أوتشا تصدر تقرير عن تجاوزات الاحتلال خلال 13 يومًا فقط
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"أوتشا" تصدر تقرير عن تجاوزات الاحتلال خلال 13 يومًا فقط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أوتشا" تصدر تقرير عن تجاوزات الاحتلال خلال 13 يومًا فقط

سلطات الاحتلال الإسرائيلي
بيت لحم - فلسطين اليوم

أظهر تقرير صادر عن منظمة أوتشا أمس الجمعة، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قتلت ثمانية مواطنين بينهم أربعة أطفال في الفترة ما بين 12 و25 من كانون الثاني \ يناير الجاري.

وأشار التقرير الى أن إسرائيل ما زالت تحتجز جثامين 12 شهيدًا من مدينة القدس المحتلة في ثلاجاتها، تجاوزت فترة احتجاز جثامين بعضهم 110 أيام.

وبين التقرير أن قوات الاحتلال أعدمت ثلاثة مواطنين في مناطق منفصلة، حيث قتلت شابًا في بيت جالا، وآخر شرق مخيم البريج بقطاع غزة، وفتى "17 عامًا" في بلدة العيزرية شرق مدينة القدس.

ولفت إلى أن 400 مواطن أصيبوا، من بينهم 130 طفلًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال هذه الفترة، ويعتبر هذا الرقم مرتفعًا مقارنة بالأسبوعيين الماضيين إلا أن الرقم يمثل خمس متوسط عدد الإصابات في فترات الأسبوعين خلال الربع الأخير من عام 2015 "2.090". وكان من بين الإصابات "30" إصابة وقعت خلال مواجهات قرب السياج الفاصل في قطاع غزة.

وسجلت الإصابات الأخرى "370" في الضفة، خلال المظاهرات الأسبوعية التي تنظم في بلعين ونعلين وكفر قدوم، وأبوديس، وعند مدخل قرية سلواد.

وأشار التقرير، إلى أنه وفي 13 من كانون الثاني \ يناير الجاري، أطلقت قوات الاحتلال صاروخًا استهدف موقعًا قرب بلدة بيت لاهيا مما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة آخرين.

وفي ثلاثة حوادث منفصلة توغلت آليات الاحتلال داخل غزة ونفذت عمليات تجريف وحفر للأراضي، وفي حادث آخر اعتقلت صيادي أسماك واحتجزت قاربهما.

وفي 24 حادثًا منفصلًا هدمت قوات الاحتلال 58 منزلًا في المنطقة المسماة "ج" وفي القدس الشرقية بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء، مما أدى إلى تهجير "39 شخصًا" من بينهم "21 طفلًا" وتضرر "333 آخرين".

ووقعت ثلاثة من عمليات الهدم هذه، في تجمّع جبل البابا وتجمّع أبو النوار شرق القدس، وتجمّع المشروع في أريحا تضمنت هدم ومصادرة "16 مبنى" مولتها جهات مانحة استجابة لعمليات هدم سابقة.

ويتهدد هذه التجمّعات خطر التهجير الوشيك بموجب مخطط "إعادة توطين" اقترحته سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ويقع التجمّعان الأخيران في منطقة تعرف بمنطقة شرق 1 تمّ تخصيصها لتوسيع مستوطنة "معاليه أدوميم" لإنشاء منطقة مبنية متواصلة بين المستوطنة والقدس الشرقية.

وفي 19 كانون الثاني الجاري وفي أعقاب زيارة لتجمّع أبو نوّار بصحبة مجموعة كبيرة من الدبلوماسيين، أدان منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة روبيرت بيبر، ومدير عمليات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الضفة الغربية فيليب سانشيز، هدم المباني التي تقدم كمساعدات إنسانية ودعيًا إلى الوقف الفوري للمخططات الإسرائيلية التي تنوي ترحيل الفلسطينيين البدو في منطقة القدس.

وفي حوادث منفصلة أخرى في أنحاء المنطقة المسماة "ج" صادرت قوات الاحتلال سيارات ومعدات بحجة أنها كانت تستخدم لتنفيذ "أعمال غير مصرح بها". وتضمنت؛ سيارتين في قرية تياسير "طوباس" تستخدم في مشروع زراعي تموله جهات مانحة، وثلاثة جرارات خاصة في جنين ونابلس وبيت لحم، ومعدات حفر في أم فغاره جنوب الخليل.

واستولى المستوطنون بمساعدة الجيش على مبنيين في المنطقة التي تسيطر عليها إسرائيل في مدينة الخليل مدعيين ملكيتهم لها، وطردوا بالقوة عائلة مكونة من تسعة أشخاص تعيش في أحد المباني، وفي اليوم التالي، في أعقاب شكاوى من المالكين الفلسطينيين أخلت قوات الاحتلال المستوطنين من المباني.

وخلال الفترة التي شملها التقرير أيضًا احتل جنود الاحتلال لعدة ساعات سطح المدرسة الثانوية للبنين في قرية عورتا لحماية مجموعة من المستوطنين التي دخلت القرية لزيارة موقع ديني وألحق الجنود أضرارًا بأبواب المدرسة

وفي البلدة القديمة في القدس كتب مستوطنون شعارات معادية على جدران وبوابات كنيسة.

ونوه التقرير إلى أن أزمة تزويد الكهرباء لقطاع غزة شهدت تفاقما خلال الفترة التي شملها التقرير بسبب أعطال متكررة في خطوط التغذية الإسرائيلية والمصرية. ووصلت فترات انقطاع الكهرباء في المناطق المتأثرة إلى 20 ساعة يوميًا. وما تزال أزمة الطاقة المستمرة منذ أمد تعطل بشكل كبير القدرة على تقديم الخدمات الأساسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوتشا تصدر تقرير عن تجاوزات الاحتلال خلال 13 يومًا فقط أوتشا تصدر تقرير عن تجاوزات الاحتلال خلال 13 يومًا فقط



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 05:26 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على طريقة عمل قراقيش بالسمسم بطريقة سهلة

GMT 01:30 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

بوسي سكر تكشف عن شكل جديد للحجاب العصري

GMT 04:58 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

هيفاء وهبي تلوم منتقديها بشدة عبر سناب شات وتتهمهم بالغيرة

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 07:09 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

نهاية الأسبوع

GMT 01:25 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

تاثيرات ترتيبات رعاية الطفل غير المتناسقة على النوم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday