السيسي يستقبل القبيسي ورؤساء البرلمانات العربية في القاهرة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

السيسي يستقبل القبيسي ورؤساء البرلمانات العربية في القاهرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السيسي يستقبل القبيسي ورؤساء البرلمانات العربية في القاهرة

السيسي يستقبل القبيسي ورؤساء البرلمانات العربية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

 الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وفدا من رؤساء البرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية في القاهرة والذي ضم معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بجانب رؤساء برلمانات ورؤساء وفود كل من السعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان وقطر والعراق وليبيا والسودان وفلسطين والجزائر وجزر القمر وجيبوتي والصومال ونائبي رئيس برلمان كل من الأردن وتونس ومعالي أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي والدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري.

وقدمت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي خلال اللقاء خالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على رعايته الكريمة للمؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية ..مؤكدة ان انعقاده لأول مرة في مصر له دلالات كبيرة على دورها التاريخي فمصر القلب النابض للوطن العربي.

كما قدمت التهنئة لفخامته بمناسبة انعقاد الفصل التشريعي لمجلس النواب المصري وعبرت عن أملها بأن يسترجع دوره التاريخي ليكون دائماً في طليعة العمل البرلماني على المستويين الإقليمي والدولي وأن يمارس دوره في دعم الحكومة والرئاسة المصرية في جهودها التنموية .

وهنأت فخامته على إطلاق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 وأكدت أن الإمارات قيادة وحكومة وشعبا تقف بجانب مصر ..مؤكدة أهمية توحيد الجهود العربية المشتركة وخاصة البرلمانية في محاربة الاٍرهاب والتطرف ودعم مجالات التنمية المستدامة.

وعبرت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي عن سعادتها بلقاء فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ..وقالت ان اللقاء تميز بالتأكيد على الثقة بدور البرلمانات العربية بصفتها ممثلة لشعوب الأمة العربية ودورها الكبير والمعول عليها للمساهمة في تعزيز ودعم العمل العربي المشترك والحفاظ على الأمن القومي العربي من خلال التشريع والرقابة وممارسة جميع أدوات السلطة البرلمانية فضلا عن أهمية دور البرلمانات في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف ودفع عجلة التنمية المستدامة لبناء المستقبل الزاهر للشعوب العربية.

من جانبه صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة المصرية أن معالي أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي قدم في بداية اللقاء الشكر لفخامة الرئيس المصري على رعايته للمؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية الذي عقد في القاهرة ..مشيراً إلى حرص المؤتمر على المساهمة في تعزيز العمل العربي المشترك وبلورة رؤية برلمانية موحدة لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه الأمة العربية.

وأشاد رئيس البرلمان العربي في هذا الإطار بالمشاركة المصرية الفعالة في المؤتمر التي تأتي عقب تشكيل مجلس النواب المصري الجديد وبدء انعقاد جلساته ..مؤكداً على أهمية دور مصر باعتبارها بيت العرب والركيزة الأساسية لأمن واستقرار العالم العربي.

وقال المتحدث ان الرئيس المصري رحب من جانبه برؤساء البرلمانات العربية وأكد على أهمية دعم التواصل البرلماني بين الدول العربية خلال المرحلة الحالية في ضوء ما يساهم به ذلك في تبادل الخبرات وتعزيز وحدة الصف والتكاتف العربي.

كما أشاد فخامة الرئيس السيسي بحرص مجلس النواب المصري على استعادة دوره الرائد على الصعيدين الإقليمي والدولي والاضطلاع بمسؤولياته تجاه دفع مسيرة العمل العربي المشترك ..مشيراً إلى ما يتميز به تشكيل مجلس النواب المصري من تنوع فضلاً عن ارتفاع نسبة تمثيل المرأة والشباب.

كما تناول الرئيس المصري الدور الهام الذي تقوم به البرلمانات العربية بصفتها تجسد ضمير الشعوب وصوتها الحر فضلاً عن إسهامها من خلال البحث والتشريع في تناول القضايا التي تشغل الدول العربية لاسيما في مجال تعزيز التعاون من أجل مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب وبذل مزيد من الجهود في هذا الإطار على صعيد الجوانب الفكرية والثقافية والاجتماعية وعدم الاكتفاء بالأبعاد الأمنية والعسكرية فقط.

وأضاف المتحدث الرسمي أن عدداً من رؤساء البرلمانات العربية قدموا التهنئة للرئيس المصري على استكمال كافة استحقاقات خارطة المستقبل عقب تشكيل مجلس النواب المصري الجديد وأشادوا بإطلاق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" وأكدوا تقديرهم لمواقف مصر على المستوى العربي واعتزازهم بمساهمة الشعب المصري وقواته المسلحة الباسلة على مر التاريخ في توطيد علاقات الأخوة والتعاون مع الدول العربية والحفاظ على أمنها القومي ووصفوا مصر بأنها قلب العروبة النابض مشيرين إلى أن عقد مؤتمرهم الأول في القاهرة يُعد بمثابة رسالة تؤكد الدور الريادي لمصر في العالم العربي.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق أيضاً إلى عدد من القضايا المطروحة على الساحة العربية ومن بينها القضية الفلسطينية وسبل التوصل إلى حلول للأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية بحيث يتم إحلال السلام والاستقرار بها والحفاظ على وحدة وسيادة أراضيها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يستقبل القبيسي ورؤساء البرلمانات العربية في القاهرة السيسي يستقبل القبيسي ورؤساء البرلمانات العربية في القاهرة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:17 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طوني قطان يطرح أغنيته "فلسطيني" ويهديها للشعب الفلسطيني

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 05:03 2016 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 01:01 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

قناة النايل سينما تحتفل بذكرى رحيل زهرة العلا

GMT 06:18 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أغلى سيارة رولز رويس مُصفَّحة

GMT 20:36 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

أجمل غرف سفرة ذات تصميم مودرن ومناسب لستايل منزلك

GMT 03:15 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هدير الشناوي تؤكّد تصميم حُلي مطلي بالفضة لا يتغيّر لونه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday