قراقع يستعرض واقع الأسري الفلسطنييين في سجون الاحتلال
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

قراقع يستعرض واقع الأسري الفلسطنييين في سجون الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قراقع يستعرض واقع الأسري الفلسطنييين في سجون الاحتلال

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع
تونس - فلسطين اليوم

 استعرض رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الاثنين، واقع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خلال ندوة صحفية بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين, أقامتها لمناسبة يومي الأرض والأسير الفلسطيني.

وطالب قراقع، خلال الندوة، الإعلام التونسي بمناصرة قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي, من أجل مقارعة حجة الاحتلال الذي يعتبرهم إرهابيين.

ونقل قراقع شكر شعبنا وقيادته وأسراه إلى تونس، رئيسا وحكومة وشعبا، على كافة أشكال الدعم والتأييد التي تقدمها لنصرة ومساندة قضيتنا العادلة.

وقال: "لا نأتي لتونس لنتضامن معها بل لنجد المزيد من العمل معا من أجل تقديم الأفضل لقضية شعبنا, نحن هنا نتنفس برئة تونس".

وتابع "أن 6830 معتقلا خلال عام 2015, جميعهم تعرضوا للتعذيب الجسدي على أيدي قوات الاحتلال, من الجنسين, وهناك 16 صحفيا فلسطينيا في سجون الاحتلال، و2179 حالة اعتقال أطفال, و225 فتاة امرأة".

وأردف قراقع أنه لم يحدث في التاريخ المعاصر أن فُرض على أسرة اعتقال طفلها في المنزل إلا من قبل سلطات الاحتلال, مشيرا إلى 650 حالة اعتقال إداري دون محاكمة.

من جانبه، قال رئيس النقابة الوطنية للصحفيين ناجي البقوري إن النقابة ستشارك في الحملة العالمية من أجل تسجيل التوقيعات للصحفيين التونسيين, بالمشاركة مع منظمات المجتمع المدني، لجمع أكبر عدد من التواقيع لحصول المناضل مروان البرغوثي على جائزة نوبل للسلام, كما أعلنت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان مشاركتها بالحملة.

من جانبها، قدمت عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" فدوى البرغوثي شرحا وافيا عن ظروف اعتقال المناضل مروان البرغوثي, كما أعلنت عن انطلاق الحملة العالمية لترشيحه لجائزة نوبل للسلام, وطمأنت التونسيين على صحته، مشيرة إلى ما يكنه لتونس من حب وتقدير.

بدوره، قال رئيس نادي الأسير قدورة إن جوهر الصراع هو الأرض والإنسان, حيث تبقى نافذة الأمل مشرعة.

وفي السياق ذاته، أحيا اتحاد الشباب الشيوعي التونسي, واتحاد شباب الوطد, وشباب التيار الشعبي التونسي، الذكرى الأربعين ليوم الأرض بمهرجان خطابي وفني وثقافي في مقر فضاء نجمة المدينة بتونس العاصمة.

كما أقامت لجنة فلسطينتونس التابعة لشباب حزب المسار معرضا للوحات الفنية للفنان الفلسطيني إياد صباح بالمقر الثقافي بالمتويلفيل، عرضت فيه لوحات تجسد تمسك الفلسطيني بأرضه وهويته الوطنية وتمسكه بشجره وحجره، كذلك أقامت اللجنة ندوة فكرية سياسية في إطار الاحتفال بالذكرى الأربعين ليوم الأرض، بفضاء بئر بلحسن من ولاية أريانة, بحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم, ورئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في أراضي عام 48 محمد بركة. وقدم بركة خلال الندوة محاضرة بعنوان "قضية فلسطيني 1948 في مواجهة العنصرية والتهويد"، شرح فيها دور جماهيرنا في مواجهة القرارات العنصرية الإسرائيلية.

كما حاضر في الندوة الأستاذ محمد فاضل موسى حول "مشروع الدستور الفلسطيني"، كذلك حاضر أستاذ القانون الدولي خالد الماجري حول "الحقوق الفلسطينية والقانون الدولي"، مقدما شرحا عن قضيتنا من خلال القانون الدولي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قراقع يستعرض واقع الأسري الفلسطنييين في سجون الاحتلال قراقع يستعرض واقع الأسري الفلسطنييين في سجون الاحتلال



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday