المالكي يلتقي اعضاء الهيئة الدائمة المستقلة في التعاون الاسلامي
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

المالكي يلتقي اعضاء الهيئة الدائمة المستقلة في التعاون الاسلامي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي يلتقي اعضاء الهيئة الدائمة المستقلة في التعاون الاسلامي

وزير الخارجية د.رياض المالكي
رام الله - فلسطين اليوم

 استقبل وزير الخارجية د.رياض المالكي، وفد الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الانسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي برئاسة السفيرة الهام ابراهيم، لإعداد تقرير حول الانتهاكات الإسرائيلية وحالة حقوق الإنسان في الأراض الفلسطينية المحتلة اليوم، في مقر وزارة الخارجية برام الله.

واستهل المالكي اللقاء بالترحيب بالسفيرة ابراهيم والوفد المرافق لها، حيث اعرب عن تقدير القيادة الفلسطينية بالدور الكبير الهام الذي تقوم به منظمة التعاون الاسلامي اتجاه القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفسطيني المشروعة

ووضع المالكي الوفد بصورة الاوضاع الخطيرة في الارض الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس، كذلك استعرض المالكي الانتهاكات الاسرائيلية التي يرتكبها جيش الاحتلال ومستوطنيه بحق المواطنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم الاسلامية والمسيحية خاصة، وما تقوم به اسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، من تهويد ممنهج للمدينة المقدسة من اجل طمس هويتها العربية والاسلامية، والتضيق على المواطنيين بهدف تهجيرهم من المدينة المقدسة تعزيزاً للوجود اليهودي في المدينة المقدسة، بالاضافة الى مواصلة عصابات المستوطنيين لاقتحامات باحات المسجد الاقصى تحت حماية سلطات الاحتلال.

كما قدم المالكي شرحا حول الجرائم الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة والتي شكلت انتهاك صريح لحقوق الانسان مخالفة القانون الدولي والانساني من خلال ارتكابها جرائم حرب، كما ندد باستمرار اسرائيل فرض حصارها الجائر على قطاع غزة.

وبحث المالكي مع السفيرة ابراهيم والوفد المرافق لها، اهمية هذة الزيارة التي سيطلعون بها على حقيقة الاوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء استمرار الاحتلال. كذلك الاطلاع على الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة لحقوق الانسان الفلسطيني، ورفض اسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، احترام المواثيق الاتفاقيات الدولية والمتعلقة بحقوق الانسان خاصة.

واشار المالكي الى ان انضمام دولة فلسطين للاتفاقيات الخاصة بحقوق الطفل والمرأة وذلك دون اي تحفظ، يؤكد على التزام دولة فلسطين في احترام حقوق الانسان وتكريما للانسان الفلسطيني. حيث اكد على التعاون بين المؤسسات الحكومية الفلسطينية ومنظمات المجتمع المدني في العديد من المجالات ذات الصلة بحقوق الانسان، مشدداً على ضرورة ان تلتزم كافة الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، بدعم ومساندة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني من خلال تنفيذ القرارات ذات الصلة الصادرة عن منظمة التعاون الاسلامي.

من جانبها اكدت السفيرة الهام ابراهيم، رئيسة اللجنة، على اهمية هذة الزيارة التي تقوم بها اللجنة كأول زيارة الى الارض الفلسطينية للاطلاع على حقيقة الاوضاع في الارض المحتلة ورفع تقاريرها مباشرة الى الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي د. اياد مدني، واكدت على دور المنظمة الداعم لدولة فلسطين في المحافل الدولية وفي مختلف المجالات رحبت بافتتاح مكتب بعثة منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين. واكدت على مواصلة دعم المنظمة للمؤسسات الفلسطينية الحكومية وغير الحكومية.

وفي نهاية اللقاء شكر المالكي الوفد على الزيارة واكد على دور الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي د.اياد مدني في دعم القضية الفلسطينية، و التي اثمرت عن افتتاح مكتب لبعثة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين.

وحضر اللقاء السفير د.تيسير جرادات وكيل الوزارة والسفير روان ابو يوسف مساعد وزير الخارجة لشؤون العلاقات متعددة الاطراف، ورئيس بعثة منظمة المؤتمر الاسلامي في دولة فلسطين أحمد الرويضي، ومفوّض الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان السيد محمد ممدوح العكر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يلتقي اعضاء الهيئة الدائمة المستقلة في التعاون الاسلامي المالكي يلتقي اعضاء الهيئة الدائمة المستقلة في التعاون الاسلامي



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 17:11 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

ترامب سيخسر انتخابات الرئاسة الاميركية

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 03:40 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

نصائح للحصول على ديكورات غرف نوم أطفال مميزة

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 18:24 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسلسل تركي جديد يجمع " لميس وكريم" معًا للمرة الأولى

GMT 17:28 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"جاز مكادينا" من أفضل 5 فنادق في الغردقة

GMT 12:19 2015 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

كل شيء عن عملية الليزك

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday