تسعة فلسطينيين استشهدوا خلال أسبوعين
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

تسعة فلسطينيين استشهدوا خلال أسبوعين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تسعة فلسطينيين استشهدوا خلال أسبوعين

جنازه الشهداء
القدس - فلسطين اليوم

 قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة، التابع للأمم المتحدة "أوتشا" إن تسعة مواطنين فلسطينيين، بينهم طفلان، استشهدوا خلال الفترة من 29 كانون أول الماضي، وحتى الحادي عشر من الشهر الجاري.

وأوضح "أوتشا" في تقرير حماية المدنيين الذي يغطي الفترة من 29 كانون الأول/ديسمبر وحتى 11 كانون الثاني/يناير الجاري، أن وتيرة المظاهرات والمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي انخفضت خلال فترة الأسبوعين الذين شملهما التقرير. وأن 203 مواطنين فلسطينيين، في أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، أصيبوا بجروح نتيجة اعتداءات الاحتلال، مقارنة بمتوسط أسبوعي بلغ 240 مصابا، خلال الربع الأخير من عام 2015.

وبين "أوتشا" أن أعلى عدد من الإصابات سجل في محافظة القدس، حيث أصيب فيها 85 مواطنا، تليها محافظة قلقيلية التي أصيب فيها 27 مواطنا، ثم الخليل التي أصيب فيها 24 مواطنا، فبيت لحم (25)، ورام الله (20).

واستشهد، خلال الفترة التي شملها التقرير مواطن فلسطيني يبلغ من العمر (40 عاما)، متأثرا بجراحه التي أصيب بها في 31 كانون الثاني/ديسمبر، نتيجة إصابته بالرصاص الحيّ خلال اشتباكات قرب مخيم الجلزون للاجئين شمال رام الله، ما رفع عدد الشهداء خلال المظاهرات والمواجهات، منذ 1 تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 51 شهيدا، بينهم 28 في الضفة الغربية، و23 في قطاع غزة.

وأشار التقرير إلى هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم 6 كانون الثاني/يناير، 11 مبنى بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء في تجمّع أبو النوار البدوي في المنطقة المصنفة (ج) شرق القدس المحتلة، تضمنت خمسة منازل، مولتها جهات مانحة، وحظيرة للماشية، ما أدى لتهجير خمس عائلات. وبعد أربعة أيام هدمت سلطات الاحتلال، وصادرت خمس خيام سكنية، قدمتها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استجابة لعمليات الهدم.

ويعد تجمّع أبو النوار من بين 46 تجمّعا تقع في وسط الضفة الغربية، يتهددها خطر التهجير الوشيك بموجب مخطط "إعادة توطين" اقترحته سلطات الاحتلال. ويقع التجمّع في منطقة تعرف بمنطقة شرق 1 تمّ تخصيصها لتوسيع مستوطنة "معاليه أدوميم" غربا، لإنشاء منطقة مبنية متواصلة بين المستوطنة والقدس الشرقية.

 كما هدمت سلطات الاحتلال، في إطار عمليات الهدم العقابية، منزلين وأغلقت آخر في القدس الشرقية وفي قرية سردا شمال رام الله، ما أدى لتهجير 19 شخصا بينهم سبعة أطفال.

وفي 16 تشرين الثاني/نوفمبر دعا منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة إلى وقف عمليات الهدم العقابية التي تعتبر انتهاكا للقانون الدولي.

وفي القدس المحتلة، هدمت بلدية الاحتلال ثلاثة منازل فلسطينية كانت قيد الإنشاء، بالإضافة إلى مبنى تجاري في حي سلوان وصور باهر وبيت صفافا بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء. وتضرر جراء عمليات الهدم 28 شخصا نصفهم أطفال.

وفي 30 كانون الأول/ديسمبر أصدرت سلطات الاحتلال أمر مصادرة يستهدف 100 دونم من أراضي فلسطينية تقع شرق مدينة قلقيلية من أجل تمهيد طريق التفافي، ما يعني اقتلاع مئات أشجار الزيتون التي تعود لعدة مزارعين من قرية عزون.

 وشهدت محافظة الخليل، خلال الفترة التي شملها التقرير تسهيلات في معيقات الحركة التي فرضتها سلطات الاحتلال منذ تشرين الأول/أكتوبر 2015، مما حسّن بصورة بسيطة وصول المواطنين الفلسطينيين إلى الخدمات وأماكن كسب العيش. وما زالت معظم معيقات الحركة الجديدة التي نصبت، لإغلاق محاور ثانوية وتحويل حركة السير قائمة.

كما تسببت إجراءات التفتيش الصارمة في ارتفاع متوسط وقت العبور للسكان المسجلين من 10 دقائق إلى 40 دقيقة. بالإضافة إلى ذلك تمّ تجديد أمر إغلاق منطقة تل ارميدة الواقعة في المنطقة التي تسيطر عليها إسرائيل في مدينة الخليل، والذي يسمح بالعبور فقط لسكان المنطقة المسجلين، حتى 31 كانون الثاني/يناير وتم توسيع المنطقة التي يشملها هذا الأمر.

وسجل خلال الفترة التي شملها التقرير، هجومان نفذهما مستوطنون إسرائيليون أدت إلى إصابات في صفوف الفلسطينيين، أو إلحاق أضرار بممتلكاتهم في محافظة نابلس.

وتضمنت الهجمات الاعتداء بالضرب على شاب فلسطيني يبلغ من العمر (24 عاما)، وإصابته بالقرب من مستوطنة "شفي شمرون"؛ بينما ألحق مستوطنون من مستوطنة "إيتمار" أضراراً بمنزل فلسطيني في قرية بيت فوريك.

وقال "أوتشا" إن سلطات الاحتلال أصدرت لائحة اتهام ضد مستوطنين إسرائيليين فيما يتصل بعملية الحرق المتعمد في قرية دوما في تموز/يوليو 2015، والتي أدت لاستشهاد ثلاثة أفراد من عائلة واحدة، بينهم طفل رضيع، وإصابة طفل آخر إصابات خطيرة.

واعتقلت قوات الاحتلال، خلال فترة التقرير، 252 مواطنا فلسطينيا في الضفة الغربية، أكثرهم من محافظة الخليل، وذلك في سياق 144 عملية تفتيش واعتقال.

وتضمنت المواقع التي تمّ مداهمتها: جامعة بيرزيت شمال رام الله، حيث صادرت أجهزة حاسوب ووثائق، وأبلغ عن إلحاق أضرار بالممتلكات؛ ومكاتب منظمة حقوق إنسان في مدينة نابلس، وأغلقت بأمر عسكري لمدة ستة أشهر بحجة تحريضها ضد الإسرائيليين؛ ومدرسة ثانوية في مدينة نابلس حيث أبلغ كذلك عن إلحاق أضرار بالممتلكات.

وانخفض تزويد الكهرباء لقطاع غزة لمدة يومين، بسبب عطل تعرض له أحد خطوط التغذية المصرية الثلاثة التي تزود جنوب غزة بالكهرباء، بالإضافة إلى أحد خطوط التغذية الإسرائيلية التي تزود مدينة غزة. ووصلت فترات انقطاع الكهرباء في المناطق المتأثرة إلى 18 ساعة يوميا، ما أدى لتدهور القدرة على تقديم الخدمات الأساسية وتقويض سبل كسب العيش والظروف المعيشية.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسعة فلسطينيين استشهدوا خلال أسبوعين تسعة فلسطينيين استشهدوا خلال أسبوعين



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 01:59 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم ساحرة لطاولات غرف الجلوس خاصة بفصل شتاء 2016

GMT 07:37 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

"مرسيدس بنز" تعمل على تطوير سيارة جي 550

GMT 07:52 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

صوماليات تحطمّن التقاليد وتتوجهن إلى الصالة الرياضية

GMT 01:47 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

وزارة الآثار تؤكد اكتشاف قناع "حارس كلكامش" في آور

GMT 01:28 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مكتب تحقيق إسرائيلي يعلن وفاة أحد مهندسي "المحرقة"

GMT 15:59 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بيجو 301 في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday