وفد أسباني ينهي السبت زيارته الى قطاع غزة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

وفد أسباني ينهي السبت زيارته الى قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد أسباني ينهي السبت زيارته الى قطاع غزة

وفد أسباني تضامني ينهي زيارته لغزة
غزة- فلسطين اليوم

أنهى وفد اسباني زيارة لقطاع غزة، اطلع خلالها على جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني. ووفق بيان للمركز الفلسطيني لحقوق الانسان، اليوم السبت، فقد أنهى وفد إسباني من الأندلس ملجا زيارة للقطاع هي الأولى منذ أربع سنوات، حيث كانت سلطات لاحتلال الإسرائيلي ترفض طلبهم بدخول غزة عبر معبر بيت حانون، كما فشلت لهم أكثر من محاولة للدخول عبر معبر رفح.

وضم وفد المؤسسة والرئيسة الفخرية لجمعية القدس - ملجا للتضامن مع العالم العربي، كريستينا رويز، مدير الجمعية خافيير داييز موريانيا، أمين السر جبرائيل رويز انسيسو، والسيدة كاثرين جيرمان.

وقام أعضاء الوفد بزيارات ميدانية للقطاع، والتقوا العديد من ضحايا الحرب الأخيرة صيف العام 2014، كما التقوا بفعاليات وطنية وثقافية ومنظمات مجتمع مدني، ونظم لهم معهد كنعان ومديره عيسى سابا عده لقاءات مع المعهد ومع منظمات شريكة وجولة ميدانية، وحضروا كذلك مسرحية المصور للفنان علي أبو ياسين والتقوه. من الجدير بالذكر ان جمعية القدس ملقا كانت قد أسست قبل خمسة عشر عاماً، وضمت في عضوية مجلس إدارتها التأسيسي الأول من فلسطين كلاً من راجي الصوراني، والمرحومين د. حيدر عبد الشافي ود. إياد السراج. وتهدف الجمعية إلى دعم القضية الفلسطينية والمجتمع المدني الفلسطيني، وتربطها علاقات خاصة بالمركز الفلسطيني لحقوق الانسان  ومعهد كنعان  منذ تأسيسها.

وقال الصوراني، "إن جمعية القدس-ملجا هي أحد النماذج الرائعة والمشرقة للتعاون علي الصعيد الشعبي وللتضامن الحقيقي  والعملي مع الشعب الفلسطيني  المبني علي أسس إنسانية وأخلاقية وقانونية وسياسية. إننا فخورون بعلاقتنا وهي تتعمق باضطراد واستمرار علي مدار  الخمسة عشر عاماً الماضية، ونعمل علي تطويرها وتعميقها في المستقبل." من جهة أخرى التقى الصوراني وثمانية عشر برلمانياً نرويجياً من لحنة الخارجية والأمن في البرلمان النرويجي. وأضاف الصوراني "إن النرويج تحمل المسؤولية الأخلاقية والإنسانية والسياسية عما آلت اليه اتفاقية أوسلو، مذكراً أن هدفها كان: أولاً،  بناء الثقة بين الطرفين؛ وثانياً إقامة دولة فلسطينية في 4 مايو 1999، أي في نهاية المرحلة الانتقالية. أما الواقع الآن، وبعد مرور 22 عاماً على الاتفاقية، فأن غزة تقبع تحت حصار لا أخلاقي وغير إنساني  وغير قانوني ويشكل  أكبر كارثة إنسانية من صنع الاحتلال تخللته ثلاثة حروب، كان في عين العاصفة منها المدنيون والأهداف المدنية. ووصف ما يجري في القدس من تطهير عرقي وتهويد وفرض إسرائيل للوقائع على الأرض، وما يحدث في الضفة بأنه نسخة جديدة من "الأبارتهايد"، لكنها أكثر وقاحة ودموية من جنوب أفريقيا.

وأكد الصوراني أن شعبنا الفلسطيني يقف في الجانب الصحيح للتاريخ، وأن الواقع البائس لن يدفعنا لليأس بل لتنشيط هممنا وشحذ ارادتنا، وأننا لن نغفر ولن ننسى وسنلاحق مجرمي الحرب الإسرائيليين. واستعرض، عمل منظمات حقوق الانسان الفلسطينية أمام المحكمة الجنائية الدولية الآن ومستقبلاً

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد أسباني ينهي السبت زيارته الى قطاع غزة وفد أسباني ينهي السبت زيارته الى قطاع غزة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 21:36 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

طريقة تحضيرصدور الدجاج بحشوة الخضروات والجبن

GMT 03:23 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تُطالب بريطانيا بإعادة "حجر رشيد" بعد أكثر مِن 200 عام

GMT 05:27 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق"لادا - نيفا" رباعية الدفع من الجيل الجديد بحلول 2022
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday