الرئيس التونسي يشارك في احتفالات يوم الأرض
آخر تحديث GMT 19:40:08
 فلسطين اليوم -

الرئيس التونسي يشارك في احتفالات يوم الأرض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس التونسي يشارك في احتفالات يوم الأرض

تونس ـ أزهار الجربوعي

   تولى رئيس الجمهورية التونسية محمد المنصف المرزوقي إطفاء الساعة العملاقة في ساحة 14 كانون الثاني/يناير في شارع الحبيب بورقيبة في قلب العاصمة التونسية، معلنا انطلاق تظاهرة ساعة الأرض وذلك بحضور كل من رئيس الحكومة التونسية علي العريض ورئيس المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان) مصطفى بن جعفر وعدد من الشخصيات الأخرى. ويشهد شارع الحبيب بورقيبة حركة كبيرة وذلك بعد إعطاء إشارة انطلاق تظاهرة ''طفي الضو'' لمناسبة يوم الأرض. ودعا الرئيس المرزوقي التونسيين جميعهم إلى المحافظة على الطاقة والعمل على المساهمة في الحفاظ على كوكب الأرض.  وتم إطفاء الأضواء الكهربائية في شارع الحبيب بورقيبة وفي المقاهي والنزل والمنازل المحيطة به والقريبة منه، وإشعال 5 آلاف شمعة، لمدة ساعة كاملة من الثامنة والنصف إلى التاسعة والنصف ليلا، على غرار أغلب مدن العالم. وبذلك شاركت تونس للمرة الأولى في هذه الاحتفالية العالمية لتصبح البلد رقم 153 في قائمة الدول الذي انخرط في أكبر تظاهرة بيئية عالمية تنطفئ فيها الأضواء تضامنا مع كوكب الأرض. وقد استعد التونسيون منذ أكثر من شهر لتنظيم تظاهرة "طفي الضوء" لهذه المناسبة. وتهدف الحملة العالمية "ساعة الأرض" إلى ترشيد استهلاك الطاقة، وتوعية المجتمع بأهمية حماية الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة واستخدام الطاقات البديلة والمتجددة. ويحتفل الملايين في العالم بـ"ساعة الأرض"، في أكبر حدث بيئي ونشاط تطوعي عالمي ينظمه الصندوق العالمي لحماية الطبيعة تحت شعار "اتحاد الناس لحماية كوكب الأرض"، وشاركت في هذه الفعالية دول عربية عدة على غرار المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حيث انطفأت الأنوار وساد الظلام أماكن عدة من مدينة دبي الإماراتية على غرار "برج خليفة"، و"دبي مول"، و"دبي مارينا مول"، و"سوق البحار"، و"مجمع الذهب والألماس"، كما تشارك ساحة "الجندي المجهول" في غزة لأول مرة في تظاهرة يوم الأرض لهذا العام. يذكر أن يوم الأرض هو يوم يستهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، أسسه السيناتور الأميركي غايلورد نيلسون كيوم، وعقد أول دورة بيئية تثقيفية في هذه التظاهرة يوم 22 نيسان/أبريل 1970.    وكان يوم الأرض في بدايته مركزا على الولايات المتحدة فقط، قبل أن يحوله "دينيس هايس" إلى تظاهرة عالمية معلنا تأسيس منظمة The Bullit Foundation التي جعلت هذا اليوم دوليا وأقامته في العام 1990 في 141 دولة ليتوسع هذا العام ويشمل 153 عاصمة عالمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس التونسي يشارك في احتفالات يوم الأرض الرئيس التونسي يشارك في احتفالات يوم الأرض



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday