قراقع يستعرض واقع الأسري الفلسطنييين في سجون الاحتلال
آخر تحديث GMT 14:22:49
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

قراقع يستعرض واقع الأسري الفلسطنييين في سجون الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قراقع يستعرض واقع الأسري الفلسطنييين في سجون الاحتلال

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع
تونس - فلسطين اليوم

 استعرض رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الاثنين، واقع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خلال ندوة صحفية بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين, أقامتها لمناسبة يومي الأرض والأسير الفلسطيني.

وطالب قراقع، خلال الندوة، الإعلام التونسي بمناصرة قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي, من أجل مقارعة حجة الاحتلال الذي يعتبرهم إرهابيين.

ونقل قراقع شكر شعبنا وقيادته وأسراه إلى تونس، رئيسا وحكومة وشعبا، على كافة أشكال الدعم والتأييد التي تقدمها لنصرة ومساندة قضيتنا العادلة.

وقال: "لا نأتي لتونس لنتضامن معها بل لنجد المزيد من العمل معا من أجل تقديم الأفضل لقضية شعبنا, نحن هنا نتنفس برئة تونس".

وتابع "أن 6830 معتقلا خلال عام 2015, جميعهم تعرضوا للتعذيب الجسدي على أيدي قوات الاحتلال, من الجنسين, وهناك 16 صحفيا فلسطينيا في سجون الاحتلال، و2179 حالة اعتقال أطفال, و225 فتاة امرأة".

وأردف قراقع أنه لم يحدث في التاريخ المعاصر أن فُرض على أسرة اعتقال طفلها في المنزل إلا من قبل سلطات الاحتلال, مشيرا إلى 650 حالة اعتقال إداري دون محاكمة.

من جانبه، قال رئيس النقابة الوطنية للصحفيين ناجي البقوري إن النقابة ستشارك في الحملة العالمية من أجل تسجيل التوقيعات للصحفيين التونسيين, بالمشاركة مع منظمات المجتمع المدني، لجمع أكبر عدد من التواقيع لحصول المناضل مروان البرغوثي على جائزة نوبل للسلام, كما أعلنت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان مشاركتها بالحملة.

من جانبها، قدمت عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" فدوى البرغوثي شرحا وافيا عن ظروف اعتقال المناضل مروان البرغوثي, كما أعلنت عن انطلاق الحملة العالمية لترشيحه لجائزة نوبل للسلام, وطمأنت التونسيين على صحته، مشيرة إلى ما يكنه لتونس من حب وتقدير.

بدوره، قال رئيس نادي الأسير قدورة إن جوهر الصراع هو الأرض والإنسان, حيث تبقى نافذة الأمل مشرعة.

وفي السياق ذاته، أحيا اتحاد الشباب الشيوعي التونسي, واتحاد شباب الوطد, وشباب التيار الشعبي التونسي، الذكرى الأربعين ليوم الأرض بمهرجان خطابي وفني وثقافي في مقر فضاء نجمة المدينة بتونس العاصمة.

كما أقامت لجنة فلسطينتونس التابعة لشباب حزب المسار معرضا للوحات الفنية للفنان الفلسطيني إياد صباح بالمقر الثقافي بالمتويلفيل، عرضت فيه لوحات تجسد تمسك الفلسطيني بأرضه وهويته الوطنية وتمسكه بشجره وحجره، كذلك أقامت اللجنة ندوة فكرية سياسية في إطار الاحتفال بالذكرى الأربعين ليوم الأرض، بفضاء بئر بلحسن من ولاية أريانة, بحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم, ورئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في أراضي عام 48 محمد بركة. وقدم بركة خلال الندوة محاضرة بعنوان "قضية فلسطيني 1948 في مواجهة العنصرية والتهويد"، شرح فيها دور جماهيرنا في مواجهة القرارات العنصرية الإسرائيلية.

كما حاضر في الندوة الأستاذ محمد فاضل موسى حول "مشروع الدستور الفلسطيني"، كذلك حاضر أستاذ القانون الدولي خالد الماجري حول "الحقوق الفلسطينية والقانون الدولي"، مقدما شرحا عن قضيتنا من خلال القانون الدولي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قراقع يستعرض واقع الأسري الفلسطنييين في سجون الاحتلال قراقع يستعرض واقع الأسري الفلسطنييين في سجون الاحتلال



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 12:15 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية
 فلسطين اليوم - ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية

GMT 12:05 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها
 فلسطين اليوم - ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها

GMT 13:03 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد
 فلسطين اليوم - سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 03:28 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

دلال عبد العزيز تؤكد أن سمير غانم تعرض لضغط شديد

GMT 22:52 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعارBMW X5 في فلسطين

GMT 01:17 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

صافينار متفائلة بـ2016 وتتمنى عودة السينما كأيام سعاد حسني

GMT 05:09 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

محلات "فيكتوريا سيكرت" تبيع أنواع خاطئة من حمالات الصدر

GMT 10:25 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

أسهل طريقة لتنسيق إطارات الصور على الحائط

GMT 21:21 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

قمر اللبنانية في جلسة تصوير جريئة صور

GMT 06:03 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ريجيم " الإستحمام" بدون عناءللحصول على جسم جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday