مشعل يعلن عن 5 خطوات لتثبيت انتصار غزة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

مشعل يعلن عن 5 خطوات لتثبيت انتصار غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشعل يعلن عن 5 خطوات لتثبيت انتصار غزة

رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية خالد مشعل
تونس ـ فلسطين اليوم

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل السبت لتثبيت انتصار قطاع غزة على الكيان الإسرائيلي بخمس خطوات تشمل ملفات إعادة الإعمار، والمصالحة الوطنية، وآلية إدارة الصراع، وملاحقة الاحتلال، وأولوية القضية الفلسطينية.

وطالب مشعل- خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر حزب المؤتمر التونسي- بالمسارعة في إعادة بناء القطاع دون إبطاء أو معاذير أو علل مصطنعة، مؤكدًا عدم جواز تعطيل الإعمار والإغاثة بأي ذريعة من الذرائع.

وأضاف "لا نريد أن يسجل الإعمار وهذه الإغاثة لصالح حزب أو حركة إنما لأهل غزة. اذهبوا لغزة وقدموا الدعم للناس مباشرة، لا نريد أن نستثمر ذلك لصالح حزب أو حركة، وأي ذرائع تسمعونها نضعها خلف الظهر".

استكمال المصالحة

وأكد رئيس المكتب السياسي لحماس أهمية المضي سريعًا دون إبطاء في استكمال ملفات المصالحة الفلسطينية وفق ما اتفق عليه في السنوات الماضية بما يشمل ملفات الانتخابات، وإنجاح حكومة الوفاق، وإعادة بناء منظمة التحرير، وتكريس نهج الشراكة مع الاحتكام لصناديق الاقتراح، ومعالجة ملف الحريات العامة، والمصالحة المجتمعية، وإزالة العوائق التي تحول دون ذلك.

وشدد على أن حركة حماس لا تقبل العودة لصفحة الانقسام من جديد، وأن أي خلافات يجب أن تُحل بالحوار المباشر وليس عبر التراشق عبر وسائل الإعلام.

إدارة الصراع

وقال مشعل إن التفاوض مع الكيان الإسرائيلي دون قوة "تسول على أعتاب الأعداء وتوسل لا يليق بشعبنا وأمتنا"، داعيًا لأخذ العبرة من "سجل المفاوضات العقيمة" التي بدأتها السلطة قبل أكثر من 20 عامًا، لكنه لفت في نفس الوقت لعدم ممانعة حركته لأي تحرك سياسي أو دبلوماسي شرط الاستناد إلى المقاومة.

وأكد ضرورة الاتفاق على آلية وطنية لإدارة الصراع مع الكيان الإسرائيلي، وعدم العودة لإنتاج "المشاريع الفاشلة" للمفاوضات والاستئثار بالمسيرة الوطنية.

وأضاف "لقد اشتغل عشرات الآلاف في تصنيع السلاح وحفر الأنفاق والتغلب على الحصار في ظروف قاسية أرادتنا أن ننفض عن خيار المقاومة، لكن غزة قدمت أنموذجًا في الإرادة والا مستحيل للشعوب".

ملاحقة الاحتلال

ودعا رئيس المكتب السياسي لحماس الرئاسة الفلسطينية إلى المسارعة لتوقيع ميثاق روما لملاحقة قادة الكيان الإسرائيلي قضائيًا أمام المحاكم الدولية على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن جميع الفصائل الفلسطينية تنادي بذلك.

وأوضح مشعل أن الملاحقة مسئولية فلسطينية وعربية ودولية لزيادة عزلة "إسرائيل"، "ولنقول أن الكيان بات عبئًا على الدول الغربية والمسيحية واليهودية ومتمرد على القيم والأخلاق".

وتابع "هذا الكيان لم يعد صالحًا لأي توظيف من القوى الاستعمارية، ولن يُفلت من يدعم الكيان ماليًا أو بالسلاح أو اقتصاديًا أو يغطيه بالفيتو في مجلس الأمن".

أولوية القضية

وطالب مشعل العرب والمسلمين- رغم انشغالاتهم الداخلية- بالتركيز على دعم القضية الفلسطينية كأولوية تستحق ذلك، مؤكدًا أن المشروع الصهيوني هو الأخطر عليهم وأن "كثيرًا من مصائب أمتنا حتى في ساحاتنا المحلية لإسرائيل أصابع فيها".

ودعا رئيس المكتب السياسي لحماس للاستثمار في معركة فلسطين رغم ما يجلبه من متاعب.

وأضاف "هذا الذي يستثمر في ساحات مختلفة فليستثمر في معركة فلسطين؛ فإنها استثمار ناجح إن شاء الله، قد يجلب بعض المتاعب لكنه خير كله، يرفع رؤوسنا ويعز بلادنا، وكل زعيم يقترب من فلسطين الله يرفع ذكره، والذي استثمر بحسابات خاطئة قلنا له سامحك الله. استثمروا بعض معشار ما استثمرتم في الاتجاه الخاطئ وسترون النتائج.

وجدد مشعل إشادته بالمواقف التونسية في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنها كان سباقة في اصطفافها إلى جانب شعبنا ومقاومته، "ووقفت كما لم يقف غيرها في معركة فلسطين".

وشن الكيان الإسرائيلي عدوانًا همجيًا على قطاع غزة بدأ بتاريخ 7 يوليو الماضي وانتهى بعد 51 يومًا إثر توقيع اتفاق وقف لإطلاق النار برعاية مصرية، وخلّف نحو 2160 شهيدًا و11 ألف جريح، إضافة لتدمير نحو 2500 بيت بشكل كلي و40 ألفًا بشكل جزئي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشعل يعلن عن 5 خطوات لتثبيت انتصار غزة مشعل يعلن عن 5 خطوات لتثبيت انتصار غزة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 22:57 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

تجنبي هذه الأخطاء للحصول على أظافر مميزة في كل وقت

GMT 10:43 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

انخفاض حاد بأسعار المحروقات في فلسطين

GMT 11:22 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تنتظر مولود "القوس" خلال شهر شباط مكاسب كبيرة

GMT 10:58 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تنتظر مولود "الثور" خلال شهر شباط تحديات كبيرة

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 12:36 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الأماكن السياحية في جزيرة لومبوك في إندونيسيا

GMT 03:31 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

أنغام تكشف رأيها في الفنان محمد الشرنوبي

GMT 16:06 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

شكران مرتجي تظهر خضوعها لعمليات التجميل دون قصد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday