الإمارات وبنما ترتبطان بعلاقات صداقة ترجع إلى أكثر من 30 عامًا
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الإمارات وبنما ترتبطان بعلاقات صداقة ترجع إلى أكثر من 30 عامًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات وبنما ترتبطان بعلاقات صداقة ترجع إلى أكثر من 30 عامًا

جمهورية بنما
ابوظبي - فلسطين اليوم

ترتبط دولة الامارات العربية المتحدة بعلاقات صداقة مع جمهورية بنما تعود إلى عام 1984 عندما قررت الدولتان اقامة علاقات دبلوماسية على مستوى قنصلي ثم تطورت إلى علاقات دبلوماسية كاملة على مستوى السفراء اعتبارا من التاسع من مارس عام 1993 .

وذكر بيان مشترك صدر في كل من أبوظبي وبنما سيتي أن هذا القرار جاء انطلاقا من الرغبة المشتركة في تعزيز علاقات الصداقة وتطوير التعاون بين البلدين .

وفي عام 2011 أعلنت جمهورية بنما اعفاء مواطني دولة الامارات العربية المتحدة من متطلبات الحصول على تأشيرة الدخول الى أراضيها ..

وتطورت العلاقات بين البلدين وجرت زيارات من المسؤولين في الدولة لبنما حيث قام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في عام 2009 بزيارة بنما التقى خلالها فخامة ريكاردو مارتينيلي رئيس جمهورية بنما حينها والذي رحب بسموه معربا عن أمله في أن تعزز هذه الزيارة علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين وأكد ضرورة تنميتها من خلال بناء جسور تعاون جديدة فى مختلف المجالات خاصة الإقتصادية والسياحية والثقافية والتجارية عبر زيارات متبادلة لمسؤولي البلدين إضافة إلي تشجيع ودعم القطاع الخاص ورجال الأعمال فيهما من خلال استثمار متبادل وتعاون مشترك من منطلق اهتمام وحرص قيادتي البلدين على تأسيس تعاون بناء وفتح آفاق أرحب لتحقيق المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة لشعبي البلدين الصديقين.

وألقى الرئيس البنمي الضوء على أهم المشاريع المستقبلية في بلاده خاصة مشروع توسعة قناة بنما من خلال خطة استراتيجية تبلغ تكلفتها خمسة مليارات و 250 مليون دولار أمريكي ويتم إنجازه خلال 10 سنوات .. مشيرا إلى أن هذا المشروع سيوفر حوالي تسعة آلاف فرصة عمل جديدة للبنميين ووجه الدعوة للإمارتيين للإستثمار في مصارف وبنوك بلاده.

و أشاد الرئيس البنمي خلال اللقاء بتجربة دولة الإمارات الحضارية التي تعد نموذجا تنمويا إنفتاحيا و تمني للإمارات تقدما ورفعة فى ظل قيادتها الحكيمة .. مؤكدا حرص بلاده على التعاون وتوسيع جوانب العمل المشترك مع دولة الإمارات ترجمة للرغبة المشتركة الصادقة بتعزيز علاقات ثنائية متميزة تخدم مستقبل البلدين وشعبيهما.

و أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن زيارته لبنما تأتي في إطار التواصل والتقارب بين دولة الإمارات وعدد من الدول الصديقة بما يعزز ويوثق علاقات التعاون والصداقة معها .

و قال إن الإمارات تشجع الإستثمارات الأجنبية من خلال تبنيها سياسة الإقتصاد الحر إلى جانب تشجيع رأس المال الخاص على الإستثمار في مختلف الأنشطة الإقتصادية الخدمية والإنتاجية فضلا عن حرص الدولة المتواصل على أن تواكب تشريعاتها وقوانينها المستجدات الدولية والإقليمية والمحلية التي تضمن حقوق المستثمر اضافة إلى أن استقرارنا السياسي والأمني وحرية الحركة والإنتقال داخل الدولة وخارجها عزز النمو في سوقنا وجذب الإستثمارات .. داعيا الجانب البنمي إلى ضرورة توقيع اتفاقيات تعاون مشترك خاصة اتفاقيتي منع الإزدواج الضريبي وتشجيع وحماية الإستثمار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات وبنما ترتبطان بعلاقات صداقة ترجع إلى أكثر من 30 عامًا الإمارات وبنما ترتبطان بعلاقات صداقة ترجع إلى أكثر من 30 عامًا



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 23:19 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار Nissan Sunny 2016 في فلسطين

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 15:31 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل مكياج للعيون الصغيرة بخطوات سهلة وبسيطة

GMT 17:27 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

شجرة المورينجا مكمل غذائي وصحي ومفيد للأنسان

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت وينسلت تستعد لمواجهة معركة قانونية بسبب منزلها

GMT 22:31 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday