أمن حماس يمنع عقد مؤتمر صحفي لاتحاد المقاولين في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أمن "حماس" يمنع عقد مؤتمر صحفي لاتحاد المقاولين في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمن "حماس" يمنع عقد مؤتمر صحفي لاتحاد المقاولين في غزة

حماس
غزة – فلسطين اليوم

منع أمن "حماس" اليوم الخميس، عقد مؤتمر صحفي لاتحاد للمقاولين في مقر الاتحاد في غزة، للتعبير عن احتجاج المقاولين على اجراءات اللجنة القطرية التعسفية بحقهم وتوضيح مطالبهم القانونية والعادلة.

وأوضح رئيس اتحاد المقاولين بغزة أسامة كحيل أن: "الأجهزة الأمنية بغزة" منعت عقد المؤتمر بحجة عدم الترخيص من قبلها، وعند توجه الاتحاد بطلب ترخيص لعقد المؤتمر بمقره رفضت داخلية غزة تلقي الطلب بناء على تعليمات صدرت لهم بعدم قبول تقديم هذا الطلب.

وأكد أن توقيف العمل التحذيري اليوم الخميس في المشاريع القطرية يأتي كخطوة أولى من الاتحاد للدفاع عن حقوق المقاولين العاملين في المشاريع القطرية، وأن احتجاج المقاولين موجه للجنة القطرية وليس المشاريع والمواقف القطرية الداعمة لصمود الفلسطينيين، المثمنة عاليا لدى شعبنا الفلسطيني ومقاوليه في مواجه الحصار والتدمير الاسرائيلي للمجتمع والاقتصاد الفلسطيني.

بدوره، عبر حزب الشعب عن استنكاره الشديد لقيام الأجهزة الأمنية في قطاع غزة بمنع اتحاد المقاولين من عقد المؤتمر  لعرض اسباب خلافه واحتجاجه على قرارات واسلوب عمل اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة.

وقال الحزب في بيان صحفي وزعه اليوم ان اجراء المنع هذا يمثل انتهاكا صارخا للحريات ويندرج في اطار تكميم الأفواه، علاوة على انه انحياز غير مفهوم  لمصلحة اللجنة القطرية ?عادة ا?عمار.

وعبر الحزب عن تضامنه مع اتحاد المقاولين  ضد هذا الإجراء،  مشددا على اهمية الكف عن انتهاكات حقوق المواطنين واتحاداتهم النقابية وضمان حقوقهم في ممارسة حرياتهم النقابية التي كفلها القانون .

وكان اتحاد المقاولين الفلسطينيين في قطاع غزة أعلن أمس، عن "توقف تحذيري" للعمل في مشاريع اللجنة القطرية اليوم الخميس احتجاجا على قرارتها التعسفية المنافية للتعاقدات الأمر الذي يدفع 22% من العمالة الفلسطينية في محافظات غزة إلى طابور البطالة وتدمير قطاع الإنشاءات الرافعة الحقيقية للاقتصاد الفلسطيني.

واعتبر الاتحاد في بيان تحذيري وزعه أمس الأربعاء، أن قرارات اللجنة القطرية غير العادلة والمنافية للعقود الموقعة مع المقاولين تعد تجاوزا للإجراءات المعهودة بين المؤسسات المشغلة واتحاد المقاولين الفلسطينيين لحل أي نزاع بين الأطراف.

كما هدد بأن عدم الاستجابة لمطالبه العادلة سيدفع ادارته إلى استخدام كافة الإجراءات والوسائل بداية من فضح إعلامي مرورا بالاعتصام والمقاطعة وصولا إلى وقف العمل في كافة مشاريع اللجنة القطرية وحشد الرأي العام للدفاع عن الشركات الوطنية عامود الاقتصاد الحامي لصمود غزة والمقاوم لسياسة التركيع.

واتهم الاتحاد في بيانه اللجنة باتخاذ قرارات تعسفية تمسح بجرة قلم حقوق المقاولين وتبتزهم وترتهن مستحقاتهم لدفعهم نحو أزمة مالية تدفعهم للتنازل عن حقوقهم من خلال منج تعامل جديد يؤدي الى تدمير شركات المقاولات الوطنية من خلال تقليل الطواقم الفنية المشرفة على تنفيذ المشاريع والسماح بعمل طواقم بخبرات ضعيفة، مما سيؤدي إلى تدمير منظومة الإشراف الهندسي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمن حماس يمنع عقد مؤتمر صحفي لاتحاد المقاولين في غزة أمن حماس يمنع عقد مؤتمر صحفي لاتحاد المقاولين في غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday