اتصالات للسفارة الفلسطينية لإنهاء أزمة العالقين وعودتهم إلى غزة
آخر تحديث GMT 23:50:56
 فلسطين اليوم -

اتصالات للسفارة الفلسطينية لإنهاء أزمة العالقين وعودتهم إلى غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتصالات للسفارة الفلسطينية لإنهاء أزمة العالقين وعودتهم إلى غزة

سفارة دولة فلسطين لدى مصر
القاهرة ـ فلسطين اليوم

قالت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية إن هناك اتصالات حثيثة على أعلى مستوى مع الجهات المصرية المسؤولة، من أجل إنهاء أزمة العالقين عبر فتح معبر رفح وإدخالهم إلى قطاع غزة.

وأضافت السفارة، في بيان صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، أنها تلقت وعودا بالرد خلال الساعات القليلة المقبلة على موعد فتح المعبر.

وأكدت أنها لم تتوان عن خدمة المواطنين العالقين الذين يمرون بظروف إنسانية صعبة تقدرها السفارة منذ بدء الأزمة، مؤكدة أنها قدمت مساعدات مالية لـ 803 عالقين في القاهرة، و100 مساعدة مالية للعالقين في العريش.

وأوضحت أنها عملت، ولا تزال، في إطار خلية أزمة على مدار الساعة من أجل الوقوف على مشاكل كافة العالقين وتسهيل أمورهم الحياتية على كافة الصعد، ومساعدة المرضى العالقين وأصحاب الحالات الحرجة والتكفل بصرف وصفات علاجهم، حيث تم التواصل مع كافة المستشفيات المصرية التي يتلقى فيها أبناء قطاع غزة علاجهم، من أجل بقاء المرضى في المستشفى لحين فتح المعبر، والأخذ بعين الاعتبار وضع المواطنين العاديين غير حاملي التحويلات الطبية الذين مرضوا أثناء وجودهم في مصر، وصرف أدوية للمرضى الذين أنهوا علاجهم في مصر وتقطعت بهم السبل.

وأضافت، أن سفير دولة فلسطين لدى مصر جمال الشوبكي زار مستشفى فلسطين للاطمئنان على أوضاع الأطفال الجرحى هناك وكافة المرضى العالقين.

وأشارت إلى أنها تكفلت بإسكان المرضى العالقين في استراحة مستشفى فلسطين، وبمصاريف إعاشتهم، كما استأجرت السفارة ثلاث شقق سكنية للمرضى ومرافقيهم، حيث تم استضافة 42 مواطنا في تلك الشقق.

وأوضحت أنها تلقت بيانات كافة العالقين عبر الهاتف والفاكس والإيميل، وقدمت كشوفا كاملة ببيانات العالقين داخل وخارج جمهورية مصر العربية، وسلمتها إلى الجانب المصري حين طُلبت منها.

وقالت سفارة دولة فلسطين لدى القاهرة، في بيانها، إنها تقدّر الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا في الوطن والشتات، وأن أبناء الجالية الفلسطينية في مصر يشعرون بأزمة إخوانهم العالقين، مجددة التأكيد أنها لن تدخر جهدا من أجل تأمين عودتهم إلى قطاع غزة.

وأكدت ثقتها بجهود الأشقاء في مصر من أجل إنهاء معاناة المواطنين العالقين، متمنية لمصر دوام الاستقرار والأمان.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتصالات للسفارة الفلسطينية لإنهاء أزمة العالقين وعودتهم إلى غزة اتصالات للسفارة الفلسطينية لإنهاء أزمة العالقين وعودتهم إلى غزة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday