قائد القوات البرية يعلن إنشاء مقر لانطلاق عمليات تحرير نينوى
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

أكد لـ"فلسطين اليوم" التنسيق مع التحالف الدولي خلال 72 ساعة

قائد القوات البرية يعلن إنشاء مقر لانطلاق عمليات تحرير نينوى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قائد القوات البرية يعلن إنشاء مقر لانطلاق عمليات تحرير نينوى

قائد القوات البرية في الجيش العراقي
بغداد – نجلاء الطائي

كشف قائد القوات البرية في الجيش العراقي الفريق الركن رياض جلال توفيق، أنَّ رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه لإنشاء مقر لانطلاق عمليات تحرير نينوى في مخمور جنوب شرق الموصل.

وأكد توفيق في تصريح إلى "فلسطين اليوم"، أنَّ العبادي التقى قائد عمليات نينوى اللواء نجم عبد الله الجبوري وأبلغه أوامر بنقل قيادة عمليات نينوى والمتمثلة بمكتب الأمن الوطني ولواء 92 شرطة تلعفر الاتحادية ومديرية شرطة نينوى وبإشراف التحالف الدولي لمدة أقصاها 72 ساعة والتوجه إلى مخمور".

وأضاف أن "التوجه هو لإنشاء مقر انطلاق العمليات العسكرية المترقبة لتحرير نينوى"، مؤكدًا أنَّ التدخل البري للقوات العراقية وبالتنسيق مع التحالف الدولي وقوات البيشمركة سيساعد كثيرا باستعادة مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة داعش" .

وأوضح أنَّ "المتطرفين باتوا بارعين لاتخاذهم أساليب عدة في المناورة وتغيير مواقعهم داخل مدينة الموصل"، لافتا إلى أنَّ "حاجتنا تقتصر على تواجد قوات برية لاستعادة الموصل من قبضة المتطرفين"، نافيًا في الوقت ذاته الحاجة إلى مستشارين عسكريين تقدمهم القوات الأميركية".

وأبرز أنَّ "معركة تحرير الموصل سوف تبدأ في القريب العاجل ولا بد من تكثيف الغارات والغطاء الجوي مع سير العمليات العسكرية"، وعن سبب إنشاء القوات البرية مقرا لها في مخمور أجاب: "ذلك يساعدنا في تقديم المعلومات اللوجستية للقطعان العسكرية".

وفي الشأن ذاته أكد قائد القوات البرية على أهمية استثمار النصر نتيجة انكسار المتطرفين وضرورة التنسيق بين جميع القطعات لإحراز التقدم وفق خطط مدروسة ومعدة بحكمة ووفق المعطيات على الأرض وبهمة وشجاعة عالية، مبرزا أنَّ القواطع العسكرية في الساتر الأمامي على تماس مباشر مع المتطرفين، مشيرًا إلى أهمية مراعاة وحفظ حقوق الإنسان في تأدية الواجبات العسكرية.

وشدد توفيق على ضرورة أخذ الحيطة والحذر من أجل تفويت الفرصة على العدو في هجوم مضاد، وبخصوص عمليات تحرير مناطق الأنبار قال قائد القوات البرية إنهم عازمون على تحرير جميع الأراضي العراقية من عناصر التنظيم المتطرف.

وأوضح إنَّ "قواتنا تحركت منذ أمس نحو الرمادي لإكمال تطويقها بالكامل وحققت القوات تقدم كبير"، مبينا أنَّ "القوات المشتركة تمكنت خلال تقدمها في المحور الشمالي من قتل عدد من المتطرفين وتدمير أوكار لهم والاستيلاء على عدد من الأسلحة".

وتابع أنَّ "العمليات المشتركة وضعت خططًا لمرحلة ما بعد تطويق الرمادي وهي تسير على وفق الخطط الموضوعة"، مبينا أنَّ "الطائرات إلـ أف 16 شاركت في تقدم القوات الأمنية نحو الرمادي وضربت أهداف مهمة للتنظيمات المتطرفة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائد القوات البرية يعلن إنشاء مقر لانطلاق عمليات تحرير نينوى قائد القوات البرية يعلن إنشاء مقر لانطلاق عمليات تحرير نينوى



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday