عباس يتسلم تقريرًا مفصلًا من منظمة هيومن رايتس ووتش
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

عباس يتسلم تقريرًا مفصلًا من منظمة "هيومن رايتس ووتش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عباس يتسلم تقريرًا مفصلًا من منظمة "هيومن رايتس ووتش"

رئيس دولة فلسطين محمود عباس
رام الله - فلسطين اليوم

تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الاثنين، تقريرا مفصلا من منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الإنسان عنوانه: (تجارة الاحتلال.....كيف تسهم الأعمال التجارية في المستوطنات في انتهاك إسرائيل لحقوق الإنسان).

ويتمحور التقرير الذي ستنشره المنظمة غدا الثلاثاء، حول وجود شركات عالمية متورطة في الاتجار والاستثمار في المستوطنات التي يعتبرها القانون الدولي غير قانونية وغير شرعية، كما يركز على دور قطاع الأعمال الدولي والإسرائيلي في دعم الاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي في دولة فلسطين المحتلة.

ويشرح التقرير بإسهاب الأثر الحقوقي لهذه الأنشطة التجارية الدولية، والالتزامات القانونية الدولية الواقعة على هذه الشركات التي تقوم بأعمال غير قانونية، وكيفية مساهمة الشركات في نظام التمييز العنصري الذي تفرضه إسرائيل على الشعب الفلسطيني ومصادره الطبيعية، وكيف تستفيد وتربح هذه الشركات الدولية من الاستعمار والاحتلال ونظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

ويركز التقرير على أن هذه الشركات التي تتعامل مع المستوطنات تساهم في مصادرة الأراضي الفلسطينية والاستيلاء على المصادر الطبيعية والاستفادة منها، وبالتالي هي تستفيد من أراضي ومصادر مسروقة، وعليه فإنها تساهم في دعم المستوطنات وتستفيد من الاحتلال والاستيطان الاستعماري، بالإضافة إلى انتهاك الحقوق العمالية للشعب الفلسطيني، كما تضرب بعرض الحائط حريته في التنقل واستغلال مصادره الطبيعية وخاصة الأرض والمياه.

وينتهي التقرير بتوصيات قانونية واضحة للشركات الدولية العاملة في المستوطنات بضرورة التوقف فورا عن هذا العمل، لعدم قانونيته لأنه يعد خرقا لالتزامات ومسؤوليات هذه الشركات قانونيا وأخلاقيا.

وهناك توصيات بشأن ممارسات وسياسات إسرائيل، خصوصا الاستعمار ومصادرة الأراضي، والمصادر الطبيعية، ومسؤولية الأطراف الثالثة (المجتمع الدولي) في وقف هذه الممارسات فورا.

ويؤكد التقرير وجود جوانب عدة للممارسات الإسرائيلية غير القانونية في فلسطين المحتلة ومنها الاستعمار الاستيطاني، وأن جانبا من هذه الممارسات هو اقتصاد المستعمرات اللاقانوني، وأن أول المساهمين في هذا الاقتصاد حكومة إسرائيل التي تشجعه وترعاه من خلال مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات والاستيلاء على المصادر الطبيعية وخاصة المياه، وتأمين الحماية، وخنق الشعب الفلسطيني بنظام الفصل العنصري بالجدار والحواجز العسكرية، ما يحول دون تمكن المواطنين من استغلال الأرض في البناء والفلاحة.

ويشير التقرير إلى أن الجانب الآخر هو مساهمة قطاع الأعمال الإسرائيلي والدولي في اقتصاد الاستعمار الاستيطاني وأن هذه المساهمة غير قانونية ويجب أن تتوقف.

من جانبه وضع الرئيس أعضاء الوفد في صورة آخر المستجدات على الساحة السياسية والأوضاع في دولة فلسطين المحتلة وما تقوم به حكومة إسرائيل من ممارسات وجرائم بحق أبناء شعبنا وممتلكاته، إلى جانب حرمانه من أبسط حقوقه الإنسانية.

وأشاد الرئيس بالتقرير وبمنظمة هيومن رايتس ووتش ودروها في كشف وفضح الممارسات والجرائم التي ينفذها الاحتلال في دولة فلسطين.

وضم وفد المنظمة رئيس مكتبها في فلسطين، والمختصين الأساسيين للشرق الأوسط.

وحضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية رياض المالكي، والمستشار السياسي للرئيس نمر حماد، وسفير المهمات الخاصة في دولة فلسطين حسام زملط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس يتسلم تقريرًا مفصلًا من منظمة هيومن رايتس ووتش عباس يتسلم تقريرًا مفصلًا من منظمة هيومن رايتس ووتش



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسن بلجيكي ييبع طائر حمام زاجل ويربح 1.25 مليون يورو

GMT 04:36 2016 الإثنين ,04 إبريل / نيسان

السمكة دليل على رزق قريب في قراءة الفنجان في مصر

GMT 01:38 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

ألوان أبواب خشب جديدة للمنازل لتضفي روح الحيوية عليها

GMT 00:58 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

هبة مجدي تؤكّد أن "عائلة الحاج نعمان" محطة في حياتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday