فلسطين على موعد جديد للوفاء لشهداء الهبة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

فلسطين على موعد جديد للوفاء لشهداء "الهبة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين على موعد جديد للوفاء لشهداء "الهبة"

انتفاضة القدس
رام الله - فلسطين اليوم

الثامن من الشهر الجاري موعد جديد للوفاء لشهداء فلسطين وتحديدا شهداء القدس، في سياق حملة جديدة أطلقها صحفيون ونشطاء فلسطينيون.

"حملة اليوم الوطني لشهداء القدس" هبة لإعادة اعمار بيوت شهداء الهبة الاخيرة، من بينهم الشهيدان بهاء عليان وعلاء أبو جمل، اللذان نفّذا عمليات دهس وطعن وإطلاق نار ضد أهداف تابعة للاحتلال.

وتقول منسقة اللجنة الاعلامية للحملة راما يوسف، إن الفعالية "تأتي لدعم واسناد أهالي شهداء القدس، الذين قدموا أبناءهم للوطن وباتوا في العراء منذ شهر".

واضافت ان اكثر من 30 متطوعا مع ابناء المحافظات، يعملون منذ فترة للتجهيز للحملة بالرغم من صعوبة التواصل بسبب الاوضاع الامنية في القدس، موضحة ان مواقع التواصل الاجتماعي كانت سبيل المتطوعين للتواصل، خاصة في القدس.

واضافت، ان يوم غد الجمعة، سيكون "عنوانًا لحملة شعبية كبيرة بالتعاون مع دوائر الأوقاف في مساجد المحافظات الفلسطينية، تهدف إلى إسناد أهالي الشهداء ماديًا عبر مساهمات من المواطنين ويوم السبت المقبل، سيكون "يومًا وطنيًا ثقافيًا"، يؤكد دور الفن والثقافة في إسناد النضال الوطني الفلسطيني، عبر أمسية تُنظم في قصر رام الله الثقافي بالتعاون مع مركز الفن الشعبي، موضحة ان الفعاليات تستمر حتى يوم الأحد المقبل، في الكنائس إسنادًا لفعاليات اليوم الوطني.

واكدت يوسف أن يوم الاثنين المقبل، سيكون اليوم الختامي للحملة، وستتركز فيه كافة الجهود الإسنادية للحملة عبر وضع صناديق ترافقها فعاليات شعبية في عدد من المدن الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس.

واشارت الى ان العاملين على الحملة وضعوا آلية وشكلوا لجانا من 5 اشخاص، لمتابعة الصناديق وفرز المساعدات بشكل علني، وعرض الفيديوهات على موقع الحملة، مؤكدة انه تم التنسيق مع وجهاء وشخصيات اعتبارية ودينية وسياسيين لتوفير الحماية للصناديق والمتبرعين من أي اعتداء اسرائيلي خاصة في القدس.

يشار الى ان قوات الاحتلال وفي إجراء عقابي، هدمت في الرابع من الشهر المنصرم، منزل والد الشهيد عليان الذي يقطنه 6 اشخاص، واغلقت وصبت الاسمنت في منزل الجمل الذي يقطنه اكثر من اسرة.

 وكانت اللجنة التحضيرية والإعلامية لحملة "اليوم الوطني لشهداء القدس" اعلنت يوم الثلاثاء المنصرم، عن انطلاق سلسلة من الفعاليات الرسمية والشعبية المختلفة من خلال فعاليات ونشاطات اعلامية لتسليط الضوء على قضية شهداء القدس بشكل عام، والمُهدمة منازلهم بشكل خاص، من خلال ساعات بث إذاعية وتلفزيونية موحدة.

ودعا القائمون على الحملة إلى "حشد كل الطاقات الشعبية في الضفة والقدس والداخل الفلسطيني المحتل عام 48، لإنجاح فعالياتها والتي ستتوج بيوم وطني".

وكان 38 شهيدًا مقدسيًا ارتقوا خلال الهبة الاخيرة منذ بداية شهر كانون أول 2015 برصاص واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 وكانت قد انطلقت حملة لإعادة اعمار منزل والد الشهيد مهند الحلبي في قرية سردا شمال رام الله خلال الشهر المنصرم لاقت اقبالا جماهيريا لإسنادها، وكانت الحصيلة النهائية للتبرعات النقدية 650 الف شيقل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين على موعد جديد للوفاء لشهداء الهبة فلسطين على موعد جديد للوفاء لشهداء الهبة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 02:10 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

طفل يقفز في "منشفة الملابس" ويفقد ذراعه

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 10:48 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

استلهمي إطلالتك المُحتشمة من المذيعة العراقية سهير القيسي

GMT 19:25 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

سارة سلامة تثير الجدل من جديد بفستان قصير

GMT 01:21 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تعرب عن سعادتها بنجاح مهرجان الجونة

GMT 04:32 2016 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

معرض يضم لوحات بول سيزان وهنري ماتيس وفان ديك
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday