100 يوم على احتجاز جثمان الشهيد ثائر أبو غزالة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

100 يوم على احتجاز جثمان الشهيد ثائر أبو غزالة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 100 يوم على احتجاز جثمان الشهيد ثائر أبو غزالة

عائلة الشهيد
القدس - فلسطين اليوم

100 يوم مرت على احتجاز جثمان الشهيد ثائر عبد السلام أبو غزالة 19 عاماً، بعد اصابته واستشهاده بالرصاص في تل أبيب، بحجة تنفيذه عملية طعن مجندة اسرائيلية ومستوطنين في المنطقة... 100 يوم مروا على عائلة الشهيد كأنهم 100 سنة، حزن لا ينتهي وألم يتجدد حتى يستلموا جثمانه، ويفرج عن والده من سجون الاحتلال.

خضر أبو غزالة – جد الشهيد- قال لوكالة معا :"نعيش في عزاء منذ 100 يوم، 100 يوم ولا يغيب ثائر عن بالنا، الجميع بانتظار خبر استلام الجثامن، الجميع بانتظار القاء نظرة الوداع عليه، 100 يوم والألم لم يخف بل يزداد يوما بعد الآخر، وفي كل جنازة لأي شهيد يتم تسليمه ونشارك فيها نتخيل اننا في جنازة ثائر..نتألم لمشاهدة جثامين الشهداء وهي مجمدة وندعو لهم بالرحمة".

وقال :"الاحتلال يريد معاقبة اهالي الشهداء باحتجاز جثامين أبنائهم، في ظل صمت عالمي واسلامي وعربي مريب."

وأَضاف أبو غزالة :"احتجاز الجثامين سياسية اسرائيلية تدل على التجرد من الانسانية والاخلاق من قبل الاحتلال الاسرائيلي، الذي يعدم أبنائنا ويحتجز جثامينهم ويهدم منازلهم، ويحاول أن يظهر نفسه للعالم بأنه "ضحية"، والكل يقف موقف المتفرج."

وتابع أبو غزالة :"شهدائنا أسرى، فجثمان ثائر ترفض سلطات الاحتلال تسليمه لدفنه حسب الأصول الإسلامية..صحيح أن الروح عند باريها، لكن دفنه هو أكرام للميت".

وما يزيد من ألم عائلة أبو غزالة..اعتقال والد الشهيد وتحويله "للاعتقال الإداري لمدة 3 أشهر" دون تهمة أو سبب، ويضيف أبو غزالة :"نزور ابني عبد السلام في سجن النقب..سؤاله الدائم "هل تم تسليم جثمان ثائر.. هل هناك أي تطور بقضية احتجاز الجثامين؟، فاحتجاز الجثامن وعدم تسليمه منذ 3 أشهر يقلق والد الشهيد القابع في سجون الاحتلال عقب استشهاد ابنه".

وقال :"يلاحق الاحتلال والد الشهيد وقد حوله للاعتقال الاداري بلا أي تهمة ضده، فقط لانه والد شهيد، ولم يهتم الاحتلال لأمر أبنائه الثلاثة الصغار (أكبرهم 6

سنوات وأصغرهم عامين)".

ورغم أن الاحتلال قرر الشهر الماضي تسليم الجثامين المحتجزة لديه في الثلاجات، وبدأ بتطبيق القرار بتسليمه جثامين شهداء الضفة وجثمان الشهيد "مهند العقبي" من الداخل الفلسطيني، وبعض شهداء مدينة القدس الذين دفنوا خارح حدود جدار الضم والتوسع، يواصل احتجاز جثامين 10 شهداء مقدسيين، بينهم طفلان، أولهم الشهيد ثائر أبو غزالة، وآخرهم الشهيد مصعب الغزالي محتجز منذ 21 يوما، والشهداء المحتجزين من قرية جبل المكبر وحي بيت حنينا وسلوان والقدس القديمة والعيسوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

100 يوم على احتجاز جثمان الشهيد ثائر أبو غزالة 100 يوم على احتجاز جثمان الشهيد ثائر أبو غزالة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:22 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهبي مع الأسود يتربع على عرش ديكور غرف النوم لموسم شتاء 2015

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 05:58 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من الصناديق

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 11:43 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 21:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الجيش الأردني يقتل 12 متسللًا من الأراضي السورية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday