المالكي يلتقي اعضاء الهيئة الدائمة المستقلة في التعاون الاسلامي
آخر تحديث GMT 07:33:20
 فلسطين اليوم -

المالكي يلتقي اعضاء الهيئة الدائمة المستقلة في التعاون الاسلامي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي يلتقي اعضاء الهيئة الدائمة المستقلة في التعاون الاسلامي

وزير الخارجية د.رياض المالكي
رام الله - فلسطين اليوم

 استقبل وزير الخارجية د.رياض المالكي، وفد الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الانسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي برئاسة السفيرة الهام ابراهيم، لإعداد تقرير حول الانتهاكات الإسرائيلية وحالة حقوق الإنسان في الأراض الفلسطينية المحتلة اليوم، في مقر وزارة الخارجية برام الله.

واستهل المالكي اللقاء بالترحيب بالسفيرة ابراهيم والوفد المرافق لها، حيث اعرب عن تقدير القيادة الفلسطينية بالدور الكبير الهام الذي تقوم به منظمة التعاون الاسلامي اتجاه القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفسطيني المشروعة

ووضع المالكي الوفد بصورة الاوضاع الخطيرة في الارض الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس، كذلك استعرض المالكي الانتهاكات الاسرائيلية التي يرتكبها جيش الاحتلال ومستوطنيه بحق المواطنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم الاسلامية والمسيحية خاصة، وما تقوم به اسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، من تهويد ممنهج للمدينة المقدسة من اجل طمس هويتها العربية والاسلامية، والتضيق على المواطنيين بهدف تهجيرهم من المدينة المقدسة تعزيزاً للوجود اليهودي في المدينة المقدسة، بالاضافة الى مواصلة عصابات المستوطنيين لاقتحامات باحات المسجد الاقصى تحت حماية سلطات الاحتلال.

كما قدم المالكي شرحا حول الجرائم الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة والتي شكلت انتهاك صريح لحقوق الانسان مخالفة القانون الدولي والانساني من خلال ارتكابها جرائم حرب، كما ندد باستمرار اسرائيل فرض حصارها الجائر على قطاع غزة.

وبحث المالكي مع السفيرة ابراهيم والوفد المرافق لها، اهمية هذة الزيارة التي سيطلعون بها على حقيقة الاوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء استمرار الاحتلال. كذلك الاطلاع على الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة لحقوق الانسان الفلسطيني، ورفض اسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، احترام المواثيق الاتفاقيات الدولية والمتعلقة بحقوق الانسان خاصة.

واشار المالكي الى ان انضمام دولة فلسطين للاتفاقيات الخاصة بحقوق الطفل والمرأة وذلك دون اي تحفظ، يؤكد على التزام دولة فلسطين في احترام حقوق الانسان وتكريما للانسان الفلسطيني. حيث اكد على التعاون بين المؤسسات الحكومية الفلسطينية ومنظمات المجتمع المدني في العديد من المجالات ذات الصلة بحقوق الانسان، مشدداً على ضرورة ان تلتزم كافة الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، بدعم ومساندة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني من خلال تنفيذ القرارات ذات الصلة الصادرة عن منظمة التعاون الاسلامي.

من جانبها اكدت السفيرة الهام ابراهيم، رئيسة اللجنة، على اهمية هذة الزيارة التي تقوم بها اللجنة كأول زيارة الى الارض الفلسطينية للاطلاع على حقيقة الاوضاع في الارض المحتلة ورفع تقاريرها مباشرة الى الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي د. اياد مدني، واكدت على دور المنظمة الداعم لدولة فلسطين في المحافل الدولية وفي مختلف المجالات رحبت بافتتاح مكتب بعثة منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين. واكدت على مواصلة دعم المنظمة للمؤسسات الفلسطينية الحكومية وغير الحكومية.

وفي نهاية اللقاء شكر المالكي الوفد على الزيارة واكد على دور الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي د.اياد مدني في دعم القضية الفلسطينية، و التي اثمرت عن افتتاح مكتب لبعثة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين.

وحضر اللقاء السفير د.تيسير جرادات وكيل الوزارة والسفير روان ابو يوسف مساعد وزير الخارجة لشؤون العلاقات متعددة الاطراف، ورئيس بعثة منظمة المؤتمر الاسلامي في دولة فلسطين أحمد الرويضي، ومفوّض الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان السيد محمد ممدوح العكر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يلتقي اعضاء الهيئة الدائمة المستقلة في التعاون الاسلامي المالكي يلتقي اعضاء الهيئة الدائمة المستقلة في التعاون الاسلامي



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:53 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 فلسطين اليوم - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

GMT 06:43 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

تصاميم فرنسية لغرف نوم رومانسية أنيقة

GMT 04:47 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة دونالد ترامب ميلانيا وابنته ايفانكا تقدمان الدعم له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday