الرئيس الصومالي يلتقي مجلس الجامعة العربية الاثنين
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

الرئيس الصومالي يلتقي مجلس الجامعة العربية الاثنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس الصومالي يلتقي مجلس الجامعة العربية الاثنين

الدكتور نبيل العربي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

أعلن الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود سيزور مقر الجامعة العربية بالقاهرة يوم الاثنين القادم ، حيث يطلع مجلس الجامعة خلال اجتماع خاص بالصومال على مستجدات الأوضاع والاحتياجات الصومالية العاجلة لإعادة الأمن والاستقرار والتنمية في بلاده.

وشدد العربي، في كلمته أمام الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية الذي انطلقت أعماله اليوم بمقر الجامعة العربية برئاسة موريتانيا لمناقشة المستجدات على الساحة الصومالية وسبل دعم القضية الفلسطينية، "على دعم الجامعة للجهود المبذولة لدعم العملية السياسية وإعادة بناء الدولة الصومالية وفق خطة العمل المتوافق عليها "رؤية 2016".

واستعرض العربي أمام الاجتماع نتائج زيارة الوفد الوزاري العربي مؤخرا إلى العاصمة الصومالية "مقديشيو" والتي أكد أنها عبرت بالأساس عن رسالة دعم عربية للصومال بعد تجاوز مرحلة الفوضى وتولي حكومة جديدة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تزامنت مع جهود دولية مكثفة لدعم البرلمان الصومالي.

 وأوضح العربي أن الرئيس الصومالي طرح خلال لقائه بالوفد الوزاري عدة مطالب تركزت على "أهمية تنفيذ قرار الوزاري العربي في سبتمبر 2014 بدعم موازنة الصومال بمبلغ 10ملايين دولار شهريا، وكذلك عقد مؤتمر عربي للمانحين لإعادة إعمار الصومال، والعمل على دعم جهود مكافحة الارهاب، وإعادة فتح المزيد من السفارات العربية في الصومال في ظل تحسن الأوضاع، ومساندتها في تسديد الديون الخارجية البالغة ملياري دولار"، موضحا أن الجامعة العربية لديها مكتب مفتوح بالصومال، كما أن دولة الكويت تعتزم إعادة فتح سفارتها في مقديشيو قريبا.

وقال العربي إن الجامعة العربية وجهت رسائل في هذا الإطار للدول الأعضاء لتنفيذ تعهداتها والتزاماتها لدعم موازنة الصومال شهريا، منوها بمقترح الكويت لعقد مؤتمر المانحين لإعادة إعمار الصومال على أن يتم تدارس هذا المقترح خلال مجلس الجامعة العربية في مارس المقبل تمهيدا لعرضه ضمن أجندة القمة العربية المقبلة في مصر.

كما أكد العربي أهمية العمل على إعفاء الديون الخارجية عن الصومال ومساندتها من أجل تحقيق الاستقرار والتنمية.
من جانبه، أكد مندوب موريتانيا ودادي ولد سيدي هيبة "رئيس المجلس" أهمية هذا الاجتماع لاستعراض نتائج زيارة الوفد العربي التي جرت في 4 ديسمبر الجاري للصومال والتي وجه خلالها رسالة دعم ومساندة من أجل استعادة الصومال عافيتها السياسية والاقتصادية والأمنية والعمل على مواجهة العمليات الهادفة لزعزعة أمن البلاد.

وأضاف أن الاجتماع استعرض أيضا مستجدات القضية الفلسطينية والتحركات الرامية لحشد الدعم الدولي لمشروع القرار العربي في مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين وفق جدول زمني محدد.
وقد مثل دولة قطر أمام الاجتماع، سعادة السيد سيف مقدم البوعينين سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الصومالي يلتقي مجلس الجامعة العربية الاثنين الرئيس الصومالي يلتقي مجلس الجامعة العربية الاثنين



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday