اليابان تتبرع بـ3821 مليون دولار للأونروا لدعم اللاجئين الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

اليابان تتبرع بـ38.21 مليون دولار للأونروا لدعم اللاجئين الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليابان تتبرع بـ38.21 مليون دولار للأونروا لدعم اللاجئين الفلسطينيين

الأونروا
رام الله - فلسطين اليوم

تبرعت الحكومة اليابانية، بقيمة 38.21 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا"، من خلال اتفاقية مشتركة وقعها، اليوم الإثنين، سفير الشؤون الفلسطينية، ممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو، ونائب المفوض العام للأونروا ساندرا ميتشل، في رام الله.

وأوضحت الأونروا في بيان صحفي، أنه سيتم تخصيص 15 مليون دولار لدعم خدمات الوكالة الصحية والتربوية وجهودها المبذولة في إيصال مساعداتها الإنسانية الطارئة في قطاع غزة؛ فيما سيتم تخصيص 20.87 مليون دولار من أجل تحسين وتوسيع قدرة برامج الوكالة التعليمية والصحية في الضفة الغربية ولبنان وسورية. كما سيتم تخصيص مبلغ 2.34 مليون دولار لدعم إنشاء شبكة صرف صحي في مخيم عقبة جبر للاجئين في الضفة الغربية.

وأشارت إلى أنه سيتم ربط الشبكة بمحطة معالجة المياه العادمة في أريحا والذي تم إنشاؤها بمنحة يابانية وتقوم الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بتقديم يد العون لها، كما أن إنشاء شبكة الصرف الصحي سيتم بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

وقالت ميتشل، في حفل توقيع الاتفاقية، إن هذا التبرع من شأنه أن يقطع شوطا طويلا في الاستجابة للاحتياجات التربوية والصحية للاجئي فلسطين في سائر أرجاء المنطقة لضمان توفر الغذاء والمسكن والفرص الوظيفية للاجئي غزة، التي يحتاجونها من أجل التأقلم مع التحديات الناجمة عن النزاع المتكرر والفقر المزمن والحصار الخانق.

وأضافت: نشعر بعميق الامتنان لليابان، ليس فقط من أجل هذا التبرع السخي بل وأيضا من أجل صداقتها طويلة الأجل مع الأونروا. وطوال عقود، كانت هذه الشراكة الحيوية والراسخة حاسمة في تحسين الظروف المعيشية وآفاق لاجئي فلسطين".

 بدوره، قال أوكوبو إن "المعونة للاجئي فلسطين من خلال الأونروا قد كانت ولا تزال واحدة من أعمدة جهود السلام اليابانية في المنطقة. إن لاجئي فلسطين في الضفة الغربية وغزة والأردن ولبنان وسوريا لا يزالون بحاجة إلى دعم قوي من المجتمع الدولي، خاصة في غزة وسوريا وذلك في ضوء الظروف الاجتماعية الاقتصادية المتردية والتي تواجههم. وبناء عليه، فإن حكومة اليابان عاقدة العزم على مواصلة مساعداتها للاجئي فلسطين من خلال الأونروا".

 وأضاف: "قررت اليابان مؤخرا تقديم الحزمة الجديدة من المساعدات والتي تبلغ 78.2 مليون دولار للفلسطينيين، بما في ذلك التبرعات المذكورة أعلاه من خلال الأونروا وذلك حسبما تم الإعلان عنه خلال زيارة الرئيس عباس لليابان في هذا الشهر.

وبهذا التبرع الجديد، يصبح إجمالي قيمة التبرعات اليابانية المقدمة للشعب الفلسطيني أكثر من 1.7 مليار دولار منذ عام 1993".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابان تتبرع بـ3821 مليون دولار للأونروا لدعم اللاجئين الفلسطينيين اليابان تتبرع بـ3821 مليون دولار للأونروا لدعم اللاجئين الفلسطينيين



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 07:48 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

هيونداي تقتحم مجال السيارات الكهربية بأيونيك 2017

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 05:06 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أنواع وألوان "الباركيه" لديكورات مودرن جذّابة داخل منزلك

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday