وزارة الصحة الفلسطينية تحتفل بتشغيل المركز الوطني للتأهيل وعلاج المدمنين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزارة الصحة الفلسطينية تحتفل بتشغيل المركز الوطني للتأهيل وعلاج المدمنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الصحة الفلسطينية تحتفل بتشغيل المركز الوطني للتأهيل وعلاج المدمنين

وزارة الصحة الفلسطينية
بيت لحم-فلسطين اليوم

احتفلت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، بتشغيل المركز الوطني للتأهيل وعلاج المدمنين، في مقر المركز في بيت لحم، حيث تم الإعلان عن بدء استقبال المرضى من الأحد الماضي.

اقرا ايضا :  "حميد يؤكد أن عباس أعطى تعليماته لتنفيذ مشاريع في "بيت لحم

وأقيم الحفل برعاية وزير الصحة جواد عواد، بحضور محافظ بيت لحم كامل حميد، وممثل الجمهورية الكورية لدى دولة فلسطين دونجي كيم، وممثلة الأمم المتحدة لشؤون المخدرات والجريمة كريستينا ألبوتين، ومدير الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا جونسن تشو، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد روانكشوب.

وقال وكيل الوزارة أسعد الرملاوي في كلمة ألقاها نيابة عن وزير الصحة، "نحتفل اليوم بتشغيل المركز الوطني للتأهيل، وهو المركز الحكومي الوحيد والفريد من نوعه ليس على مستوى فلسطين، بل وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط".

وأضاف "سيخدم هذا المركز ويقدم الخدمات العلاجية والتأهيلية والوقائية للمرضى والمدمنين بشكل مجاني، وبمتابعة من أخصائيين في هذا المجال، حيث قمنا بتوظيف كوادر مؤهلة ورفدناه بكافة المعدات اللازمة، وأعلنا عن البدء باستقبال المرضى والمدمنين من بداية هذا الأسبوع".

وشدد على أن السياسة التي تنتهجها الوزارة تتماشى أيضا مع سياسة منظمة الصحة العالمية، وتوصياتها، بما يتعلق بمكافحة المخدرات وعلاج المدمنين، إضافة الى توفير الخدمة الصحية والاجتماعية لكل مواطن فلسطيني من أجل أن نضمن له حياة صحية سوية.

وأكد أن الوزارة كانت وما زالت أبوابها مفتوحة للتعاون وتكامل الأدوار من أجل إنقاذ أي ضحية لهذه الافة، حتى لو كان المريض منبوذا من المجتمع، فإنها ستحتضنه وتساعده ليصبح إنسانا سويا صالحا منتجا منخرطا في المجتمع وبطاقة إيجابية معطاءة.

وتابع: اننا في وزارة الصحة ومعنا كل الشركاء المحليين والدوليين من منظمة الصحة العالمية، ومنظمة مكافحة المخدرات والجريمة، قد أعلنا كما في العديد من دول العالم الحرب على المخدرات، من خلال العلاج والتأهيل، إضافة الى إطلاق برامج التوعية والتثقيف الصحي بالتنسيق مع الشرطة الفلسطينية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي".

وأعربت الوزارة عن شكرها وتقديرها للحكومة الكورية والوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) على دعمهم السخي ومتابعتهم الدائمة على مدار السنوات الماضية والمتمثل بإنشاء هذه الصرح الطبي الهام.

قد يهمك ايضا : "الهيئة العليا" تناشد وزارة الصحة الفلسطينية ومصر بإنقاذ جرحى غزة

                   "الصحة الفلسطينية" تؤكد أن الاحتلال يمنع إدخال تطعيمات خاصة بالأطفال

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة الفلسطينية تحتفل بتشغيل المركز الوطني للتأهيل وعلاج المدمنين وزارة الصحة الفلسطينية تحتفل بتشغيل المركز الوطني للتأهيل وعلاج المدمنين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday