الإسكان يؤكد رصد النقاط الساخنة من الأولويات قبل الصيف المقبل
آخر تحديث GMT 00:35:58
 فلسطين اليوم -

الإسكان يؤكد رصد "النقاط الساخنة" من الأولويات قبل الصيف المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإسكان يؤكد رصد "النقاط الساخنة" من الأولويات قبل الصيف المقبل

الدكتور مصطفى مدبولى
القاهرة - فلسطين اليوم

صرح الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الجهات المسئولة عن المياه في الوزارة سترصد جميع النقاط الساخنة على مستوى الجمهورية لوضعها على أجندة أولوياتها خلال الأسابيع المقبلة.
وذلك لإيجاد حلول عاجلة لها قبل حلول الصيف المقبل، أسوة بالحل الاستراتيجي الذي تم تنفيذه لمدينة القاهرة الجديدة منذ نحو أسبوعين والحل العاجل الذي يتم حاليا لمنطقة حدائق الأهرام وبعض مناطق الهرم وفيصل.
وقال الوزير خلال اجتماعه اليوم الأحد برؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن هناك مشروعات صغيرة إذا تم تنفيذها ستحل الأزمة..مؤكدا ضرورة رصد جميع النقاط الساخنة على مستوى الجمهورية ووضع الحلول السريعة لها، بهدف الوصول إلى نحو 60% منها بلا مشاكل خلال الصيف المقبل.
وأوضح مدبولي أنه عقب ثورة 25 يناير وازدياد البناء المخالف والعشوائي جعل هناك صعوبة في رصد نسبة التغطية الحقيقية للمياه، وبالتالي يجب التفكير في حلول عاجلة لمناطق الأزمات.
وشدد على ضرورة وجود خطة واضحة لجميع الشركات القابضة في المحافظات؛ لأنها الأقدر على معرفة النقاط الساخنة للأماكن التي تعانى من ضعف المياه أوالمناوبات، لوضع حلول عاجلة لها، بجانب انتهاء عدد من المشروعات المحدد لها نهاية العام الحالي أو الربع الأول من العام المقبل.
وطالب الوزير، رؤساء الشركات، بإدراج الموازنة التي تحتاجها هذه المشروعات لعرضها على مجلس الوزراء فورا، عقب أجازة عيد الأضحى، لمنحها التمويل اللازم سواء من الموازنة المتاحة أو إدراج موازنة إضافية.
كما شدد على أنه لن يتهاون في أي تقصير خاص بجودة المياه ولا تسامح نهائيا في هذا الأمر..مطالبا بالمتابعة الشديدة لكل محطات المياه والتأكد من العينات، على مدار الساعة، والتوعية بالأزمات بكل شفافية، منعا لحدوث بلبلة أو تهويل عند المواطنين.
وأكد مدبولي التركيز على إجراءات الأمن والسلامة المهنية على المحطات وشبكات المياه مع مشاركة جميع الجهات المسئولة عن المياه في الوزارة لحل أي أزمة وعدم تنصل أي جهة من هذه الأزمات اليومية بحيث تكون هذه الجهات كيانا واحدا تعمل تحت مظلة وزارة الإسكان.
وأشار إلى أنه سيتم مناقشة أزمة مولدات الكهرباء ومعدات المحطات في الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء، وسيتم وضع برنامج زمني لإنهاء مشكلات المحطات.
وطالب الوزير مسئولي الشركات بوضع خطط الطوارئ اللازمة لعيد الأضحى، والتحرك الفوري حال حدوث أية مشكلة، مشيرا إلى أنه سيجتمع مع رؤساء الشركات، بشكل دوري؛ لمراجعة تنفيذ الخطط أولا بأول.

ا ش ا

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسكان يؤكد رصد النقاط الساخنة من الأولويات قبل الصيف المقبل الإسكان يؤكد رصد النقاط الساخنة من الأولويات قبل الصيف المقبل



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمان عزّ الدين تستنكر انتشار تصريحات مغلوطة على لسانها

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday