قوات الجيش تنفذ إعدامًا ميدانيًا للفلسطينيين بلا محاكمة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

قوات الجيش تنفذ إعدامًا ميدانيًا للفلسطينيين بلا محاكمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الجيش تنفذ إعدامًا ميدانيًا للفلسطينيين بلا محاكمة

قوات الجيش
رام الله - فلسطين اليوم

تحت عنوان "نعم إنه إعدام، وإلا فماذا يكون؟" كتب الصحفي الاسرائيلي جدعون ليفي مقاله اليوم في صحيفة "هاآرتس" يقول فيه: نعم إن إسرائيل تُعدم فلسطينيين بدون محاكمة بشكل يومي تقريباً. وأي وصف آخر لهذا ما هو إلا كذب. إذا كان في السابق هنا نقاش حول حكم بالاعدام للمخربين، فاليوم يتم إعدامهم وبدون محاكمة (وبدون نقاش). اذا كان هناك في السابق جدال حول أوامر فتح النار فاليوم كل شيء واضح: ويجب إطلاق النار من أجل القتل – لكل فلسطيني مشبوه.

وأضاف في مقالته : لقد أعطي وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان أمرا واضحاً بانه يجب "على كل مخرب أن يعلم أنه لن يبقى حياً بعد العملية التي يخطط لها"، وقد انضم إليه جميع رجال السياسة تقريباً في جوقة مثيرة للاشمئزاز تبدأ من يائير لبيد رئيس حزب "هناك مستقبل" فما فوق. 

وتابع الكاتب أنه لم يسبق أن وزعت تصاريح قتل بهذا الحجم، ولم يكن الأصبع خفيفاً على الزناد لهذا الحد. ففي اسرائيل 2016 لا حاجة إلى أن تكون النازي ادولف آيخمان لكي تُعدم فيكفي للقتل ان تكون فتاة فلسطينية تحمل مقصاً. ‘إن القائمين بإطلاق النار يعملون يوميا من جنود وافراد شرطة ومواطنين هم يطلقون النار على من يطعنون إسرائيليين سواء حاولوا الطعن او تم الاشتباه فيهم بذلك، ومن يدهس إسرائيليين أو حاول ومن يشتبه فيه بذلك.

ومضي الكاتب أنه في معظم الحالات لم تكن هناك حاجة لإطلاق النار وبالتأكيد لم تكن هناك حاجة للقتل. وفي جزء كبير من الحالات لم تكن حياة مطلقي النار معرضة للخطر. إنهم يقتلون من يحمل السكين أو حتى المقص أو من يضع يديه في جيبه أو يفقد السيطرة على سيارته، يقتلون بدون تمييز نساء ورجالا وشبابا وشابات. يطلقون عليهم وهم ما زالوا يقفون على أرجلهم وايضا بعد أن يتم تحييد خطرهم. إنهم يطلقون النار من أجل القتل للعقاب وللتنفيس عن الغضب وللانتقام. وقد أصبح الحديث عن هذه الامور غائبا تقريباً.

وساق الكاتب دليلاً على ما يقوله بإقدام الاحتلال الاسرائيلي "في يوم السبت الماضي على قتل رجل الاعمال سعيد الوفا (35 سنة) (وهو أب لاربعة اولاد) بـ 11 رصاصة على يد الجنود الاسرائيليين على حاجز بكعوت. وقد قتلوا كذلك علي أبو مريم وهو عامل ومزارع وطالب عمره 21 عاما بثلاث رصاصات".

وتابع الكاتب أن الجيش الاسرائيلي لم يقدم أي تفسير لقتل الاثنين باستثناء الاشتباه أن واحدا استل سكيناً. ورغم وجود كاميرات في المكان إلا أن الجيش الاسرائيلي لم ينشر صورا للحادثة.

وبعد ان ساق الكاتب عدة حالات اعدام ميدانية نفذها الجنود الاسرائيليون بحق فلسطينيين، قال إن وزيرة الخارجية السويدية مارجوت فالستروم، وهي من الوزراء الذين لهم ضمير في العالم، قد طلبت التحقيق في أحداث القتل هذه. ولا يوجد طلب أصدق وأكثر اخلاقية من هذا. 

واختتم يقول: كان يفترض أن يأتي هذا الطلب من وزيرة العدل عندنا. ولكن اسرائيل ردت بطريقتها المعتادة. وقال رئيس الحكومة إن هذا "أمر مثير للغضب وغير أخلاقي وغير عادل". 

ووجه الكاتب كلامه لرئيس الوزرا الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يقول: إن هذا بالضبط هو أصدق لوصف حملة الإعدام البشعة التي تنفذها إسرائيل تحت قيادته.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش تنفذ إعدامًا ميدانيًا للفلسطينيين بلا محاكمة قوات الجيش تنفذ إعدامًا ميدانيًا للفلسطينيين بلا محاكمة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 08:18 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الدولي أوليفيه جيرو يُبيّن أنه يعيش أفضل مواسمه

GMT 04:56 2014 الجمعة ,12 كانون الأول / ديسمبر

قطامش يكشف عوامل استمرار فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية

GMT 06:15 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

تقرير مفصل عن سيارة "5008" العائلي من شركة "بيجو"

GMT 13:36 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

كاظم الساهر ينشر صورًا مثيرة لمنزله في لبنان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday