الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اندماج دول المغرب العربي
آخر تحديث GMT 19:00:59
 فلسطين اليوم -
الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت
أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اندماج دول "المغرب العربي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اندماج دول "المغرب العربي"

الاتحاد الأوروبي
المغرب العربي - فلسطين اليوم

أكد المفوض الأوروبي المكلَّف بسياسة الجوار، يوهانس هان، أنَّ فتح الحدود بين بلدان المغرب العربي والاتحاد الأوروبي من شأنه أن يؤثر إيجابًا على العلاقة بين الطرفين، معربًا عن أسفه للضعف الذي يعتري "الدمج بين بلدان المغرب العربي".

وشدد هان، في مداخلة أمام طلاب معهد الدراسات العليا للتدبير في العاصمة المغربية الرباط، الخميس، أنَّه "من مصلحة أوروبا أن تتعامل مع منطقة أكثر اندماجًا بحدود مفتوحة‫"، في إشارة إلى الحدود المغربية الجزائرية المغلقة منذ 20 سنة.

واعتبر أن ضعف الترابط والدمج الذي تعاني منه منطقة شمال أفريقيا له "تأثير جلي على المغرب وجيرانه، بخاصة في مجال النمو الاقتصادي".

وأكد التزام الاتحاد الأوروبي ببذل الجهود لتحقيق دمج أكبر بين بلدان المنطقة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأجرى المفوض الأوروبي سلسلة من المباحثات مع مسؤولين في الحكومة المغربية في مقدمهم وزيرا الخارجية صلاح الدين مزوار والداخلية محمد حصاد، إضافةً إلى رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي.

وكشفت مصادر مطلعة أنَّ المباحثات تناولت سُبل تطوير العلاقات المغربية - الأوروبية وقضايا الهجرة والأوضاع الأمنية في شمال أفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء.

وأوضح هان أنَّ الاتحاد الأوروبي يسعى للاستفادة من تجربة الرباط " ليس فقط في ما يتعلق بالمغرب العربي والشرق الأوسط، ولكن أيضًا في منطقة الساحل وغرب أفريقيا"، معتبرًا أنَّ صمود المغرب أمام الاضطرابات التي رافقت الربيع العربي" تجعل منه شريكًا استراتيجيًا لا غنى عنه بالنسبة للاتحاد الأوروبي".

وأضاف أنَّ ثمة حرصًا على تعزيز تلك الشراكة لفائدة السلم والاستقرار والازدهار في المملكة والمنطقة.

ووعد المسؤول الأوروبي بتغيير سياسة الجوار الأوروبي التي تبناها الاتحاد عام 2004، مشيرًا إلى أنَّ المفوضية الأوروبية بصدد البحث عن سُبل تطوير تلك السياسة مع الأخذ في الاعتبار خصوصيات وحاجات البلدان المعنية.

في غضون ذلك، صرح مزوار أن مباحثاته مع هانس هان عرضت لتطورات الأوضاع في منطقة المغرب العربي، مجددًا تأكيد حرص بلاده على تفعيل منظومة الاتحاد المغاربي الذي يجمع المغرب والجزائر وموريتانيا وتونس وليبيا.

وأضاف أنَّ موقف الرباط ثابت في شأن "التوجه دومًا نحو المستقبل وبناء هذا المستقبل"، منوهًا بدعم الاتحاد الأوروبي لبرنامج الإصلاحات في بلاده، "والتزامه إلى جانب المغرب بهذه المنهجية التي تقوم على الاحترام والحوار المتوازن بين الشريكين من أجل تحقيق تقدم معًا".

وعرض رئيس مجلس النواب المغربي رشيد الطالبي العلمي أمام المسؤول الأوروبي "الخطوات الجريئة التي قطعها المغرب في مجال حقوق الإنسان والهجرة وتعاطيه الفريد مع قضايا مكافحة التطرف".

نقلا عن كونا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اندماج دول المغرب العربي الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اندماج دول المغرب العربي



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 07:29 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

إرتفاع معدلات الدعارة في العراق بنسبة 150%

GMT 02:39 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد كرارة يؤكّد سعادته بالمشاركة في مسلسل "كلبش 2"

GMT 05:30 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

رباب يوسف توضّح أنّ كندا من أهم الدول السياحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday