تمكين الهيئات يأتي ضمن جهودنا في تنفيذ مزيد من المشاريع التنموية
آخر تحديث GMT 11:15:53
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تمكين الهيئات يأتي ضمن جهودنا في تنفيذ مزيد من المشاريع التنموية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تمكين الهيئات يأتي ضمن جهودنا في تنفيذ مزيد من المشاريع التنموية

رئيس الوزراء رامي الحمد الله
جنين - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله إن عمل الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص والدول الصديقة والجهات المانحة، يرتكز على المزيد من تنمية قدرات شعبنا على الصمود، وتنفيذ المشاريع التنموية والحيوية.

وأضاف أن تمكين الهيئات المحلية وتنمية مواردها وضمان امتلاكها لقدرات مؤسساتية فاعلة، يعتبر المربع الأول الذي ننطلق منه في هذا الجهد، فنحن ندرك تماما أن صنع القرار التنموي وصياغة التدخلات الحكومية، لا يتأتى إلا من خلال هيئات الحكم المحلية وبالشراكة التامة معها.

جاء ذلك خلال كلمته في حفل ترفيع مجلس قروي عجة إلى بلدية، اليوم السبت، بحضور وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ورئيس سلطة المياه مازن غنيم، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية جواد ناجي، ورئيس بلدية عجة مالك حوراني، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وأضاف رئيس الوزراء: "وفي هذا الإطار، افتتحت خلال جولتي اليوم في محافظة جنين، مبنى بلدية "كفر راعي" واطلعت على احتياجات أهلها وعلى سير المشاريع التي ننفذها فيها، وأتواجد بينكم اليوم في عجة للاحتفاء بترفيع مجلسكم القروي إلى بلدية، فعجة تميزت بعطائها وبقدرتها على الصمود والتحدي، وبالجهود التي وضعها أهلها لحماية أرضها وصنع مستقبلها".

وأوضح: "عجة تعتبر اليوم مركزا تجاريا واقتصاديا حيويا، وتتسارع فيها حركة العمران وتعتمد على قدراتها ومواردها الذاتية، كما مثل مجلسها القروي، نموذجا ملهما في العمل الجاد لتلبية احتياجات المواطنين فيها والنهوض ببنيتها التحتية وتنفيذ المشاريع الحيوية وتحصيل الإيرادات بكفاءة، فوصل إلى مرحلة هامة من الفعالية والجاهزية، واستحق أن يتحول إلى بلدية، تباشر عملها في إدارة المشاريع ورعاية شؤون أبنائها بمزيد من المهنية والنضج الكفاءة".

واستطرد رئيس الوزراء: "أهنئكم وأهنئ أبناء شعبنا بهذا الإنجاز الهام، وأنقل لكم اعتزاز الرئيس محمود عباس بهيئات الحكم المحلي، وهي تنفذ المشاريع وتتابع احتياجات المواطنين وتعزز صمودهم وبقاءهم على الأرض".

وتابع الحمد الله: "نحتفل بكم وبالمجالس القروية في بتير وقصرة التي تم أيضا ترفيعها إلى بلديات، في ظل ظروف قاسية ومؤلمة، حيث يفرض الاحتلال الإسرائيلي مخططات التهجير القسري ويمارس سياسة العقوبات الجماعية ضد شعبنا، إذ يصادر أرضنا ومواردنا، ويحكم حصاره الخانق على قطاع غزة المكلوم، ويهدم البيوت والمنشآت خاصة في المناطق المسماة (ج)، والتي كان آخرها في خربة طانا التي دمر جنود الاحتلال مساكنها وخيامها للمرة الرابعة خلال خمسين يوما، يأتي هذا كله في وقت تتصاعد فيه جرائم الاحتلال ومستوطنيه، ويتواصل استهداف الوجود الفلسطيني في كل مكان".

وأردف: "نناشد المجتمع الدولي سرعة التدخل لحماية شعبنا من الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية وانتشاله من أتون الاحتلال والحصار، فإننا، وعلى الأرض، نتابع عملنا الدؤوب في تكريس الحقائق الإيجابية، وتطوير مؤسسات دولتنا لتعزيز صمود شعبنا وتعظيم القدرات الذاتية، لهذا، فإننا نولي أهمية كبرى لهيئات الحكم المحلي، بل ونعول على عملها الاستراتيجي في بلورة احتياجات المواطنين وتحديد التدخلات والأولويات الحكومية، خاصة في المناطق المهمشة والمهددة من الجدار والاستيطان".

واختتم رئيس الوزراء قائلا: "أهنئكم بترفيع مجلسكم القروي إلى بلدية، وكلي ثقة بأن عجة، ستشهد المزيد من الازدهار والتطور والنمو"، معلنا عن رصد الحكومة مبلغ 140 ألف دولار كمشروع لطرق البلدة، إضافة إلى دراسة مشروع الصرف الصحي والعديد من المشاريع التي سيتم تنفيذها في عجة.

من جهتهم، أشاد المتحدثون بدور الحمد الله في تقديم المشاريع للهيئات المحلية، داعين إلى مزيد من تقديم المشاريع خاصة في مجال البنية التحتية الذين هم بأمس الحاجة لها، ليتمكنوا من الاستمرار في تقديم الخدمات المجتمعية للمواطنين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمكين الهيئات يأتي ضمن جهودنا في تنفيذ مزيد من المشاريع التنموية تمكين الهيئات يأتي ضمن جهودنا في تنفيذ مزيد من المشاريع التنموية



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday