أطفال المدارس الفريسة المفضلة للاحتلال ومستوطنيه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أطفال المدارس الفريسة المفضلة للاحتلال ومستوطنيه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطفال المدارس الفريسة المفضلة للاحتلال ومستوطنيه

أطفال المدارس الفريسة المفضلة للاحتلال
غزة - فلسطين اليوم

برهن اعتداء جيش الاحتلال ومستوطنيه على مدرسة الخليل الأساسية للذكور في البلدة القديمة من الخليل، اليوم الخميس، على أن حكومة الاحتلال مقبلة على سياسة جديدة في مدينة الخليل عنوانها الإرهاب ضد مواطني المدينة وفق مخطط ممنهج لإفراغها من مواطنيها وتهويدها، وأن طلاب المدارس الفريسة المفضلة لهم ولإرهابهم.

ارتفاع وتيرة اعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال على طلبة المدارس في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل تحديدا، وإصابة عدد كبير من الطلبة الاطفال بحالات الاختناق على ما يبدو انها حلقة من حلقات مسلسل لن ينتهي في ظل قرار دولة الاحتلال وقف تمديد عمل بعثة المراقبين الدوليين في المدينة ليسرحوا ويمرحوا كما يشاءون دون حسيب او رقيب.
اقرا ايضا : تقرير "أوتشا" يرصد الانتهاكات الاسرائيلية خلال الأسبوعين الماضيين

مدير التربية عاطف الجمل أوضح أن ما يقارب من 2000 طالب/ ة في تلك المنطقة، الجزء الأكبر منهم يمرون بشكل يومي عبر بوابات وحواجز احتلالية للوصول الى المدارس، يتعرضون وبشكل يومي للاعتداءات والاستفزازات من قبل المستوطنين أو جنود الاحتلال، سواء على تلك الحواجز والبوابات أو عبر الطرقات التي ينتشر فيها المستوطنون بشكل كبير، أو من مجموعات المستوطنين الذين يقفون على مدخل المدارس بشكل يومي.

وبين أن هناك تصاعدا في وتيرة وحجم الاعتداءات بحق الطلبة خلال العام 2019، معتبرا أن تخلص الاحتلال ومستوطنيه من المراقبين الدوليين محاولة لتغييب الرواية الاعلامية من جهات محايدة، وهذا ولد لديهم جرأة أكبر في ارتكاب الاعتداءات.

وأشار الجمل إلى أن طواقم التربية تحاول وبقدر الإمكان الحد من آثار هذه الاعتداءات بحق الطلبة، فيتم إخضاع كافة الطواقم العاملة في مدارس المنطقة الجنوبية، سواء معلمين أو إدارة أو اذنة لدورات في الاسعافات الأولية، ليتمكنوا من تقديم الإسعاف للطلبة المصابين ميدانيا، نظرا لصعوبة الحركة في تلك المناطق وكثرة الاعتداءات وتكرارها، ولكون الطلبة من الأطفال بحاجة للإسعاف بشكل فوري وسريع.

من جانبه اعتبر الناشط في رصد الانتهاكات الاسرائيلية هشام الشرباتي، أن قوات الاحتلال اعتادت على استخدام القوة المفرطة بحق مواطني المنطقة الجنوبية بشكل عام، وطلبة المدارس بشكل خاص ومهاجمتهم بقنابل الغاز والصوتية بكثافة، في سلوك لا يمكن ان يوصف بالفردي، إنما سلوك جماعي متكرر، يصدر عن جنود الاحتلال ومستوطنيه، وبوجود كبار الضباط، ضمن عمل مخطط له، للضغط على الأهالي من خلال ابنائهم الطلبة لإفراغ هذه المدارس واغلاقها.

 وقال: "إن قوات الاحتلال ومستوطنيه يمارسون أبشع أشكال الإرهاب بحق الأطفال على الحواجز والبوابات الالكترونية المنتشرة في المنطقة، ويخضعون هؤلاء الاطفال للاستجواب والتحقيق علما ان معظمهم لم يتجاوز سن الثانية عشرة، حيث يمنع القانون توجيه لائحة اتهام لهم، مشيرا الى ان الهدف من ذلك هو ترهيب هؤلاء الاطفال وتخويفهم".

وفي سياق متصل أكد رياض عرار من الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال أن ما يتعرض له الاطفال وطلبة المدارس من اعتداءات وانتهاكات بشكل يومي يأتي ضمن سياسة ممنهجة يمارسها الاحتلال ومستوطنوه من اجل افراغ المنطقة من ساكنيها، واحدى ادواتها تدمير العملية التعليمية.

وتشير إحصائية مكتب التربية والتعليم وسط الخليل إلى أن طلبة ومعلمي مدارس المنطقة الجنوبية والبالغ عددها ست مدارس حكومية ومدرسة تتبع وكالة الغوث، تعرضت خلال شهري يناير وفبراير من العام 2019 لـ18 اعتداء من قبل الاحتلال ومستوطنيه، أثناء ذهابهم أو عودتهم او خلال تواجدهم داخل المدارس، أدت الى اصابة 228 طفلا، و36 معلما ما بين اصابات جسدية او نفسية من ترهيب وتخويف والتطاول عليهم بالسب والصراخ.
قد يهمك ايضا :  لقاء حول انتهاكات الاحتلال بحق طلبة المدارس في محافظة جنين

عبد العزيز الواصل يدين الانتهاكات الاسرائيلية الصارخة التي يتعرَّض لها الفلسطينيون

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطفال المدارس الفريسة المفضلة للاحتلال ومستوطنيه أطفال المدارس الفريسة المفضلة للاحتلال ومستوطنيه



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday