افتتاح مؤتمر شباب الربيع العربي في لبنان الجمعة
آخر تحديث GMT 11:34:09
 فلسطين اليوم -

افتتاح مؤتمر "شباب الربيع العربي" في لبنان الجمعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح مؤتمر "شباب الربيع العربي" في لبنان الجمعة

بيروت ـ جورج شاهين

افتتحت منظمة الشباب التقدمي، بالتعاون مع "اتحاد شبيبة الاشتراكية الدولية" وحزب العمال البريطاني، مساء الجمعة، في مقر الأونيسكو، مؤتمر "شباب الربيع العربي"، في حضور وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاور ممثلاً رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنيلاط، وفد من حزب العمال البريطاني برئاسة جورج هيلبيغ، ممثلة اتحاد الشبيبة الاشتراكية الدولية بياترسيا تيلغون، وفد من الأمانة العامة لاتحاد الشباب الأوروبي، وحشد شبابي من 18 دولة عربية وأجنبية. ألقى وائل ابو حمدان كلمة باسم منظمة الشباب التقدمي، بعد النشيد الوطني، وكلمتين لعريفة المؤتمر زاهية سلمان وهيلبيغ، وقال "هذا المؤتمر يلتزم قضايا استُشهد من أجلها كمال جنبلاط، وهو مؤتمر لراحة نفسه بانتصار الربيع العربي". وأكد أن إطلاق اتحاد الشبية الاشتراكية العربية هو حلم بالانتصار"، مشيدًا بـ "ثورات الشباب العرب"، مطالبًا الشباب اللبناني بـ "نقل التجربة الثورية العربية ضد هذا الواقع اللبناني الطوائفي". وتحدثت تيلغون في كلمتها عن "أحلام الشباب العربي التي تتحقق من خلال الثورات، وعن قيم الحرية والديموقراطية في العالم بمواجهة الأنظمة الديكتاتورية، وعن تحقيق حلم كمال جنبلاط بالتغيير في العالم العربي"، مؤكدة "حق النساء في العالم العربي في نيل حقوقهن". من جهته، ألقى أبو فاعور كلمة نقل في مستهلها "تحيات جنبلاط إلى الحضور والشباب التقدمي، الذي كان دورًا نضاليًا في الجامعة اللبنانية وفي قضية فلسطين والقضايا الاجتماعية، خصوصًا بعد انتهاء الحرب الأهلية لتكريس المصالحة الوطنية الشاملة". وأعرب عن خيبته من "الواقع السياسي في لبنان، إزاء الخطاب الطائفي تحت عناوين شتى"، وقال "من بين عناوين النقاش السياسي الدائر لم نسمع أحدًا تحدث عن الشباب اللبناني وضرورة خفض سن الاقتراع". وسأل "هل من ظلم أكبر من الظلم الذي يتعرض إليه الشعب الفلسطيني من قِبل الاحتلال الإسرائيلي؟". ولفت إلى "خروج الشعب العربي على سجانيه في تونس وليبيا ومصر وسورية".   وقال: "إن الشعب السوري سينتصر بإصراره على القتال، حتى تحقيق حلمه في دولة مدنية عادلة، تحتضن كل فئات الشعب السوري. ورغم الخيبات والإخفاقات الموقتة للربيع العربي، نؤمن بانتصاره، ولو بعد حين". وتحدث عن أفكار كمال جنبلاط، وقال: "استُشهد لرفضه الديكتاتورية على يد الأنظمة الديكتاتورية العربية، وتحديدًا النظام السوري".  وأعلن أنه "لن يكون هذا الربيع ربيعًا عربيًا إذا لم تكن فلسطين في صلبه. كما هناك أسئلة أمام الربيع العربي بشأن دور المرأة وحريتها".   

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مؤتمر شباب الربيع العربي في لبنان الجمعة افتتاح مؤتمر شباب الربيع العربي في لبنان الجمعة



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday