فلسطين والمغرب توقعان أول اتفاقيتين تعليميتين وتقران مضاعفة المقاعد
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

فلسطين والمغرب توقعان أول اتفاقيتين تعليميتين وتقران مضاعفة المقاعد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين والمغرب توقعان أول اتفاقيتين تعليميتين وتقران مضاعفة المقاعد

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
الرباط - فلسطين اليوم

وقعت في العاصمة المغربية الرباط، اليوم السبت، اتفاقيتين مركزيتين لتطوير التعاون التربوي والتعليم المعرفي بين فلسطين والمغرب.

ووقع الاتفاقية الأولى وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ووزير التربية والتكوين المهني المغربي رشيد بالمختار، بحضور سفير دولة فلسطين لدى المغرب زهير الشن وطاقم الوزارتين، بينما وقع الاتفاقية الثانية عن الجانب الفلسطيني الوزير صيدم وعن الجانب المغربي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المغربي بالحسن الداودي، بحضور الوزيرة المكلفة المغربية جميلة مصلي وسفير دولة فلسطين وطاقم الوزارتين.

واشتملت الاتفاقية الأولى - والفريدة من نوعها بين فلسطين والمغرب - على تعزيز التعاون في مجالات التعليم العام وتطوير المناهج ودمج التعليم المهني والتقني مع التعليم العام وتعليم الكبار ومحو أمية التعليم ورعاية الموهوبين وتأهيل معلمين. وقد وافق المغرب مبدئياً أيضاً، وخلال مراسم التوقيع؛ على تدريب حرفيين مهنيين مقدسيين بشكل سنوي خاصةً في مجالات الترميم والمحافظة على المباني المدرسية التاريخية الصامدة في القدس.

واشتملت الاتفاقية الثانية على تعزيز التعاون في مجالات التعليم العالي بما فيها زيادة المنح الدراسية المقدمة لطلبة فلسطين في الجامعات المغربية وزيادة عدد المقاعد المتاحة للطلبة الفلسطينيين الجامعيين بمن فيهم طلبة القدس؛ بصورة يتضاعف معها عدد المنح والمقاعد المخصصة لفلسطين في الجامعات المغربية.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز الذي وُصف بالنوعي، عبر الوزير صيدم عن تقديره للملكة المغربية ملكاً وحكومةً وشعباً على دعمها لمسيرة التعليم الفلسطينية بكامل أركانها ودعمها لفلسطين في مسيرة الصمود والاستقلال القائمة على تطوير التعليم وحماية أسسه وروافده.

من جهته، اعرب الوزير المغربي للتربية والتكوين المهني رشيد بالمختار عن جاهزية المغرب للمساهمة في دعم وتطوير التعليم في فلسطين معتبراً الاتفاقية إنجازاً مشرفاً.

من جانبه، شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحسن الداودي، على ضرورة حماية التعليم في فلسطين معتبراً الاتفاقية جزءاً من تطوير العلاقة المغربية الفلسطينية، مؤكداً أن الحديث عن فلسطين والمغرب ليس حديثاً عن دولتين وإنما عن شعب واحد ومجتمع واحد يستوجب منا كل الحرص والاهتمام والرعاية.

من جانبه أكد السفير زهير الشن، ضرورة تعزيز أواصر الصداقة والتعاون الفلسطينية المغربية، مشيراً إلى أن هذا الجهد قد ابتدأ به مطلع كانون أول ديسمبر الماضي وتُوج بالتوقيع التاريخي اليوم على حد وصفه، خاصةً لكونه الأول من نوعه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين والمغرب توقعان أول اتفاقيتين تعليميتين وتقران مضاعفة المقاعد فلسطين والمغرب توقعان أول اتفاقيتين تعليميتين وتقران مضاعفة المقاعد



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday