المالكي يبحث مع نظيره الكندي سبل تعزيز العلاقات الثنائية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

المالكي يبحث مع نظيره الكندي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي يبحث مع نظيره الكندي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

وزير الخارجية رياض المالكي
جنيف ـ فلسطين اليوم

بحث وزير الخارجية رياض المالكي، مع نظيره الكندي ستيفان ديون "Stephane Dion"، سبل تعميق وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء عقداه على هامش انعقاد الدورة 31 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، حيث يعتبر هذا اللقاء الأول بين الوزيرين منذ الانتخابات الأخيرة في كندا، والتي عيّن بعدها ديون وزيرا للخارجية.

واستهل المالكي اللقاء بتهنئة نظيره الكندي بمنصبه الجديد، كما شكره على تصريحاته الأخيرة بخصوص تصحيح موقف كندا من القضية الفلسطينية، ورغبتها بأن تكون حيادية تجاه هذه القضية، بالإضافة لاتخاذها موقفا متوازنا حيال الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

وشجع الوزير المالكي، الوزير الكندي على المضي قدما في هذه التصريحات، التي يجب أن تتراكم لكي تؤكد الموقف الكندي الجديد، والذي يتميز عن المواقف القديمة لحكومة اليمين السابقة.

كما طالب المالكي نظيره الكندي بضرورة أن تنعكس مواقف الحكومة الجديدة على مواقف كندا في المحافل الإقليمية والدولية، وأن تصل إلى سفراء كندا المختلفين، حتى تنعكس على تصويتات ومواقف كندا حيال القضية الفلسطينية .

ووجهه المالكي الدعوة لنظيره الكندي لزيارة فلسطين والاطلاع على الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني من قبل سلطات الاحتلال، حيث أشار الوزير ديون على أنه التقى الرئيس الراحل ياسر عرفات في فلسطين، خلال وظيفته ومنصبة كوزير خارجية سابق.

كما حث المالكي نظيره الكندي بضرورة أن تلعب كندا دورا فاعلا في العملية السياسية لعملية السلام في الشرق الأوسط،، كذلك متابعة ما يحدث من تطورات، وأيضا التنسيق مع الإدارة الأميركية والاتحاد الاوروبي وبقية اللاعبين والفاعلين الدوليين، من أجل تقديم مقترحات وأفكار لتفعيل العملية السلمية والتفاوضية، وفي المساهمة في تقريب وجهات النظر، من أجل إنهاء الاحتلال وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في دولته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يبحث مع نظيره الكندي سبل تعزيز العلاقات الثنائية المالكي يبحث مع نظيره الكندي سبل تعزيز العلاقات الثنائية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 08:18 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الدولي أوليفيه جيرو يُبيّن أنه يعيش أفضل مواسمه

GMT 04:56 2014 الجمعة ,12 كانون الأول / ديسمبر

قطامش يكشف عوامل استمرار فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية

GMT 06:15 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

تقرير مفصل عن سيارة "5008" العائلي من شركة "بيجو"

GMT 13:36 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

كاظم الساهر ينشر صورًا مثيرة لمنزله في لبنان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday