كهرباء القدس تؤكد إسرائيل والسرقات سبب تقنين التيار
آخر تحديث GMT 13:55:03
 فلسطين اليوم -

كهرباء القدس تؤكد إسرائيل والسرقات سبب تقنين التيار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كهرباء القدس تؤكد إسرائيل والسرقات سبب تقنين التيار

التيار الكهربائي
رام الله - فلسطين اليوم

أثناء المنخفض الجوي الأخير ارتفع معدل الأحمال على التيار الكهربائي في مناطق امتياز شركة كهرباء محافظة القدس بمعدل 15% في بعض المناطق، و20% في مدينة رام الله عن العام السابق، ما أدى إلى إعلان الشركة عن تقنين التيار الكهربائي في مناطق امتيازها (أريحا، والقدس، وبيت لحم، ورام الله).

وقال مساعد المدير العام لشؤون التطوير والتخطيط الاستراتيجي علي حمودة: لا تتوفر مصادر احتياط بديلة عن الخطوط الرئيسية للتيار الكهربائي، رغم أن مدينة رام الله مزودة بـ15 خطا من الجانب الإسرائيلي، لكن الأخير يمنع ربط نقطتين تم دفع تكاليفهما عام 2012، وفي حال ربطهما ستساعدان في إيجاد حل مؤقت لمشكلة الأحمال الزائدة.

وأضاف أن الشركة لم يعد بإمكانها حل مشكلة الأحمال الزائدة إلا من خلال الفصل المؤقت عن المناطق خلال الظروف الجوية الطارئة، التي يسجل فيها ارتفاعات قياسية في استهلاك التيار.

وأشار حمودة إلى أنه لا ساعات محددة لفصل التيار الكهربائي، حيث يمكن أن يكون خلال ساعات الليل أو النهار حسب الأحمال على الخطوط، فالأحمال تعتمد على سلوك المشتركين.

ونوه إلى أن المراكز التجارية في رام الله تكون ساعة ذروتها على الخطوط ما بين الساعة 11 -12 ظهرًا، أما المناطق السكنية ما بين الساعة 4- 10 مساءً، مؤكدا أن ساعات الفصل لن تتجاوز الساعة والنصف.

وأشار حمودة إلى أن إسرائيل تتذرع بعد قيامها بربط النقطتين بسبب الديون المترتبة على السلطة وشركة الكهرباء، والتي بلغت بحسب ادعائها مليار ونصف المليار.

وكانت شركة الكهرباء دعت الحكومة إلى دفع مبلغ نصف مليار شيقل إلى جانب دفع ديونها المستحقة للشركة، والتي تبلغ 480 مليون شيقل والناتجة عن تقسيط الديون على المشتركين وتلك المترتبة على المخيمات.

وقال حمودة إن سرقة التيار الكهربائي تعد سببًا رئيسيًا في ارتفاع الأحمال على الخطوط، خاصة أن السارق لا يدفع فواتير ويستهلك دون حساب، مشيرا إلى أن المناطق التي تكثر فيها السرقات، هي من أكثر المناطق تعرضا للأحمال الزائدة.

وأوضح أن حجم الخسائر الناجمة عن السرقات تبلغ ما بين 160-170 مليون شيقل سنويًا، رغم حملات التفيش التي تقوم بها طواقم الشركة والأنظمة التكنولوجية الجديدة، ولفت إلى أن الشركة ركبت نحو 41 ألف عداد جديد في مختلف مناطق الامتياز، وأن هناك أكثر من 20 ألف قضية رفعت للمحاكم بحق سارقين، ومن استحقت عليهم الديون.

وأردف حمودة أن العقوبات التي تتخذ بحق السارقين ليست رادعة، إضافة إلى أن هناك مناطق لا يمكن لطواقم الشركة أن تدخلها، وحدث أن أطلق النار على مركبات الشركة عدة مرات، وهناك مناطق ايضًا لا يمكن قراءة العدادت فيها بسبب تعرض الطواقم للعديد من المضايقات.

وبين أن محطة تحويل الطاقة المنوي بناؤها في قرية قلنديا شمال القدس، بدعم من الاتحاد الأوروبي وبإشراف سلطة الطاقة، تعتبر الحل المثالي لمشكلة الأحمال الزائدة على التيار الكهربائي، ستزود مناطق رام الله والقدس بـ12 مزودا إضافيا.

وكشف عن عطاءات سيتم طرحها خلال الشهر المقبل بخصوص المحطة الجديدة، وتوقع أن يتم بدء البناء فيها خلال الأشهر القليلة المقبلة على أن يتم الانتهاء منها خلال عامين من تاريخ مباشرة العمل فيها.

وأشار إلى أن هناك بعض المعيقات التي قد تعترض تشغيل المحطة، على اعتبار أن عملها يعتمد على ربطها بنقاط تأتي من الجانب الإسرائيلي، الذي قد يماطل أو يعطل ربطها على غرار ما جرى في محطة الشمال.

وحذر حمودة من أن يصل الوضع في مناطق امتياز كهرباء القدس إلى ما وصل إليه الوضع في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه في حال استمرار المشاكل والمعيقات التي ذكرت سابقا، فإنه من الممكن أن تصل ساعات قطع التيار الكهربائي إلى أكثر من 15 ساعة في اليوم.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء القدس تؤكد إسرائيل والسرقات سبب تقنين التيار كهرباء القدس تؤكد إسرائيل والسرقات سبب تقنين التيار



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 23:18 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

افتتاح مطعم "ماكدونالدز" في صلالة جاردنز مول

GMT 11:47 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"جبة حائل" بحيرة ضحلة تحولت لموقع أثري في السعودية

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 08:51 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

معالم سياحية "ساحرة" وآثار "تراثية" لن تراها إلا في الهند

GMT 15:00 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة سهلة لتحضير تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد

GMT 14:00 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أناقة المعطف على طريقة مُصممة الأزياء مرمر

GMT 21:05 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

تعرف على تاريخ مصر القديمة في مجال الأزياء والموضة

GMT 12:37 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل سلطة الأخطبوط اليونانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday