوفير الحماية الدولية له.

وأشار إلى أن إعادة اعمار غزة، يبقى مرهوناً ببسط سيطرة حكومة التوافق الوطني على إدارة القطاع وصولاً إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمجلس الوطني ما أمكن، وهذا يتطلب التركيز على إتمام إنهاء الانقسام بكل تداعياته، وعودة قطاع غزة إلى حضن الشرعية الفلسطينية.

وقال: 'أي مسعى لتعطيل هذه الجهود يمثل مغامرة حقيقية باستمرار معاناة وحصار أهلنا في قطاع غزة، وتعطيل الاعمار كاملاً ومقامرة بالمشروع الوطني برمته خدمة لأجندات خارجية'.

وأدان عبد الرحيم باسم القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، الأعمال الإرهابية التي استهدفت الجيش المصري في سيناء، وأكد أن الإرهاب الذي يحاول أن يستهدف أمن مصر يريد كذلك تعطيل دورها كصمام أمان للأمن القومي العربي وداعم أصيل لقضيتنا ولحقوقنا الوطنية.

وأكد الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية جميل شحادة في كلمة الجبهة، ان 'القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للأمة وهي حجر الزاوية في السياسة الدولية في المنطقة، والاشتباك السياسي مع الاحتلال في المحافل الدولية ما هو إلا خطوة نحو الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف'.

وأضاف 'على المجتمع الدولي، وعلى رأسه أميركا ومن يدعمون اسرائيل، تحمل مسؤولياتهم تجاه ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من جرائم يرتكبها نتنياهو وحكومة اليمين المتطرف، هذه الجرائم لن توفر الأمن لليهود، الأمن والحماية يجب أن تتوفر أولاً للشعب الفلسطيني'.

ودعا شحادة، إلى ضرورة رص الصف الفلسطيني، لوقف ما يتعرض له المسجد الأقصى، ومدينة القدس المحتلة، من اعتداءات مستمرة، وبين شحادة، أنه حان الوقت لتفعيل المقاومة الشعبية من أجل القدس وتقديم كامل الدعم للحفاظ على الهوية الفلسطينية في وجه الاستيطان والتهجير والهدم والقمع الاسرائيلي للوجود الفلسطيني في القدس المحتلة.

من جهته دعا قيس عبد الكريم 'أبو ليلى'، في كلمة فصائل منظمة التحرير إلى مزيد من الوحدة الوطنية ورص الصفوف، في مواجهة آلة البطش الاسرائيلية، والتي كان آخرها العدوان على قطاع غزة وما خلفه من دمار وخراب كبيرين.

وشدد 'أبو ليلى' على ضرورة اتخاذ الخطوات الضرورية، التي من شأنها أن تعزيز مكانة دولة فلسطين بين مؤسسات المجتمع الدولي، والانضمام بأسرع قوت إلى ميثاق روما ومحكمة العدل الدولية، ما يضمن توفير الحماية لشعبنا الفلسطيني.

وحيا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، الجبهة العربية الفلسطينية، وبارك انطلاقتها، قائلا 'الجبهة العربية جزء أصيل من الثورة الفلسطينية، والتي قام بها المخلصون من أبناء شعبنا'.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبهة العربية الفلسطينية تحيي ذكرى انطلاقتها في رام الله الجبهة العربية الفلسطينية تحيي ذكرى انطلاقتها في رام الله



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:39 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية
 فلسطين اليوم - ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday