زكريا الأغا يبحث قضية اللاجئين الفلسطينيين مع اللواء عباس إبراهيم
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

زكريا الأغا يبحث قضية اللاجئين الفلسطينيين مع اللواء عباس إبراهيم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زكريا الأغا يبحث قضية اللاجئين الفلسطينيين مع اللواء عباس إبراهيم

رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. زكريا الاغا
رام الله - غازي محمد

بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. زكريا الاغا خلال لقائه ظهر اليوم مع اللواء عباس ابراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية بحضور الفصائل الفلسطينية وذلك في مقر الامن العام اللبناني في العاصمة بيروت .

وأكد د. الاغا على ان اللاجئين الفلسطينيين في لبنان هم ضيوف على الدولة اللبنانية لحين عودتهم الى ديارهم التي هجروا منها عام 1948 ، مشيراً إلى ان الفصائل الفلسطينية تعمل موحدة على الحفاظ على امن واستقرار المخيمات الفلسطينية في لبنان .

وبحث المسؤولان المشاكل التي يعاني منها اللاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات اللبنانية وسبل حلها .

واكد المسؤولان على اهمية استمرار عمل وكالة الغوث في تقديم خدماتها دون تقليصات ، كونها تشكل عامل استقرار للمخيمات الفلسطينية وللأراضي اللبنانية .

وفي السياق ذاته التقي د. الاغا مساء اليوم برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري وذلك في مقر مجلس النواب اللبناني في العاصمة اللبنانية بيروت وبحث المسؤولان اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية ولجوء وكالة الغوث الى تقليص خدمات الطبابة والاستشفاء واثر ذلك على حياة اللاجئين
الفلسطينيين الذين يعيشون في ظروف حياتية صعبة للغاية .

واوضح د. الاغا ان قرارات وكالة الغوث المتعلقة بتخفيض التغطية المالية لعلاج المرضى من اللاجئين الفلسطينيين في المستشفيات الحكومية والخاصة خاطئة وعلى وكالة الغوث العدول عنها فوراً ، مشيراً إلى ان اللاجئين المرضى في لبنان ليس بمقدورهم تحمل 20% من تكاليف العلاج في المستشفيات الخاصة المعروفة بتكاليفها الباهظة مما سيحرمهم من العلاج خاصة مرضى السرطان والقلب وغيرهم من الذين يحتاجون لعمليات جراحية من العلاج.

واكد على ضرورة ان تتفهم وكالة الغوث الوضع الخاص للاجئين الفلسطينيين في لبنان الذين يعشون تحت خط الفقر وليس بمقدورهم تحمل اعباء مالية اضافية لافتاً إلى ان قرارات وكالة الغوث بتخفيض نسبة تغطيتها المالية لعلاج اللاجئين في مستشفيات الهلال الاحمر الفلسطيني والمستشفيات الحكومية اللبنانية والخاصة لم تعالج الازمة المالية لوكالة الغوث في سد العجز المالي في ميزانيتها وانها مطالبة بمعالجة ازمتها من خلال البحث عن مانحين جدد ، وليس بتقليص الخدمات التي لها انعكاسات ضارة على اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية

واكد المسوؤلان خلال لقائهما على ضرورة عدول وكالة الغوث عن قراراتها في تقليص خدماتها الصحية والتعليمية في المخيمات اللبنانية .

واكد المسؤولان على اهمية التنسيق الفلسطيني – اللبناني لمواجهة تقليصات وكالة الغوث لخدماتها وتعزيز العمل المشترك فيما بينهما للخروج من هذه الازمة .

وطالب د. الاغا رئيس مجلس النواب اللبناني بتقديم تسهيلات للاجئين الفلسطينيين من خلال فتح ابواب العمل لهم لتشمل كافة المهن مما يعزز من صمودهم ويخفف من معاناتهم .

كما التقى د. الأغا صباح اليوم في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت ممثلي الفصائل الفلسطينية ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات اللبنانية ، بحضور امين سر الفصائل فتحي ابو العرادات لبحث مشكلة تقليصات وكالة الغوث لخدماتها في
المخيمات اللبنانية خاصة خدمات الطبابة والاستشفاء ووقف برنامج الطواري لنازحي مخيم نهر البارد .

و استمع د. الاغا من الفصائل واللجان الشعبية للظروف الحياتية الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات مع استمرار تقليصات وكالة الغوث لخدماتها التعليمية والصحية ، ونقص الخدمات الطبية في الرعاية الاولية وعدم توفر الادوية، ولجوء وكالة الغوث وقف برنامج الطوارئ لنازحي مخيم نهر البارد ووقف بدل الايواء لأكثر من ٦٠٪ لا زالوا في بيوت مستأجرة لهؤلاء النازحين ، ولجوء الوكالة الى تقليص الخدمات الاغاثية المقدمة للاجئين الفلسطينيين النازحين من المخيمات اللبنانية .

واكد المجتمعون على رفضهم لسياسة التقليصات التي تنتهجها وكالة الغوث في خدماتها ، مؤكدين على استمرار خطواتهم الاحتجاجية حتى عدول الوكالة عن قراراتها .

وطالب المجتمعون الدولة المانحة الوفاء بالتزاماتها المالية لسد العجز المالي في الميزانية الاعتيادية لوكالة الغوث لضمان استمرار عملها دون تقليصات .

واشاد د. الاغا على الموقف المسؤول من الفصائل واللجان الشعبية في استمرار خطواتهم الاحتجاجية دون المساس او تعطيل عمل وكالة الغوث مشيراً إلى ان دول العربية المضيفة جميعها ترفض سياسات الوكالة في تقليص خدماتها لحل ازمتها
المالية .

واكد على انه سيواصل اتصالاته مع مفوض عام وكالة الغوث السيد بيير كرينبول للإلغاء قرار تقليص خدمات الطبابة والاستشفاء في المستشفيات الخاصة والحكومية اللبنانية مشيراً إلى ان الرئيس ابو مازن يواصل اتصالاته مع الأمين العام
للأمم المتحدة لمعالجة تقليصات وكالة الغوث لخدماتها من خلال توفير موارد ثابتة لميزانية الوكالة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زكريا الأغا يبحث قضية اللاجئين الفلسطينيين مع اللواء عباس إبراهيم زكريا الأغا يبحث قضية اللاجئين الفلسطينيين مع اللواء عباس إبراهيم



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 21:36 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

طريقة تحضيرصدور الدجاج بحشوة الخضروات والجبن

GMT 03:23 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تُطالب بريطانيا بإعادة "حجر رشيد" بعد أكثر مِن 200 عام

GMT 05:27 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق"لادا - نيفا" رباعية الدفع من الجيل الجديد بحلول 2022
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday