إبراهيم أبو الشيخ يكشف عن أبرز مشاريع نادي غزة الرياضي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أنَّ الحصار يقزّم طموحات الجماهير

إبراهيم أبو الشيخ يكشف عن أبرز مشاريع نادي "غزة الرياضي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إبراهيم أبو الشيخ يكشف عن أبرز مشاريع نادي "غزة الرياضي"

إبراهيم أبو الشيخ
غزة ـ حنان شبات

صرَّح أمين سر نادي "غزة الرياضي" إبراهيم أبو الشيخ، بأنَّ النادي يسعى إلى استكمال منشآته الرياضية، خصوصًا أنَّه يمتلك 17 دونمًا على شاطئ بحر غزة؛ مشيرًا إلى أنَّ الحصار المفروض على قطاع غزة يعيق تحقيق آمال وطموحات الجماهير بالتوسع.

وأوضح الشيخ في حوار مع "فلسطين اليوم" أنَّ ممثل الأمين العام للأمم المتحدة للشباب أحمد الهنداوي عندما زار قطاع غزة الشهر الماضي أشاد بالمنشآت الرياضية التابعة للنادي، خصوصًا الصالة المغطاة والملعب المعشب وقاعة المؤتمرات الكبرى، وأبدى إعجابه في بناء هذه المنشآت رغم الحصار الخانق على القطاع، قائلًا "بشكل واضح إنَّ غزة الرياضي إرادته إرادة حديد رغم كل المعوقات استطاع أن يبني منشأة ومؤسسة رياضية ضخمة".

وكشف أنَّ النادي بصدد استكمال إنشاء النادي الاجتماعي العائلي على الأرض المخصصة له في منطقة السودانية على شاطئ بحر غزة، منوهًا إلى أنَّ إدارة النادي تسعى إلى إعادة بناء السور الذي تم تدميره في الحرب الأخيرة، فضلًا عن بناء جانب مسبح شبه أوليمبي وحديقة للأطفال، لافتًا إلى الحصول على موافقة مبدئية من الجهات المانحة لتمويل هذه المشاريع.

وأكد الشيخ أنَّ نادي "غزة الرياضي" بفرقه المختلفة دائمًا مرشح لتحقيق البطولات؛ كونه من أعرق الأندية ويمتلك نخبة رائعة من اللاعبين بمختلف الفئات العمرية، خصوصًا في اللعبة الشعبية الأولى كرة القدم، إذ أنهى الفريق الدور الأول من الدوري هذا العام متصدرًا قائمة الفرق؛ لكن في الدور الثاني تراجع ترتيب الفريق بسبب بعض الإخفاقات في بعض المباريات.

وأشار إلى أنَّ النادي كانت له مشاركات كثيرة في مختلف البطولات في الضفة الغربية؛ مشيرًا إلى أنَّ الحصار منع النادي من الذهاب والمشاركة في بطولات المحافظات الشمالية، منوهًا إلى أنَّ الحصار له تأثير سلبي في المشاركات على صعيد الألعاب الفردية.

وأضاف "استطعنا خلال الثمانية أعوام الماضية أن نشارك في بطولة العالم للكاراتيه في الجزائر عام 2010، واستطعنا المشاركة في بطولة الناشئين لكرة الطائرة في تركيا عام 2011، وفريق رفع الأثقال في النادي يمثل منتخب فلسطين كما أنه البطل وبالتالي منتخبنا الفلسطيني يتشكل من أبناء نادي غزة الرياضي".

 وبيَّن الشيخ أنَّ النادي يزود المنتخبات الرياضية الوطنية بالكثير من اللاعبين المميزين، مشيرًا إلى استدعاء لاعبين من الفريق وهم: محمد صالح ومحمد كحيل للمنتخب الأوليمبي؛ منوهًا بأنَّ صعوبة إصدار التصاريح حالت دون وصولهم إلى المحافظات الشمالية، ولم يستطيعوا الالتحاق بالبطولة الاولمبية.

وشدَّد على أنَّ الانقسام أثر بشكل سلبي على الرياضة في قطاع غزة، لاسيما أنَّ رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب أحدث نهضة رياضية في الضفة الغربية من خلال تعزيز البنى التحتية للأندية.

ولفت إلى أنَّ اللواء الرجوب استطاع تطوير الإنسان الرياضي في مجالات التدريب والتحكيم وفي مجالات اللعبة من خلال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات العربية والاتحاد الدولي واللجنة الاولمبية الدولية، وتمكن من تأهيل كادر مهني متعلم يمارس الاحترافية في العمل الرياضي وحوَّل الدوري الممتاز لكرة القدم إلى دوري المحترفين.

ونوَّه الشيخ بأنَّ العوائق في قطاع غزة للنهوض بالرياضة متعددة منها: الحصار وعدم وجود إمكانات وبنى تحتية رياضية، مبرزًا أنَّ قطاع غزة يحتاج أكثر من سبعة ملاعب رياضية، فضلًا عن ضعف التمويل والدعم المادي للأندية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إبراهيم أبو الشيخ يكشف عن أبرز مشاريع نادي غزة الرياضي إبراهيم أبو الشيخ يكشف عن أبرز مشاريع نادي غزة الرياضي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 11:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

نصائح لمساعدتك على تنسيق غرفة الطعام بشكل عصري

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 21:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الإفراط في الملح قد يكون سبباً في الصداع

GMT 00:30 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

وسيلة سريعة وغير مؤلمة للقتل الرحيم

GMT 10:22 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

المذيعة الشقراء إيلي هاريسون تثير جدلا كبيرًا داخل "بي بي سي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday