فتح تدعو لتعميم نموذج عاصمة ايسلندا وتحيي بيان أندرسون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"فتح" تدعو لتعميم نموذج عاصمة ايسلندا وتحيي بيان أندرسون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فتح" تدعو لتعميم نموذج عاصمة ايسلندا وتحيي بيان أندرسون

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث
روما ـ فلسطين اليوم

دعت حركة فتح في معرض الترحيب بقرار عاصمة ايسلندا القاضي بمقاطعة بضائع إسرائيل بشكل شامل إلى جعل هذا الموقف 'العادل والشجاع نموذجا في سياسات التصدي العملي للتوجهات الخطيرة لحكومة الاحتلال'.

وكانت مدينة ريكيافيك عاصمة ايسلندا اتخذت أمس الأربعاء قرارا يقضي بمقاطعة البضائع الإسرائيلية بالكامل (وليس فقط بضائع المستوطنات في خطوة للإحتجاج على مواصلة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية).

وقال المتحدث باسم الحركة في أوروبا جمال نزال، في بيان أصدره اليوم الخميس 'إن هذا هو الطريق الوحيد لإقناع إسرائيل بعبثية وخطورة توجهاتها العنصرية واستفزازاتها غير العاقلة للفلسطينيين والمسلمين عموما في واحد من أقدس ما لديهم وطنيا ودينيا ومعنويا وهو القدس'.

ورحبت حركة فتح، في البيان، بدعوة الاتحاد الأوروبي إلى احترام الوضع القائم بخصوص المقدسات العربية في القدس وتحذيره إسرائيل من مواصلة الاستفزازات في القدس.

وكان الاتحاد الأوروبي حذر أمس من مغبة مواصلة إسرائيل استفزازاتها. وجاء التحذير في بيان المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية مايا كوسيانسيتش، منوهة فيه الى خطورة التصعيد الإسرائيلي خصوصا مع اقتراب عيد الأضحى لدى المسلمين، كما جاء في البيان.

في ذات السياق، ثمّنت حركة فتح بشكل خاص ما أسمته 'اللغة الواضحة والصريحة' لرئيس لجنة العلاقات مع فلسطين في البرلمان الأوروبي مارتينا أندرسون.

وقال نزال: في هذه الظروف يحتاج العالم من يسمي الأشياء بمسمياتها الفعلية من حيث أن العنف الإسرائيلي يجري في المسجد الأقصى وليس في ما تدعي إسرائيل بأنه الهيكل الثالث. وحذر نزال في معرض الترحيب ببيان أندرسون 'من عبثية انسياق بعض الصحافة العالمية وراء التسميات الإسرائيلية المنافية للواقع والتي يشكل تداولها المجرد إنكارا ماثلا لحقوق شعبنا بتسمية مقدساتنا بتسمياتها الحقيقية'.

وقال: شخصت أندرسون في بيانها بشكل امين فداحة الانتهاكات الإسرائيلية العنيفة والمتكررة للمسجد الأقصى باعتباره من أهم المقدسات الإسلامية في العالم كما أوضحت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح تدعو لتعميم نموذج عاصمة ايسلندا وتحيي بيان أندرسون فتح تدعو لتعميم نموذج عاصمة ايسلندا وتحيي بيان أندرسون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday