القيق يمر بساعات عصيبة وردود فعل غاضبة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

القيق يمر بساعات عصيبة وردود فعل غاضبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القيق يمر بساعات عصيبة وردود فعل غاضبة

الأسير الصحفي محمد القيق
رام الله - فلسطين اليوم

تفاعلت قضية الأسير المضرب عن الطعام، الصحفي محمد القيق، مساء السبت، بشكل كبير جدا بعد تدهور حاد طرأ على حالته الصحية مع إنهائه اليوم الـ(74) من إضرابه المتواصل عن الطعام.

وأفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين، هبة مصالحة المتواجدة في مستشفى العفولة حيث يرقد الأسير محمد القيق، أنه يصارع الموت، بعد أن أصيب جسده بحالات تشنج مقلقة وضيق في التنفس ودوخة شديدة ومستمرة، وأن حياته أصبحت في خطر غير مسبوق.

وأضافت أن محمد أصيب بحالة ضعف شديد، وآلام في كافة أطراف جسده، وأن الأطباء أبلغوها أنه "معرض للموت في أي لحظة".

وفي تطور لاحق، حاولت شرطة الاحتلال قمع عشرات النشطاء الذين توافدوا من الداخل المحتل إلى مستشفى العفولة حيث يرقد القيق.

وذكرت مصادر إعلامية أن شرطة الاحتلال حاولت إخراج النشطاء من غرفة القيق، فيما توافد بعد ذلك شخصيات فلسطينية ونواب عرب في الكنيست ومحامين.

ونظم عشرات الصحفيين في غزة، وقفة تضامنية، الليلة، لمساندة الأسير القيق، ودعوا إلى التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياته.

وجابت مسيرة عفوية شوارع مدينة رام الله نصرة للأسير القيق، فيما انطلقت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتنظيم مسيرات ووقفات مساندة للقيق غدا الأحد في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأصدر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية بيانًا دعا فيه جماهير الشعب الفلسطيني في كل مكان، إلى المشاركة في الفعاليات الشعبية والجماهيرية للتضامن مع الأسير القيق، والضغط على الاحتلال لإطلاق سراحه.

وأكد هنية أنه يتابع باهتمام بالغ التطورات الخطيرة المتعلقة بالأسير، داعيا المجتمع الدولي للتحرك العاجل من أجل اطلاق سراحه والحفاظ على حياته، وطالب هنية السلطة الفلسطينية بتحمل مسؤوليتها تجاهه بالعمل العاجل من أجل تحريره.

ودعا القيادي بحركة ‫حماس عزت الرشق، السلطة إلى التحرك العاجل لتقديم شكوى بمجلس الأمن بالأمم المتحدة حول الأسير محمد القيق.

وأكد المرصد "الأورومتوسطي" لحقوق الانسان، أنه تواصل مع الفريق المعني بحالات الاعتقال التعسفي داخل مجلس حقوق الانسان وحملّه مسؤولية اي مساس بحياة الأسير القيق.

وأشار إلى أنه أجرى الليلة اتصالات ومراسلات مع سفراء وممثلي دول الاتحاد الاوروبي في الاراضي الفلسطينية و"إسرائيل" للتوجه غدا لزيارة القيق والتدخل الفوري لإخلاء سبيله.

ونوه إلى أنه تواصل أيضًا مع الوفد البرلماني الاوروبي الذي يَصِل الاثنين إلى البلاد، لكي يقوم بزيارة القيق.

وذكر نادي الأسير إن قضية الأسير محمد القيق، تمر بمرحلة حاسمة ودقيقة، بعد التطورات الأخيرة التي جرت على الشأن القانوني خلال اليومين الماضيين، إضافة لوضعه الصحي الذي يزداد خطورة ساعة بعد ساعة مع استمراره بالإضراب.

وناشد نادي الأسير، في بيان صحفي، الليلة، وسائل الإعلام والصحفيين مجددا، توخي الدقة والحذر في نقل المعلومات حول قضية الأسير، والحذر من نقل أية معلومات مغلوطة من شأنها أن تتسبب بأضرار على مستويات القضية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القيق يمر بساعات عصيبة وردود فعل غاضبة القيق يمر بساعات عصيبة وردود فعل غاضبة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 08:18 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الدولي أوليفيه جيرو يُبيّن أنه يعيش أفضل مواسمه

GMT 04:56 2014 الجمعة ,12 كانون الأول / ديسمبر

قطامش يكشف عوامل استمرار فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية

GMT 06:15 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

تقرير مفصل عن سيارة "5008" العائلي من شركة "بيجو"

GMT 13:36 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

كاظم الساهر ينشر صورًا مثيرة لمنزله في لبنان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday