وزير الشؤون الاجتماعية ومدير عمليات الأونروا يبحثان التعاون المشترك
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

وزير الشؤون الاجتماعية ومدير عمليات الأونروا يبحثان التعاون المشترك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الشؤون الاجتماعية ومدير عمليات الأونروا يبحثان التعاون المشترك

الوزير الشاعر ومدير عمليات الأونروا فيليبه سانشيز
رام الله - فلسطين اليوم

 أكد وزير الشؤون الاجتماعية إبراهيم الشاعر، أن استمرار وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) بتقديم كامل خدماتها الصحية والتعليمية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين، هو تعبير عن التزام المجتمع الدولي وهيئاته بمسؤولياته تجاه قضية اللاجئين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الشاعر في مكتبه برام الله اليوم الثلاثاء، مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية فيليبه سانشيز، والوفد المرافق الذي ضم رئيسة برنامج الإغاثة والشؤون لبنى مضية، ومستشار مدير العمليات للشؤون السياسية والمحلية في الوكالة كاظم خلف.

وحذّر الشاعر من أن أية تقليصات بذرائع العجز المالي في خدمات الوكالة يهدد بانتقاص من مسؤوليات المجتمع الدولي ويثير المخاوف لدى الفلسطينيين من أن هذه التقليصات هي مقدمة لشطب قضية اللاجئين وتصفية حقوقهم الوطنية، مؤكداً أن قضية اللاجئين هي قضية سياسية من الدرجة الأولى وليست مجرد قضية إنسانية وخدماتية، وأن ثمة إجماع فلسطيني على اعتبارها من ثوابت القضية الوطنية، ولا يمكن حلها إلا عبر تطبيق قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار الأممي رقم 194.

وأشار إلى أن حجم العجز المالي الذي يجري التذرع به دائماً هو مبلغ زهيد جداً إذا ما قورن بحجم المبالغ التي تنفقها الدول الكبرى على قضايا ثانوية لا تخدم السلم العالمي، بل تؤجج الصراعات الإقليمية في منطقتنا، وبالتالي فإن الحرص على الأمن والاستقرار الدوليين يتطلب معالجة سريعة وحاسمة لأزمة العجز في موازنة الوكالة من قبل الدول الحريصة على مستقبل الأمن والاستقرار في المنطقة.

وبحث الشاعر مع سانشيز مجالات التعاون المشترك بين الوزارة والأونروا، حيث عرض أبرز البرامج والمشاريع التي تقوم الوزارة بتنفيذها، والأشواط التي قطعتها في قطاع الحماية الاجتماعية، كما في مجالات التطوير لأدوات عملها وسبل إيصال خدماتها والخبرات التي راكمها كادرها وموظفوها، وخاصة وصولها إلى أعلى درجات الشفافية والعدالة في توزيع الخدمات على مستحقيها.

كما عرض الوزير أبرز الصعوبات التي تعترض عمل الوزارة نتيجة إجراءات الاحتلال وسياساته التدميرية، والتي تخلق كل يوم مزيداً من الفقراء وأفواج العاطلين عن العمل، وهو ما يضع الوزارة والحكومة أمام تحديات هائلة، ونوّه إلى تجربة الوزارة المتميّزة في مشروع تمكين الأسر.

وأشاد الشاعر بالخدمات التي تقدمها الأونروا للشرائح الفقيرة في المجتمع الفلسطيني وتحديداً اللاجئين منهم، مشيراً إلى أهمية تكامل الدور الذي تؤديه الوكالة مع باقي برامج وخدمات وزارة الشؤون الاجتماعية الهادفة لتعزيز صمود المجتمع الفلسطيني وتخفيف معاناة الفئات الضعيفة والمهمشة.

من جانبه، قال مدير العمليات في الأونروا إن الهدف الأساسي من الخدمات الاجتماعية، هو تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني، ولهذا من أولويات الوكالة تقديم خدمات إغاثية واجتماعية للأسر الفقيرة والأشد عوزاً، بما يحقق المساواة والعدالة ومن خلال العمل المشترك مع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية.

وأشاد سانشيز بالأداء المميّز الذي تقوم به وزارة الشؤون الاجتماعية من خلال ما تقدمه من برامج وخدمات، وأكد على الحاجة إلى توثيق التعاون مع الوزارة وتبادل البيانات بينهما بهدف التوزيع الأفضل في الخدمة المقدمة، خاصة في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها الأونروا، وكذلك تطوير قدرات الموظفيين من الجانبين في مجال خدمة الفئات الاجتماعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الشؤون الاجتماعية ومدير عمليات الأونروا يبحثان التعاون المشترك وزير الشؤون الاجتماعية ومدير عمليات الأونروا يبحثان التعاون المشترك



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:10 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اغتيال الناشطة حنان البرعصي يفتح ملف حقوق الإنسان في ليبيا

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 19:03 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد زيت اللافندر لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي

GMT 10:21 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

اكتنز ثواب وفضل ليلة النصف من شهر شعبان

GMT 19:24 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شكران مرتجى وابنة أختها تتعرضان لحادث سير

GMT 15:40 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة صابرين تنفي عن نفسها الحجاب والاحتشام

GMT 10:30 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

مطابخ حديثة يميزها قلة البروز والتفاصيل

GMT 00:39 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

الفنانة نشوى مصطفى سعيدة بتجربه "سيلفي مع الموت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday