عبدالهادي حنتش يؤكد تجريف أراضي عائلة جابر في الخليل
آخر تحديث GMT 13:44:28
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أن الاحتلال يواصل توسعه

عبدالهادي حنتش يؤكد تجريف أراضي عائلة "جابر" في الخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبدالهادي حنتش يؤكد تجريف أراضي عائلة "جابر" في الخليل

الخبير المختص في شؤون الاستيطان عبدالهادي حنتش
الخليل - عثمان أبو الحلاوة

أكّد الخبير المختص في شؤون الاستيطان عبدالهادي حنتش، أنَّ الاحتلال ما زال يواصل عملياته التوسعية في مستوطنات محافظة الخليل ضمن مخطط استيطاني كبير يتم تنفيذه بهدوء .

وقال حنتش في حديث خاص لـ " فلسطين اليوم " أنَّ آخر العمليات التوسعية تتمثل بتجريف قرابة ثمانية دونمات زراعية في محيط مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين شرق مدينة الخليل، وذلك ضمن مشروع استيطاني كبير يهدف إلى ربط مستوطنة  كريات أربع بمستوطنة "خارصينا"، وهو ما يعني استيطان كل الاراضي الواقعه بين المنطقتين مستقبلاً .

وأضاف أنَّ الأراضي التي تم تجريفها تعود لعائلة جابر التي تمتلك الطابو التركي بأحقيتها بالأراضي التي تم جرفها بنية بناء وحدات استيطانية جديدة .

وتحدث حنتش عن نوعين من الإستيطان الذي تمارسه "إسرائيل" على الأرض الفلسطينية. وهما الإستيطان العلني والإستيطان الخفي الهادئ، إذ أن العلني يتمثل بإعلانات العطاءات للمقاولين عن بناء وحدات جديدة.  والخفي كما يحصل في الخليل، يأتي بعيدًا عن الإعلام وبتوسع بطيء، وهو ما يعتبر أخطر أنواع الاستيطان.

وطالب حنتش المواطنين الفلسطينيين الذين تتم مصادرة أراضيهم بنية الإستيطان، بعدم الوقوف مكتوفي الأيدي، بل التوجه إلى المحاكم الإسرائيلية، وتقديم شكاوى على الاحتلال، ومواصلة متابعتهم للقضايا التي يرفعونها ليحصلوا على قرار من المحكمة الإسرائيلية بإزالة الوحدات الإستيطانية وتثبيت ملكيتهم لأراضيهم وهو السبيل الوحيد لذلك.

وتابع المختص في شؤون الإستيطان "أنَّ الاحتلال يواصل إلى اللحظة التوسع في مستوطنات محافظة الخليل بشكل عام، فالمستوطنات كافة في المحافظة تشهد عمليات توسع من خلال تجريف بضع دونمات زراعية خالية في البداية، ومن ثم توسيع الجدار الشائك، وبناء الوحدات الإستيطانية، وهذا الحال في معظم مستوطنات محافظة الخليل وليس فقط في مستوطنة كريات أربع".

كما كشف حنتش عن الخطط الإستيطانية التي يتم تنفيذها بهدف توسعة المستوطنات، إذ أنَّ الاحتلال يعمل على منع البناء الفلسطيني في محيط المستوطنات الإسرائيلية، ويمنع المزارعين من فلاحة أراضيهم المحاذية للمستوطنات، وتدريجيًا يتم توسيع المستوطنات من خلال تجريف الأراضي ومنع مزارعين جدد من فلاحة أراضيهم بعد منع مزراعي الأراضي التي كانت أقرب لحدود المستوطنات.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالهادي حنتش يؤكد تجريف أراضي عائلة جابر في الخليل عبدالهادي حنتش يؤكد تجريف أراضي عائلة جابر في الخليل



اختارتها مع الخصر العالي والقماش الوسع والأكمام النصفية

كارول ميدلتون تتألق بموضة المعاطف الفاخرة

لندن - فلسطين اليوم
عندما نشاهد إطلالات الأميرة كيت ميدلتون kate Middleton واختياراتها البارزة في عالم الموضة الملفتة، نلاحظ أنها تستمد ذوقها من والدتها كارول ميدلتون، فهذه الأخيرة لفتت الأنظار باختيارتها الساحرة والفساتين التي جعلتها محط أنظار جميع من حولها. من خلال الصور ، واكبي عن كثب أجمل إطلالات وتصاميم والدة الاميرة كيت ميدلتون kate Middleton، التي اختارتها في إطلالاتها السابقة. صيحة الفساتين المزخرفة لا تتخلى كارول ميدلتون عن صيحة الفساتين اليومية الملفتة التي تألقت بها خصوصاً في ساعات النهار، وهذا ما شاهدناه في إطلالتها الأخيرة، أثناء تمايلها بفستان أخضر واسع ومزخرف يتعدى حدود الركبة من دار Scotch & Soda، كما برزت بالفساتين الموخرفة والواسعة بلوني الأببض والنيلي، الى جانب الفساتين المطبعة بالورود الأحب على قلبها، واختارتها مع الخصر ا...المزيد

GMT 04:59 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

السياح الصينيون يسرقون "الجواهر" بالأكياس
 فلسطين اليوم - السياح الصينيون يسرقون "الجواهر" بالأكياس

GMT 09:37 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

شاروخان يعيش في منزل مميّز من تصميم زوجته جوري خان

GMT 05:50 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بيبي ريسكا بفستان ذي ألوان الذهبي والفضي والأسْود اللامعة

GMT 06:51 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مستوطن يضع لحم الخنزير على جثمان شهيد الخليل

GMT 21:58 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

مصور فوتوغرافي يلتقط صورًا رائعة لعروسين أعلى سفح الجبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday