جوهانسبوغ تحيي اليوم العالمي لدعم حقوق فلسطينيي48
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

جوهانسبوغ تحيي اليوم العالمي لدعم حقوق فلسطينيي48

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جوهانسبوغ تحيي اليوم العالمي لدعم حقوق فلسطينيي48

جوهانسبوغ تحيي اليوم العالمي لدعم حقوق فلسطينيي48
بريتوريا ـ فلسطين اليوم

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جنوب إفريقيا مساء أمس السبت، بالمشاركة والتعاون مع الحزب الحاكم ANC والبرلمان المحلي لمقاطعة خاونتيج التي تضم العاصمة بريتوريا ومديمة جوهانسبورغ وضواحيهما، اليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين في أراضي 48 وذلك بمقر البرلمان المحلي للمقاطعة في مدينة جوهانسبيرغ.

وحضر الفعالية التي أقيمت للمناسبة، المبعوثان الرئاسيان للشرق الأوسط الوزير زولاسكويا وعزيز بهاد، ومستشار وزيرة العلاقات الدولية والتعاون السفير محمد دانقور، وغيرهم من شخصيات عامة، وسط حشد من أعضاء الحزب ولجان التضامن مع الشعب الفلسطيني والجاليات العربية والإسلامية والفلسطينية.

وأكدت رئيسة لجان برلمان المقاطعة نومانتوروهلوكو في كلمتها نيابة عن حكومة بلادها أن العلاقات بين فلسطين وجنوب افريقيا تمتد تاريخيا الى ما قبل هزيمة التمييز العنصري البغيض، وانهم لن ينسوا دعم أصدقائهم  وإخوانهم الفلسطينيين، وان الاحتلال الإسرائيلي وسياساته العنصرية تتشابه في مكوناتها مع سياسة الأبارتايد في بلادها قبل الحرية.

كما أكدت أن حكومة بلادها ستسمر بالوقوف ضد الظلم والعنصرية بكافة أشكالها أينما كانت، لذلك سيواصلون تضامنهم الكلي مع الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده في معركتهم للحصول على الحرية وحق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعلى العدالة والمساواة لفلسطينيي 48، داعية ابناء الشعب الجنوب افريقي في ذات الوقت لدعم كافة البرامج والحملات التضامنية من أجل تكثيف الضغط على إسرائيل وصولا لتحقيق العدل المبني على الأمن في منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت ممثلة عن الحزب الحاكم كلمة الANC القيادية كوليسلاسانغولي، على عمق الشراكة النضالية التاريخية بين الشعبين الصديقين وموقف حزبها المبدئي والثابت من القضية الفلسطينية، مشددة على أهمية حصول الشعب الفلسطيني على حريته وكافة حقوقه المشروعة دوليا.

من جانبه استعرض سفير دولة فلسطين لدى جنوب افريقيا هاشم الدجاني السياسات العنصرية الإسرائيلية البغيضة تاريخيا ضد أبناء شعبنا في أراضي48، والتي تشمل سن التشريعات والقوانين واللوائح وهدم البيوت ومصادرة الأراضي، وتقييد الحريات ضد المسلمين والمسيحين بهدف اقتلاعهم من جذورهم وصولا إلى تحقيق يهودية الدولة.

وألقى الناطق الرسمي باسم أسبوع الأبارتايد الإسرائيلي والقيادي في الحزب الشيوعي داليكس مادكاني نيابة عن مختلف لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني المنتشرة في البلاد، ولولاسيليسا من اتحاد نيهاو أكبر تجمع في اتحاد نقابات العمال في البلاد، كلمتي تضامن مع الفلسطينيين في أراضي 48 وضرورة الحصول على حقوقهم المدنية والسياسية.

 

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوهانسبوغ تحيي اليوم العالمي لدعم حقوق فلسطينيي48 جوهانسبوغ تحيي اليوم العالمي لدعم حقوق فلسطينيي48



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 23:19 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار Nissan Sunny 2016 في فلسطين

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 15:31 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل مكياج للعيون الصغيرة بخطوات سهلة وبسيطة

GMT 17:27 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

شجرة المورينجا مكمل غذائي وصحي ومفيد للأنسان

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت وينسلت تستعد لمواجهة معركة قانونية بسبب منزلها

GMT 22:31 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday