المقاصد حقق إنجازات مهمة خلال العام المنصرم
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

"المقاصد" حقق إنجازات مهمة خلال العام المنصرم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المقاصد" حقق إنجازات مهمة خلال العام المنصرم

مستشفى المقاصد
القدس - فلسطين اليوم

قال رئيس الهيئة الإدارية لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية عرفات الهدمي، اليوم الأربعاء، إن المستشفى المذكور حقق إنجازات طبية وإدارية مهمة خلال العام المنصرم أهمها إدخال نظام طبي ومالي وإداري محوسب.

وأضاف في بيان صحفي: أن الجمعية مستمرة في عملها الحثيث لتطوير وتحديث الأقسام المختلفة في المستشفى، وتوفير الكوادر البشرية ذات الكفاءة العالية لخدمة المرضى والمراجعين.

وذكر أن المستشفى بات يحقق إنجازات هامة على مستوى الوطن والمنطقة في العمليات النادرة والمعقدة، مضيفا: كما شهد المستشفى خلال العام 2015 استضافة عدد من الأطباء الزائرين من الخارج الذين يساهمون في إضفاء المزيد من الخبرات والكفاءات العلمية والمهنية، ويشاركون في إجراء عدد من العمليات النوعية.

ووجّه الهدمي شكر الجمعية والموظفين إلى الرئاسة والحكومة الفلسطينية وكافة الهيئات الحكومية والخاصة ذات العلاقة في فلسطين والخارج، والتي ساهمت في دعم المستشفى في السنوات الأخيرة، والتبرع بالأجهزة الطبية للمستشفى، وتمويل تجديد وافتتاح عدد من الأقسام.

كما ثمن دعم كل من الاتحاد الأوروبي، والحكومة النرويجية ومؤسسة نورواك، والبنك الإسلامي للتنمية، ومنظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع الحكومة الماليزية، والمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية (بكدار)، والهلال الأحمر القطري، وصندوق أوبك، إلى جانب دعم كل من مؤسسة التعاون، ومنتدى بيت المقدس في الأردن، ولجنة التضامن المغربية الفلسطينية وهيئة الأعمال الخيرية الاماراتية، وصندوق الاستثمار الفلسطيني، كما وجه شكره إلى إدارة بنك فلسطين، وعدد آخر من المانحين الفلسطينيين والعرب.

من جهة أخرى، ذكر مدير عام المستشفى رفيق الحسيني أن المستشفى قد تمكن في العام الماضي من جمع ما يزيد عن ستة ملايين دولار، لصالح مشاريع تطويرية وانشائية جديدة، إلا أن حاجة المستشفى تزيد عن 30 مليون دولار خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، لتغطية المشاريع التطويرية من جهة وتسديد الديون المتراكمة من السنوات العشر السابقة.

وأضاف أن الإجراءات والإصلاحات المالية، وأهمها إدخال نظام طبي ومالي وإداري محوسب ومتكامل، قد أدت إلى زيادة الإيرادات وضبط المصاريف بشكل ملحوظ؛ فكانت النتيجة عدم وجود خسائر تشغيلية في المستشفى خلال العامين 2014 و2015.

ودعا الحسيني وزارة الصحة الفلسطينية إلى الاستمرار في تحويل المرضى من الضفة الغربية وقطاع غزة لمستشفى المقاصد وباقي مستشفياتي القدس الشرقية.

وقال: "التحويلات ستسهم في زيادة التوجه إلى القدس، الأمر الذي يحافظ على الوجود العربي الفلسطيني في المدينة المحتلة، ويرسخ العلاقة بين المواطن الفلسطيني وعاصمته السياسية ويحافظ على مؤسساتها الوطنية الصامدة بوجه التهويد".

 بدوره، تحدث المدير الطبي بسام أبو لبدة عما قامت به إدارة المقاصد من إنجازات منذ بداية العام، بقوله: لقد تم خلال العام المنصرم تدشين المرحلة الثانية من بناء مركز متخصص لجراحة الدماغ والأعصاب داخل المستشفى، وافتتاح المختبر المركزي المتطور، وإضافة غرف جديدة لقسم الولادة وأقسام أخرى.

وأضاف: "شهدنا في الفترة الأخيرة إجراء عمليات نادرة على مستوى الشرق الأوسط، أجريت على يديّ أكفأ الأطباء الفلسطينيين، ومنها على سبيل المثال عمليات القلب المفتوح، لا سيما للأطفال، وعمليات إزالة الأورام والألياف الرحمية بواسطة الأشعة التداخلية، إضافة إلى استخدام المنظار في عمليات عدة كجراحة الأوعية الدموية والنسائية والمسالك البولية والجراحة العامة، وقد حققت تلك العمليات نجاحات كبيرة لم يشهدها الوطن في السابق".

كما لفت أبو لبدة إلى أن هناك حاجة لبعض الأجهزة والمعدات الجراحية المتطورة، والتي يؤدي عدم وجودها إلى تحويل المرضى إلى مستشفيات خارج الوطن في بعض الأحيان، مبيناً أن قائمة المرضى الذين ينتظرون إجراء العمليات هي قائمة طويلة في بعض التخصصات،.

وقال: "في حين تستوعب غرف العمليات في المقاصد إجراء ما يقارب 7,000 عملية جراحية سنويا، وذلك بفضل وجود الأطباء الأكفاء والطواقم الطبية المتميزة، فإن الحاجة إلى الدعم وتطوير الأجهزة وتزويد صيدلية المستشفى بالأدوية والمستلزمات لا يزال ضرورياً وملحاً، من أجل إتمام رسالتنا الإنسانية والمهنية تجاه مرضانا".

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقاصد حقق إنجازات مهمة خلال العام المنصرم المقاصد حقق إنجازات مهمة خلال العام المنصرم



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسن بلجيكي ييبع طائر حمام زاجل ويربح 1.25 مليون يورو

GMT 04:36 2016 الإثنين ,04 إبريل / نيسان

السمكة دليل على رزق قريب في قراءة الفنجان في مصر

GMT 01:38 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

ألوان أبواب خشب جديدة للمنازل لتضفي روح الحيوية عليها

GMT 00:58 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

هبة مجدي تؤكّد أن "عائلة الحاج نعمان" محطة في حياتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday