مستوطنون يقتحمون الأقصى واجراءات مشددة في القدس
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

مستوطنون يقتحمون الأقصى واجراءات مشددة في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستوطنون يقتحمون الأقصى واجراءات مشددة في القدس

مستوطنون يقتحمون ساحات المسجد ‫‏الأقصى
القدس - فلسطين اليوم

اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، تزامنا مع اليوم الأول لعيد "المساخر" العبري، والذي ينتهي مساء يوم غدٍ، وسط دعوات لمزيد من الاقتحامات الجماعية وجرت الاقتحامات عبر مجموعات متتالية من باب المغاربة، وبحراسة معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع بشرطة الاحتلال، فيما تصدى المصلون لهذه الاقتحامات بهتافات التكبير، واعتصمت مجموعة من النساء المبعدات عن المسجد أمام بواباته الرئيسة، احتجاجا على منعهن من دخوله، والصلاة فيه.

وكان الاحتلال فرض يوم أمس حصارا عسكريا على القدس المحتلة، والمسجد الأقصى، عشية الأعياد اليهودية، وقرر منع المصلين ممن تقل أعمارهم عن الأربعين عاما من دخوله، والصلاة فيه في الوقت ذاته، أبدت الأوقاف الاسلامية كامل جهوزيتها واستعدادها لأي طارئ، ونشرت العشرات من حراس وسدنة المسجد في أرجائه، لمراقبة سلوك المستوطنين خلال جولاتهم الاستفزازية في الأقصى.

يشار إلى أن اتحاد "منظمات الهيكل" المزعوم دعا أنصاره إلى المشاركة الواسعة في اقتحامات جماعية للأقصى اليوم وغدا الخميس، تزامنا مع حلول عيد المساخر (البوريم) اليهودي ونشرت هذه المنظمات المتطرفة اعلانات وبيانات على مواقعها الاعلامية، ومواقع التواصل الاجتماعي، تبين  أن الاقتحامات ستتم على فترتين: صباحية، وبعد الظهر.

وشارك في هذه الدعوات معظم المنظمات اليهودية المتطرفة، في حين يتبين من برنامج الدعوات مشاركة مجموعات من مستوطنة "كريات أربع" وسط مدينة الخليل في هذه الاقتحامات من جانبه، قال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني في تصريحات صحفية: إن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس تفاجأت يوم أمس بفرض إجراءات مشددة بحق المصلين، عدا عن احتجاز بطاقات الهوية لكافة النساء، والمصلين الذين تتراوح أعمارهم بين الأربعين والخمسين عاما.

ولفت الكسواني إلى أن مواسم الأعياد اليهودية "باتت تشكل خطرا على الأقصى، نتيجة دعوات المستوطنين المتطرفين إلى اقتحامه، وما يرافقها من فرض حصار عليه، ومنع المصلين من دخوله، وإبعاد الشبان عنه، وعن البلدة القديمة في القدس المحتلة" يشار إلى أن اجراءات الاحتلال المشددة تضمنت تنفيذ اجراءات تفتيش مذلة ومهينة للشبان والأشبال والفتيات، والانتشار غير المسبوق لقواتها، ودورياتها الراجلة، والمحمولة، والخيالة في المدينة، وطرقها، وشوارعها الرئيسة، والفرعية.

وقال مراسلنا، إن الاحتلال نشر في المنطقة الممتدة من سوق وحي المُصرارة التجاري ومنطقة باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) وشارع السلطان سليمان ومنطقة باب الساهرة وشارع صلاح الدين المزيد من قواته الخاصة، ووسع انتشاره وآلياته فيها، ونصب متاريس حديدية، وحواجز عسكرية، وأخرى شُرطية في المدينة، وشوارعها، وطرقاتها.

يذكر أن أجهزة الاحتلال اعتقلت يوم أمس نحو 17 مقدسيا من الأسرى المحررين، ولاحقا أخلت سبيلهم بشرط ابعادهم عن القدس القديمة، والأقصى، لفترات متفاوتة.

بدوره، دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين كل من يستطيع شد الرحال إلى المسجد الأقصى وبخاصة من مدينة القدس وما حولها وفلسطينيي 48 إلى القيام بذلك، بهدف المرابطة فيه، وإعماره بالصلاة، "لتفويت الفرصة على من يريدون تدنيسه والاعتداء عليه،  في ظل الإجراءات المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال ضده، وضد رواده".

وأوضح الشيخ حسين في تصريح صحفي صدر دار الافتاء اليوم، "أن تلك الإجراءات التعسفية تأتي في سياق الحملة المسعورة لتهويد المدينة المقدسية بشكل مخطط له"، واصفا هذه الممارسات "بالانتهاكات الخطيرة"، التي تهدف إلى تهويد مدينة القدس، وتقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا، وتغيير معالم المدينة العربية والإسلامية، وفرض أمر واقع جديد يحول دون وصول العرب والمسلمين إليها.

وناشد الأمتين العربية والإسلامية إلى بذل جهودهما لحماية الأقصى والقدس، ونصرتهما، "للحفاظ على طهارة المدينة المقدسة، ومنع محاولات التدنيس، والتزوير، والتهويد التي تجري في هذا الأوان على قدم وساق".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى واجراءات مشددة في القدس مستوطنون يقتحمون الأقصى واجراءات مشددة في القدس



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:17 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طوني قطان يطرح أغنيته "فلسطيني" ويهديها للشعب الفلسطيني

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 05:03 2016 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 01:01 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

قناة النايل سينما تحتفل بذكرى رحيل زهرة العلا

GMT 06:18 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أغلى سيارة رولز رويس مُصفَّحة

GMT 20:36 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

أجمل غرف سفرة ذات تصميم مودرن ومناسب لستايل منزلك

GMT 03:15 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هدير الشناوي تؤكّد تصميم حُلي مطلي بالفضة لا يتغيّر لونه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday