ممثلي البعثات الدبلوماسية يتطلعون على الاعتداءات الإسرائيلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ممثلي البعثات الدبلوماسية يتطلعون على الاعتداءات الإسرائيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ممثلي البعثات الدبلوماسية يتطلعون على الاعتداءات الإسرائيلية

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني
البيرة – فلسطين اليوم

أطلع رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د. يونس الخطيب الأربعاء، عددًا من ممثلي الدول الدبلوماسية لدى فلسطين على الاعتداءات والانتهاكات التي ارتكبتها قوات الاحتلال منذ مطلع شهر تشرين الأول الماضي.

وأشار الخطيب إلى الحملة الإسرائيلية التي تشنها دولة الاحتلال على الجمعية وطواقمها الطبية، من خلال الادعاء الكاذب بأن طواقم الجمعية لم تقم بواجبها الانساني اتجاه مجموعة من المصابين الإسرائيليين بالقرب من بلدة السموع في محافظة الخليل الأسبوع الماضي.

وأوضح أن الاحتلال يهدف من خلال هذه الحملة، صرف أنظار العالم عن تصاعد اعتداءاته ليس فقط بحق طواقم الجمعية فحسب، وإنما بحق المؤسسات الصحية والمستشفيات سيما اقتحام القوات الخاصة في جيش الاحتلال للمستشفى الأهلي واغتيال أحد المصابين واعتقال مرافقه، واقتحامات مستشفى المقاصد، ومحاولة اقتحام مستشفى الهلال في القدس الثلاثاء.

وأعرب عن قلقه من تزايد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على طواقم الجمعية ومتطوعيها وسيارات الإسعاف التابعة لها في ظل التحريض الممنهج من دولة الاحتلال الإسرائيلي على كافة المستويات ضد الجمعية وكوادرها.

وأضاف الخطيب: إنه ومنذ بداية الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة، تعمدت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاعتداء والاستهداف المباشر لطواقم الجمعية، منتهكة بشكل واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني.

وتابع أن جيش الاحتلال ارتكب نحو 277 اعتداءً بحق طواقم الجمعية وسيارات الإسعاف التابعة لها، أدت إلى إصابة نحو 131 مسعفاً ومتطوعاً من الجمعية، وتضرر 76 سيارة إسعاف، إلى جانب 70 حالة منع لطواقم الإسعاف من الوصول إلى الجرحى والمصابين والمرضى.

وأكد أن المبادئ الانسانية والمهنية التي تتحلى وتلتزم بها طواقم الجمعية ليست مثار شك أو جدل، لافتًا إلى أن طواقم الجمعية قدمت على مدار السنوات الماضية الرعاية الطبية لمئات الإسرائيليين خلال تواجدهم في الأرض الفلسطينية المحتلة.

واستعرض الخطيب عددا من تسجيلات الفيديو والصور التي تظهر قيام طواقم الجمعية بتقديم الرعاية الطبية لعدد من الإسرائيليين خلال تواجدهم في الأرض الفلسطينية المحتلة، إلى جانب الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الطواقم الطبية التابعة للجمعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممثلي البعثات الدبلوماسية يتطلعون على الاعتداءات الإسرائيلية ممثلي البعثات الدبلوماسية يتطلعون على الاعتداءات الإسرائيلية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday