السنيورة يحذر من عواقب التهديدات ضد عرسال
آخر تحديث GMT 09:26:32
 فلسطين اليوم -

السنيورة يحذر من عواقب التهديدات ضد عرسال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السنيورة يحذر من عواقب التهديدات ضد عرسال

بيروت ـ جورج شاهين

بحث رئيس كتلة المستقبل النيابية الرئيس فؤاد السنيورة الأوضاع وتطوراتها في منطقة البقاع إثر مقتل المواطنين علي ومحمد جعفر وشريف أمهز وعلي توفيق أوغلو في الكمين المسلح الذي نفذه مجرمون في منطقة وادي رافق وما تبعه من ردود فعل وانتشار المظاهر المسلحة في المنطقة، وأجرى الرئيس السنيورة اتصالات شملت كلاً من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، والرئيس حسين الحسيني، ونائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى عبد الأمير قبلان، وقائد الجيش العماد جان قهوجي، والسيد ياسين جعفر، ورئيس بلدية عرسال علي الحجيري ونواب وفاعليات في المنطقة.   واستنكر الرئيس السنيورة "الحادث الإجرامي المشبوه الذي استهدف المواطنين الأربعة"، معتبراً "أن هناك من يدس الدسائس ويعمل بشكل واضح لجر لبنان ومنطقة البقاع إلى الفتنة بين أهل البيت الواحد بدليل تكرار الحوادث المشبوهة في منطقة البقاع ولا سيما في محيط بلدة عرسال".   كما اعتبر "أن الجريمة واضحة المعالم والخلفيات"، مشيراً إلى "أن المسؤولية الأساسية تكمن في تفاعل هذه الأجواء المتشنجة التي تفتح الباب لافتعال واستغلال مثل هذه الأحداث الناجمة عن مشاركة حزب الله في القتال الى جانب النظام السوري مما يستجلب الكثير من الشرور نحو لبنان واللبنانيين".   وتوجه السنيورة بالتعزية إلى أهالي وعائلات الشهداء الضحايا، ونوه "بالحكمة التي يتمتع بها أهالي المنطقة والتي عبر عنها الكثير من الفعاليات البقاعية". وطالب "بملاحقة المجرمين الذين ارتكبوا هذه الجريمة النكراء وإنزال أشد العقوبات بهم".   كما نوه الرئيس السنيورة "بالموقف المسؤول لقيادة الجيش والأجهزة العسكرية والأمنية"، وطالبها "باتخاذ الإجراءات الصارمة لقطع الطريق على المحاولات الآثمة والمستمرة لزعزعة الأوضاع الأمنية في المنطقة ونشر بذور الاستثارة والفتنة بين اللبنانيين".   واعتبر "أن إرادة العيش الواحد التي يتمسك بها اللبنانيون وتنعم بها منطقة البقاع لا يمكن أن تتراجع ولا سيما بسبب الوعي الذي يتمتع به أهالي منطقة البقاع على مختلف مستوياتهم وبسبب معرفة أهالي المنطقة لحقيقة بعض النوايا السيئة التي تهدف إلى تعكير صفو العيش بين اللبنانيين".   واستنكر الرئيس السنيورة "تدخل بعض الأطراف السياسية لجهة زيادة حدة التوتر بدل العمل على تخفيف الاحتقان". كما استنكر "مواقف التهديد التي أطلقها البعض ضد بلدة عرسال وأهلها في محاولة لتحميلهم مسؤولية الجريمة التي وقعت".   وشدد على أهمية "حماية العيش المشترك والحفاظ عليه بالابتعاد عن الإثارة والشحن الطائفي والسياسي لأهداف دنيئة تؤدي إلى إلحاق الضرر الكبير باللبنانيين جميعهم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السنيورة يحذر من عواقب التهديدات ضد عرسال السنيورة يحذر من عواقب التهديدات ضد عرسال



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday