الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي يتفقان على التنسيق لدعم القضية الفلسطينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي يتفقان على التنسيق لدعم القضية الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي يتفقان على التنسيق لدعم القضية الفلسطينية

جامعة الدول العربية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

اتفقت جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، على أهمية التشاور والتنسيق بينهما في المحافل الدولية لدعم القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أرضه.

 جاء ذلك في ختام الاجتماع المشترك الذي عقد بين الأمين العام المساعد للشؤون السياسية بالجامعة العربية فاضل جواد اليوم الثلاثاء، ومفوضة الشؤون السياسية في الاتحاد الإفريقي السفيرة عائشة عبد الله.

وقال جواد إن هذا هو الاجتماع الأول الذي يعقد بين القطاعين السياسيين في المنظمتين، مؤكدا أهمية هذا اللقاء باعتباره فاتحة لسلسلة من المشاورات واللقاءات السياسية في المستقبل بين الجانبين.

وأوضح أنه تم الاتفاق على أن يكون هناك تشاور وتنسيق دوري بين القطاعين، مشيرا إلى أن المحدثات تناولت الكثير من القضايا التي تخص الوضع السياسي والقضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة ما يتعلق بموضوع الانتخابات والهجرة والمجتمع المدني والمنظمات الدولية.

ولفت جواد إلى أن مفوضة الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية، مهتمة بتطوير العلاقات مع الجامعة العربية خاصة في المجال السياسي حتى يكون هناك تعاون وتنسيق بين الطرفين في المحافل الدولية والقضايا المهمة.

وشدد على أن هناك اتفاقا بين الطرفين على استمرار التعاون والتشاور بشأن القضايا العربية والإفريقية المطروحة على الأجندة الدولية لدعم القضايا العربية، موضحا أن الاتحاد الإفريقي ودوله الأعضاء من الأطراف الدولية الداعمة والمساندة للقضايا العربية وعلى رأسها القضية المركزية الفلسطينية.

بدوره، أوضح مسؤول وحدة حقوق الإنسان بمفوضية الشؤون السياسية بالاتحاد الإفريقي صلاح الدين صديق حماد، أن العلاقات الإفريقية العربية قديمة وقوية جدا، وتقوم على أسس متينة، مشيرا الى أنه تمت مناقشة عدد من الموضوعات السياسية والانسانية وحقوق الإنسان وتعزيز التعاون بين المنظمتين في تلك القضايا.

وأضاف أن هذا اللقاء يأتي في إطار التحضير للقمة الرابعة للدول العربية والإفريقية المقرر انعقادها في غينيا الاستوائية في تشرين الثاني المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي يتفقان على التنسيق لدعم القضية الفلسطينية الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي يتفقان على التنسيق لدعم القضية الفلسطينية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday