ديمقراطية إسرائيل إلى حضيض جديد
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

ديمقراطية "إسرائيل" إلى حضيض جديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديمقراطية "إسرائيل" إلى حضيض جديد

الاحتلال الإسرائيلى
لندن – فلسطين اليوم

وصف مقال نشرته غارديان البريطانية السبت تشريعا إسرائيليا جديدا يهدف لإسكات صوت النواب العرب بالكنيست بأنه خطوة جديدة في طريق انكماش الديمقراطية بـ"إسرائيل"، مشيرًا إلى أن الائتلاف الحاكم هناك قدم مشروع قانون جديد يمكّن الأغلبية بالبرلمان من فصل أي نائب.

وأوضح أن القانون الجديد ينص على أنه إذا وافق تسعون نائبًا بالكنيست من مجموع 120 على فصل أي نائب، حتى بسبب الآراء التي يطرحها، فإن قرارهم يصبح نافذا.

وذكر المقال إن هذا التشريع الذي يمثل "استبداد الأغلبية" إذا تم تمريره فسيكون حضيضًا جديدًا للديمقراطية الإسرائيلية "التي ابتعدت كثيرًا عن أعراف الخطاب الديمقراطي والممارسات الديمقراطية".

وأضافت الصحيفة في مقالها أنه وبعد خمسين عاما من الاحتلال لأرض فلسطين والتوسع الاستيطاني، فإن الخطوة المنطقية المقبلة هي الهجوم على فلسطينيي48 وتوظيف الديمقراطية الزائفة للتبرير.

واستمرت تقول إن التشريع الجديد لا يهدف للهجوم على الرسالة فقط، بل على المرسل أيضا، وإن مؤيديه من نواب الكنيست يتطلعون لإبعاد النواب العرب لإسكات الآراء التي لا تروق لهم "وهذه إهانة ليس للنواب فقط، بل لمن صوتوا لهم وفوضوهم" وإنه يلغي آلاف الأصوات الشرعية، وبالتالي لا ينسجم مع أكثر المبادئ الأساسية بالديمقراطية.

وأشار المقال إلى أن مشروع القانون المقترح يجعل من الحق في الانتخاب مشروطًا بتقييم الأغلبية، وأن التهديد بالفصل من الكنيست سيؤدي إلى إسكات صوت النائب ويعيق قدرته على الأداء الصادق والفعّال لمقتضيات التفويض الممنوح له من الناخبين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديمقراطية إسرائيل إلى حضيض جديد ديمقراطية إسرائيل إلى حضيض جديد



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:22 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهبي مع الأسود يتربع على عرش ديكور غرف النوم لموسم شتاء 2015

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 05:58 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من الصناديق

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 11:43 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 21:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الجيش الأردني يقتل 12 متسللًا من الأراضي السورية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday